|


القادسية يغير جلده قبل ركاء

2014.07.30 | 06:00 am

تقرير ـ حماد الدوسري

تتواصل استعدادات نادي القادسية لدوري ركاء بعد أن تعاقد النادي مع المدرب المقدوني جوكيكا وقام باستقطاب العديد من اللاعبين فتعاقد مع نايف البلوي و فواز المقاطي وعبدالرحيم الخميس (هداف نادي الجيل) ويجرب حاليا اندرياس اندريه المحترف الكولمبي والتوقعات تشير لاقتناع المدرب بقدراته.في الوقت ذاته أجرت ادارة النادي مخالصات مع مجموعة من اللاعبين وهم ماجد عسيري وعبدالله عثمان ونايف الكري كما باعت عقد نجم الفريق والمنتخب الاولمبي صالح العمري للنادي الاهلي بمبلغ اجمالي تجاوز 22 مليونا للنادي واللاعب.
وبهدف الاستعداد بقوة لدوري ركاء اقام الفريق معسكرا في تركيا لمدة خمسة عشر يوما خاض الفريق خلاله لقاءا وديا واحدا مع بطل الدوري الاذربيجاني وانتهت بخسارة القادسية بثلاثة اهداف مقابل هدف كما لعب الفريق خلال شهر رمضان اربعة لقاءات ودية مع نادي هجر وكسبها بهدفين ومن ثم تعادل مع الصاعد حديثا لدوري ركاء الصفا بهدفين لهدفين وخسر من النهضة بهدف دون مقابل وكذلك من الخليج في سيهات بهدفين دون مقابل .

نشاط استثماري
يحاول النادي جلب بعض الاستثمارات لدعم خزينته.. وتخطط لانشاء عيادة طبية استثماريا داخل النادي تخدم لاعبي النادي والاستفادة مالياً لمن هم من خارج النادي باشتراك للعلاج وكذلك بناء محلات على اسوار النادي وتأجيرها والاستفادة من ايجارها لزيادة مداخيل النادي.
وتبدو المعنويات في القادسية مرتفعة كثيرا.. فيؤكد نائب الرئيس بنادي القادسية عبدالله بادغيش على أن استعداداتهم للموسم الرياضي القادم جيدة.. ويضيف :"تم التعاقد مع مدرب معروف وهو جوكيكا واقمنا معسكرا خارجيا في تركيا وتم التعاقد مع ثلاثة لاعبين مميزين نايف البلوي وفواز المقاطي وهداف نادي الجيل عبدالرحيم الخميس وما تزال هناك فرصة لتدعيم الفريق باسم محلي او اسمين كما اغلقنا باب الانتقالات نهائيا ولعبنا العديد من المباريات الودية التي ستساعد المدرب على استكشاف الفريق وعناصر القوة والضعف فيه كما ان هناك اربعة اسماء دولية مثلت منتخباتها سواء المنتخب الاول او المنتخب الاولمبي سنفاضل بينهم لاختيار اسمين للتوقيع معهما كلاعبين من مواليد السعودية، كما ان هناك اكثر من اسم بارز من اللاعبين الاجانب سيتم جلب احدهم الا في حالة اقتناع المدرب باللاعب الكولمبي اندريس".. وعن غياب الاداري صالح السرحاني ومدى تأثيره على سير استعدادات الفريق قال عبدالله بادغيش :"غياب صالح السرحاني يأتي لوجوده في الجنوب لظروفه العائلية ولن يؤثر ذلك على الفريق ويجب ان يعلم الجميع ان ملف اللاعبين الاجانب عند الكابتن صالح السرحاني وهو من يشرف عليه رغم عدم تواجده وكذلك يتواجد معنا في ادارة الكرة الكابتن غازي عسيري وفهد الشرفا ويقومن بعملهما على الوجه المطلوب".
ونفى عبدالله بادغيش ان تكون هناك نية لاقامة معسكر بعد عيد الفطر المبارك وسنخوض عددا من المباريات التجريبية فقط قبل ملاقاة التعاون في كأس ولي العهد.. وشدد بادغيش على ان مايقدمونه في ادارة القادسية واجب عليهم لاسعاد الجمهور القدساوي وأهالي المنطقة الشرقية بشكل عام واعادة القادسية لمكانه الطبيعي متمنيا ان لا تؤثر الخلافات السابقة على مسار الفريق في دوري ركاء مطالبا الجميع بالوقوف مع القادسية وعدم الالتفات للخلف".

منافسة صعبة
من جهته يشدد لاعب القادسية السابق لؤي السبيعي على صعوبة موقف نادي القادسية في دوري ركاء كون التنافس سيكون على اشده بين الاندية.. ويضيف :"جميع الاندية تطمح للصعود لدوري عبداللطيف جميل لاسيما ان الاندية الهابطة من دوري عبداللطيف جميل تكون اقوى من اندية ركاء ولديها الرغبة القوية في العودة لدوري الاضواء وكل سنة لعبها القادسية في دوري ركاء تتضاعف عدد الاندية التي هبطت من دوري عبداللطيف جميل وهذا يشكل صعوبة اكثر على القادسية، كما ان التفريط في نجم مثل صالح العمري سيضعف القادسية كذلك لمعرفتي بامكانيات النجم صالح من خلال تواجدي في النادي في الفترة السابقة ".. ورشح لؤي السبيعي الاتفاق لحجز مقعد واحد من مقاعد دوري ركاء قائلا: "الاتفاق سيعود بقوة وسيترك المقعد الثاني لبقية الاندية للتنافس عليه واتمنى ان يكون للقادسية".
وعن ثأثير الصراعات الشرفية على القادسية قال السبيعي: " رئيس النادي معدي الهاجري أحد ابناء النادي وشخص متفق عليه واستطاع ان يقرب جميع القدساويين وماشاهدته اثناء البطولة الرمضانية بالنادي من تواجد جميع القدساويين واهتمام بالمنشآت يثلج الصدر واعتقد ان محبي القادسية ومحبي مدينة الخبر يتمنون صعود القادسية وسيقفون معه".


القادسية يغير جلده قبل ركاء

القادسية يغير جلده قبل ركاء

القادسية يغير جلده قبل ركاء