|


فان غال : يونايتد غير متوازن ومكسور

لندن - ا ف ب 2014.07.29 | 09:26 pm

اعتبر مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم الهولندي لويس فان غال انه ورث فريقا "غير متوازن" و"مكسور" من سلفه الاسكتلندي ديفيد مويز.

ونفى فان غال خلال جولة يونايتد في الولايات المتحدة ان تكون خلافة مويز اسهل من السير على خطى السير اليكس فيرغوسون انجح مدرب في تاريخ الكرة الانكليزية الذي احرز 13 لقبا في "اولد ترافورد" في 26 عاما.

وبنظر فان غال، فان فيرغوسون ترك فريقا فائزا لمويز، ورأى انه ورث فريقا "مكسورا" غارقا بلاعبي الوسط المهاجمين.

وعما اذا كانت خلافة فيرغوسون اصعب، اجاب فان غال في تصريحات اعلامية: "كلا... لا اوافق على ذلك. تعين علي خلافة (الانكليزي) بوبي روبسون في برشلونة بعد ان احرز 3 القاب ولم يكن هناك اي مشكلة (احرز لقب الدوري)".

وتابع: "عندما تنظر الى الفريق هناك نوعية معينة. (واين) روني، (الهولندي روبن) فان بيرسي، (المكسيكي خافيير) هرنانديز، (داني) وليبيك، لكن هناك ايضا (الاسباني خوان) ماتا، (البلجيكي مروان) فلايني و(الاسباني اندر) هيريرا. هناك عدة لاعبين يشغلون المركز عينه".

وتابع: "هذا ليس توازنا. يصعب ان تأتي في وضع صعب بدلا من القدوم الى فريق فائز".



وينوي فان غال تصحيح هذا التوازن بالتعاقد مع بعض اللاعبين في الاسابيع المقبلة، وذكرت تقارير انه يريد ضم قلب الدفاع الالماني ماتس هوملس المتوج بلقب كأس العالم والمدافع البلجيكي توماس فرمايلن، لكن فان غال اصر انه لن ينفق مبالغ خيالية: "لا اشتري اللاعبين لمجرد الشراء. اشتري اللاعبين لاحسن فريقي. الان لا ادري ما اذا كنا سنلعب بطريقة 5-3-2 او 4-3-3، اذا لعبت باسلوب 4-3-3 احتاج لاختصاصيين على الاجنحة ومهاجمين، وبالتالي شراء لاعبين مختلفين".

وطالب لويس فان جال لاعبه الجديد لوك شو بالمران بشكل منفرد وقال إن اللاعب البالغ عمره 19 عاما "ليس جاهزا تماما" وغير قادر على أن يكون على مستوى توقعاته.

وانضم شو ليونايتد قادما من ساوثامبتون بعد مشاركته مع منتخب إنجلترا في كأس العالم الأخيرة في صفقة قدرت وسائل الإعلام قيمتها بنحو 30 مليون جنيه إسترليني (50.93 مليون دولار) وهي أكبر صفقة للاعب شاب في عمره.

وشارك شو في المران بشكل منفرد يوم الاثنين خلال معسكر الفريق الإنجليزي في الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد.

وقال فان جال للصحفيين ردا على سؤال حول سبب مران شو بشكل منفرد "أنا مدرب يهتم دائما بلاعبيه ويدرك ما يحتاجه كل لاعب."

وأضاف "لوك يحتاج إلى أن يكون جاهزا وهو ليس كذلك في الوقت الحالي ولا يستطيع اللعب بالطريقة التي أريدها. إنه في حاجة إلى أن يكون جاهزا ويشارك في المران بشكل منفرد."

وتابع المدرب الذي قاد هولندا إلى احتلال المركز الثالث في كأس العالم الأخيرة "لقد تحدثت إليه ووضعت له برنامجا وتقبل ذلك."

ولم يحدد فان جال المنضم حديثا لتدريب يونايتد الفترة الزمنية التي يحتاجها شو حتى يصل إلى المستوى المأمول.



وقال المدرب الهولندي "كم الفترة التي يحتاجها اللاعب؟ يجب أن نتابع الموقف لكني لا أعرف تحديدا. تلقيت أنباء جيدة من مدرب اللياقة البدنية لكن يجب أن ننتظر ونرى."