|


رودريجيز رابع أغلى لاعب في العالم

2014.07.23 | 06:00 am

مدريد ـ (أ ف ب)

أعلن ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا تعاقده مع الكولومبي خاميس رودريجيز هداف مونديال 2014 من موناكو الفرنسي لستة مواسم أمس الثلاثاء.
ولم يكشف الفريقان عن قيمة العقد الذي أشارت تقارير أنه ناهز 80 مليون يورو، وبحال تأكدت سيصبح رابع أغلى لاعب في العالم بعد الويلزي جاريث بايل والبرتغالي كريستياينو رونالدو في ريال مدريد والأوروجوياني لويس سواريز المنتقل مؤخرا من ليفربول الانجليزي إلى برشلونة الإسباني.
وقال رودريجيز (23 عاما) بعد أن خضع للفحوص الطبية في مدريد: “أنا في غاية السعادة. سنتحدث لاحقا”.
وأصبح رودريجيز ثاني لاعب من العيار الثقيل ينضم إلى فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي في غضون 5 أيام بعد لاعب الوسط الألماني توني كروس الذي وقع الخميس الماضي عقد انتقاله من بايرن ميونيخ إلى النادي الملكي وذلك بعد أيام معدودة على مساهمته بقيادة بلاده إلى لقب مونديال البرازيل 2014 الذي كان من نجومه إلى جانب رودريجيز الذي توج أداءه الرائع في النهائيات بنيله جائزة أفضل هدف. وكان رودريجيز أول لاعب يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم ويسجل أربعة أهداف في أربع مباريات منذ أن حقق الايطالي كريستيان فييري أربعة أهداف في باكورة مشاركاته في مونديال 1998. ومن المحتمل ألا يكون رودريجيز وكروس آخر تعاقدات ريال مع نجوم مونديال البرازيل، إذ يتوجه النادي الملكي إلى ضم الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس من مواطنه ليفانتي، وذلك بعد قيادته بلاده إلى تصدر مجموعتها التي ضمت ثلاثة أبطال سابقين أي الأوروجواي وإيطاليا وإنجلترا، والوصول حتى الدور ربع النهائي حيث انتهت مغامرتها على يد هولندا بركلات الترجيح.