|


فهد القحيز
قبل الموسم
2014-07-28

يعود الركض في ملاعبنا المحلية بعد أيام قليلة ... حيث سيفتتح الموسم الكروي الجديد 2014ــ2015م بمباراة كأس السوبر السعودي والتي ستجمع فريقي النصر والشباب في ملعب الملك فهد الدولي.. فالنصر يشارك في مباراة السوبر بوصفه بطل دوري عبداللطيف جميل بينما الشباب يشارك في المباراة بما أنه بطل بطولة كأس الملك.

ـ اتحاد الكرة .. قام بإعادة تشكيل بعض اللجان قبل بداية الموسم الجديد .. كخطوة لتلافي الأخطاء التي تسببت في المشاكل التي حدثت في الموسم الماضي .. نتمنى من اللجان الجديدة أن تدرس هذه الأخطاء وتعمل على تلافيها في الموسم الجديد .. كما أتمنى أن تساهم هذه اللجان في تصيح مسار الكرة السعودية... حتى تعود منتخباتنا وأنديتنا للمنافسة القارية والدولية بقوة.

ـ وبما أننا قبل بداية الموسم ..أذكر ببعض الأمور والتي يجب أن يتم وضعها في عين الاعتبار .. من أبرزها:

ـ وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي حدثت في الموسم الماضي كمشكلة التحكيم على سبيل المثال... وذلك من خلال اختيار الحكام الجيدين وإعدادهم الإعداد الأمثل والاعتماد على بعض الأساليب التي تساهم في النجاح التحكيمي .. كأسلوب الأطقم التحكيمية.

ـ وأيضا إلزام الحكام أثناء المباريات باستخدام أنظمة التواصل وكذلك استخدام الرشاش الزائل الخاص بتحديد وضبط مسافة الـ10 ياردة... فشاهدنا نجاح مثل هذه الأساليب في مباريات المونديال الأخير في البرازيل.

ـ وقف ارتفاع أسعار التذاكر في بعض المباريات .. والعمل توحيد أسعارها وأيضا معاقبة الأندية التي ترفع في أسعارها .. خاصة وأن الخدمات المقدمة للجماهير في معظم ملاعبنا ليست في مستوى الطموح.

ـ التأكد من جاهزية ملاعبنا الكروية ومحتوياتها كالإضاءة وساعة الملعب ..الخ. عن طريق الاختبار التشغيلي لها خلال هذا الأسبوع مثلا.

ـ وختاماً أسأل الله عز وجل أن يعيد علينا هذا الشهر الكريم والشعب السعودي وأمتنا العربية والإسلامية تنعم بالأمن والطمأنينة والخير والرفاه .. وكل عام وأنتم بخير.