|


ركاء سيكون أقوى من جميل

2014.07.25 | 06:00 am

أكد هداف نادي القادسية محمود الصايغ أن وجود فرق القادسية والاتفاق والنهضة والوحدة والطائي في دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى سيزيد من قوة الدوري وسيجعله لا يقل كثيرا عن مستوى دوري عبداللطيف جميل لدوري المحترفين بل سيكون أكثر صعوبة منه لتقارب مستويات الفرق أكثر.. وشدد المهاجم المنتقل من الخليج لصفوف القادسية منتصف الموسم الماضي في لقائه مع الرياضية أنه من الظلم بقاء القادسية في دوري الدرجة الأولى مراهنا على قدرة الفريق على العودة سريعا لدوري المحترفين.

ـ كيف ترى استعدادات فريق القادسية لخوض غمار دوري ركاء للمحترفين على الرغم من فقد الفريق لعناصر مهمة كصالح العمري وماجد عسيري وفهد السبيعي ؟
استعدادات الفريق جداً ممتازة ويطغى عليها الحماس والرغبة بتحقيق شيء كبير لأبناء الخبر وهو الصعود لدوري جميل بإذن الله وبدأنا الاستعداد من خلال معسكر لفترة أسبوعين أقيم في تركيا ومن ثم العودة لأرض الوطن واستكمال الاستعدادات على ملعب النادي,أما بالنسبة لفقد الفريق لبعض العناصر فبلا شك هي عناصر مهمة وممتازة وإضافة لأي فريق يكونون متواجدين فيه ولكن إدارة النادي لم تجلس مكتوفة الأيدي بل استطاعت جلب بعض العناصر المفيدة للفريق لتعويض النقص إضافة لتواجد الموهبة أساس في القادسية والقادرة على إثبات نفسها وبالتالي أرضاء محبي ومتابعي الفريق .
ـ ما هو طموحك في القادسية ؟
طموحي الكبير هو بالتأكيد تحقيق الصعود لدوري جميل ولأن القادسية من الظلم أن يبقى سنة أخرى في دوري ركاء لأن مكانه الطبيعي بين الكبار في دوري جميل للمحترفين وهذه ليست مجاملة أبداً ولكن لأن الفريق يملك مواهب قادرة أن تلعب وتظهر ما لديها في دوري جميل .
ـ كيف ترى دوري ركاء لهذا العام بوجود أندية من الشرقية كثر كالاتفاق والنهضة والصفا والجيل ؟
سيكون دوري قوي جداً وسيشهد منافسة شرسة وأستطيع بأن أقول عنه بأنه أصبح كدوري الكبار بوجود فرق قوية مثل القادسية والاتفاق والنهضة والوحدة والطائي وأتوقع بدرجة كبيرة بأنه سيكون غير هذا العام بتواجد المتعة والإثارة بشكل أكثر من ذي قبل .
ـ رأيك بفكرة الاستعانة بلاعب أجنبي واحد ولاعبين من مواليد السعودية ؟ وهل ترى بأن لها فائدة فنية لكم أم ستكلف الأندية أموالا هي في غنى صرفها؟
أعتقد بأن الفرق التي يكون وضعها المادي جيدا هي التي تستطيع أن تستقطب وذلك لأن الفرق في دوري ركاء هي بدون هذا القرار وهي تعاني من توفير المادة بدليل أن أندية كثيرة لا تستطيع أن تدفع رواتب المحترفين أولا بأول .
ـ ما الذي جعلك تختار القادسية وشجعك على التجديد لفترة عامين مقبلين؟
السبب الاول هو أن أغلب اللاعبين في المنطقة يطمحون باللعب للقادسية لأنه من أعرق الأندية في السعودية أما السبب الثاني فهو قربه من أهلي وموقع سكني وهذا شجعني كثيرا للعب فيه إضافة للرغبة التي لمستها من إدارة القادسية والتشجيع الذي لمسته منهم,أما بخصوص التجديد وما دعاني له على الرغم من جود عروض أخرى من أندية تطمح في استقطابي هو التعامل الرائع الذي لامسته من إدارة النادي وكونهم تحدثوا معي بخصوص التجديد منذ وقت مُبكر وقدموا لي عرضا مناسبا فوافقت عليه مباشرة دون أي جدال .
ـ كيف هو وضع الفريق بعد انتهاء معسكركم في تركيا من حيث المستوى الفني لزملائك اللاعبين ومع المدرب جوكيكا ؟
المستوى بشكل عام للفريق في تصاعد مستمر وهذا اتضح من خلال المباريات التي لعبها الفريق هنا في الخبر والتي بلغ عددها أربع مباريات لغاية الآن حيث تقابلنا مع فريق هجر الصاعد حديثا لدوري جميل واستطعنا التغلب عليه بنتيجة 3ـ0 ولعبنا بعدها مباراتين مع فريق الصفا وهو الصاعد حديثا لدوري ركاء تعادلنا معهم في الأولى 2ـ2 وانتصرنا عليهم في الثانية 3ـ0 فيما خسرنا في المباراة الأخيرة مع النهضة وهو الهابط حديثا من دوري جميل بنتيجة 1ـ0 وكما قلت لك مسبقا المستوى في تصاعد وإن شاء الله نستكمل الفترة المتبقية للاستعداد لنصل للمستوى الذي يجعلنا نحقق رغبة جمهور القادسية وإدارة القادسية وهو الصعود لدوري جميل للمحترفين .


ركاء سيكون أقوى من جميل