|


30 ناديا يطاردون المراهق

2014.08.01 | 06:00 am

أوسلو ـ (رويترز)

بعد مشاركته أربع مرات من البداية مع الفريق الأول لنادي شترومسجودست اجتذب لاعب الوسط النرويجي الصاعد مارتن اوديجارد اهتماما كبيرا من عدد من الأندية الأوروبية الكبرى لكرة القدم رغم أن عمره لم يتجاوز 15 عاما. ويقول اريك اوديجارد والد اللاعب الصاعد: إن أكثر من 30 فريقاً كبيرا من أوروبا اتصلوا به من أجل الحصول على بعض المعلومات والتفاصيل. ونقلت صحيفة فيردنز جانج النرويجية عن الوالد قوله "لا يمكنني الكشف عن أسماء الأندية.. إلا أنهم على اتصال معنا."وأصبح اوديجارد الذي يستخدم القدم اليسرى في اللعب اصغر لاعب سنا يشارك في دوري النرويج الاول عندما شارك في مباراة أمام اليسوند في أبريل الماضي.
كما أصبح أصغر لاعب سناً يهز الشباك في تاريخ البطولة عندما أحرز الهدف الأخير خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4ـ1 على ساربسبورج واستمر في تألقه بعد ذلك ليشبههه البعض بالأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني بسبب سرعته في التحرك وتمريراته الدقيقة.وقالت الصحفية النرويجية: إن ممثلين لأندية كبيرة مثل برشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بطل إنجلترا ويوفنتوس بطل إيطاليا زاروا ملعب النادي المنتمي إليه اوديجارد لمشاهدته خلال الأداء على أرض الملعب.
وقال والد اللاعب: إنهم يركزون حالياً على تطوير مهارات وقدرات اللاعب الشاب الذي أمضى بعض الوقت مع مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ بطل ألمانيا."
وأضاف الوالد قوله "التركيز ينصب منذ سنوات على تطوير المهارات والقدرات إذا بدأنا في التفكير في أمور أخرى فإن عملية التطوير ستتوقف."