|


انجلترا : الكارثة لن تحرم روسيا من المونديال

2014.07.23 | 06:00 am

لندن - ( رويترز)

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك أمس الثلاثاء : إن الاتحاد الدولي (فيفا) يجب أن يراجع قراره بمنح حق استضافة كأس العالم 2022 الى قطر إذا أظهر تحقيق أن الفساد لعب دوراً في العرض الفائز.
وتحدث دايك أمام لجنة برلمانية قائلاً: إن (فيفا) يجب أن ينشر كامل التقرير الذي سيقدمه المحامي الأمريكي مايكل جارسيا حول عملية التقدم لاستضافة كأس العالم 2018 و2022.
لكن دايك قلل من شأن الحديث حول تجريد روسيا من بطولة 2018 بسبب التوتر السياسي المتعلق بأوكرانيا.
ويقود جارسيا تحقيقاً تجريه لجنة القيم في الفيفا بشأن مزاعم بوجود فساد متعلق بمنح كأس العالم 2022 إلى الدولة الخليجية ، وسيقدم تقريره في سبتمبر . وأكد دايك أنه مقتنعٌ بأن البطولة لن تقام في يونيو أو يوليو إن استضافتها قطر بسبب الطقس شديد الحرارة . وقال : إن نقل المنافسات الى نوفمبروديسمبر أمرٌ حتمي. ولا يعتقد دايك أن روسيا من الممكن تجريدها من كأس العالم كعقوبة على سقوط طائرة ركاب فوق اوكرانيا ألقت فيه الدول الغربية اللوم على انفصاليين تدعمهم موسكو.
وقال دايك للصحفيين بعد جلسة البرلمان “أعتقد أن كأس العالم ستقام في روسيا.”
وأكد دايك أن انجلترا - التي خسرت أمام روسيا في سباق استضافة كأس العالم 2018 - ستركز في الوقت الحالي على استضافة البطولات الأوروبية.
وقال: إن كره بلاتر لوسائل الاعلام البريطانية - التي قادت حملات للكشف عن فساد الفيفا - يجعل من المستحيل الفوز باستضافة كأس العالم.
وأضاف الرئيس السابق لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “نظرة السيد بلاتر للإعلام الإنجليزي مثل أنه يقول : لماذا ترغبون في استضافتها في إنجلترا ؟”