|


الفيصلي..حلم الفوز الأول في الافتتاح

2014.07.30 | 06:00 am

يشارك فريق الفيصلي في الدوري الممتاز “دوري عبداللطيف جميل للمحترفين” للمرة السادسة في تاريخه في رقم يعد جيدا لأبناء حرمة الذين يبحثون هذه المرة عن مركز متقدم عن المركز السابع وهو المركز الأفضل للفريق طوال المشاركات الخمس السابقة.
ويذكر التاريخ أن الفيصلاويين حلّوا في هذا المركز السابع مرتين، آخرهما في الموسم الماضي، ولكن في موسم 2010ـ2011 كان الموسم الأفضل من ناحية عدد النقاط حيث تمكن الفريق من جمع 35 نقطة وهو أيضاً الموسم الذي حقق فيه الفريق أكبر عدد من الانتصارات حيث تمكن من تسجيل الانتصار في عشر مباريات.

أول فوز
يبحث أبناء حرمة في الموسم المقبل عن تسجيل أول فوز للفريق في أول مباراة افتتاحية له في بطولات الدوري، حيث أنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك طوال المشاركات الخمس السابقة، وقد يبدو ذلك صعباً خصوصاً وأن مواجهتهم الافتتاحية ستكون في جدة وتحديداً أمام الاتحاد ذي الخبرة الكبيرة في بطولات الدوري والذي سيشارك في البطولة الآسيوية في الدور ربع النهائي أمام العين الإماراتي، ولكن ما قد يبث التفاؤل في نفوس أبناء الفيصلي أن فريقهم حقق أفضل ختام دوري له وذلك خلال الموسم الماضي عندما تمكن من الحفاظ على سجله خالياً من أي خسارة طوال خمس مباريات متتالية.

أكبر عدد
شهد موسم 2010ـ2011 تسجيل فريق الفيصلي لأكبر عدد من المباريات بدون هزيمة عندما حافظوا على سجلهم خاليا من الخسارة طوال ثماني مباريات متتالية بدأها بالتعادل مع النصر ثم الفوز على الحزم ثم التعادل مع القادسية والفوز 4 مرات متتالية على فرق نجران والفتح والتعاون والأهلي ثم اختتم هذه المسيرة بالتعادل مع الرائد قبل أن يوقفه الفريق الشبابي برباعية.

كسر الرقم
اختتم فريق الفيصلي مباريات الموسم الماضي خالياً من الهزيمة في آخر خمس جولات، فبعد الخسارة من النصر برباعية، حقق الفوز على الرائد ثم تعادل مع الشعلة قبل العودة للفوز على نجران ثم التعادل مع الاتفاق وأخيراً الفوز على النهضة، ويبدو أيضاً أن التفاؤل موجود لدى الفيصلاويين لكسر الرقم السابق حيث تقول أرقام الدوري السعودي إن آخر مواجهتين جمعتاه مع الاتحاد كان الفوز فيهما حليفاً لأبناء الفيصلي حيث فاز في الأولى بثلاثية نظيفة وفي الثانية بهدفين لهدف.
ويحسب للفيصلي أنه ومنذ زيادة عدد فرق الدوري الممتاز إلى 14 فريقاً لم يتعرض للهبوط إطلاقاً وإنما تعرض للهبوط مرة وحيدة فقط عندما رافق الخليج موسم 2006ـ2007 .

استمرار الرئيس
قرر الفيصلاويون استمرار رئيس ناديهم فهد المدلج بالتزكية لأربعة مواسم مقبلة، وشهد النادي بعد ذلك التوقيع مع مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم وهو البلجيكي ستيفان بيمول وكذلك تطعيم الفريق بعدد من اللاعبين الأجانب وتجديد عقود عدد من اللاعبين المحليين وذلك استعداداً للبطولة الأكبر على مستوى الكرة السعودية.


الفيصلي..حلم الفوز الأول في الافتتاح

الفيصلي..حلم الفوز الأول في الافتتاح

الفيصلي..حلم الفوز الأول في الافتتاح