|


مساعد العبدلي
رفع أسعار التذاكر
2014-07-26

- تقول الأنباء أن هناك توجهاً لرفع أسعار تذاكر دوري جميل للمحترفين بنسبة 100 % أي أن من كان يدفع 20 ريالاً للدرجة الأولى سيكون مطالباً بدفع 40 ريالاً...

- سأعتمد أن هذا الخبر صحيح طالما لم يصدر أي نفي رسمي من الجهات المعنية وتحديداً رابطة دوري المحترفين...

- أؤمن بأحقية الأندية في رفع أسعار تذاكر الدخول للمباريات طالما أننا نلعب في دوري للمحترفين خصوصاً أن أسعار التذاكر الحالية منخفضة للغاية مقارنة بأي دوري للمحترفين تدفع خلاله الأندية عشرات وربما مئات الملايين...

- لكنني في الوقت ذاته سأقف في صف الجماهير وأسأل....هل سيكون رفع أسعار التذاكر متزامناً مع تقديم خدمات جديدة وراقية تليق بالمشجع السعودي وتكون مبرراً لرفع الأسعار ؟

- أم أن المشجع سيكون (كالعادة) هو الضحية فالأسعار ترتفع بينما هو لا يجد من الخدمات ما يشعره حتى بأنه إنسان !!!

- كثير من الجماهير السعودية تشتكي من سوء أحوال الملاعب (من الداخل والخارج)....

- التنظيم حول الملعب سيء للغاية ويجد المشجعون صعوبة بالغة في إيقاف سياراتهم أو حتى في دخولهم للمدرجات...

- وفي داخل الملعب يتسابق المشجعون نحو المقاعد لأنه (وبكل أسف) لا يوجد ترقيم للمقاعد وإن وجد لا يتم التقيد به !!!

- وإذا كان المشجع محظوظاً (واصطاد) مقعداً؛ فإنه سيجده مغطىً بطبقات من التراب تحتاج دقائق لتنظيفها، وطبعاً يتم تنظيف المقعد من قبل المشجع بثوبه أو غترته !!!!

- وبعد أن يجلس المشجع على مقعده وتبدأ المباراة يبدأ المشجع بالمعاناة نتيجة وقوف الكثيرين أمامه، ما يمنعه من مشاهدة أحداث اللقاء.. وإن رغب بمغادرة مقعده لأي ظرف كان فإنه قد يعود ويجد شخصاً أخر قد (احتله) !!!!

- وبين شوطي المباراة لا يجد المشجع من البنية التحتية (دورات مياه وغيرها) ما يشجعه على قضاء حاجته !!!! فالتجهيزات أصلاً سيئة والخدمات والمتابعة أسوأ !!!!

- أما المطاعم وأكشاك الوجبات السريعة والمشروبات فإنها تشهد ازدحاماً يتفوق خلاله أصحاب البنية القوية ويضيع خلاله صغار الأجساد !!! والسبب أنه لا يوجد نظام للوصول لشباك الطلبات !!!

- وحتى من يظفر بالوصول لشباك الطلبات فإنه بالتأكيد لن يجد طعاماً أو مشروباً لائقاً لا من حيث جودته ولا برودته أو سخونته حسب نوع المشروب !!

- هل بعد ذلك يستحق المشجع أن (تعاقبه) الأندية أو الرابطة برفع أسعار التذاكر !!!!

- وفروا للجماهير بيئة ملاعب صالحة لائقة بالبشر وسيتقبل الجمهور أي زيادة في الأسعار..