|


الهداف البرازيلي عانى مثل نيمار وعاد قبل 4 أيام من الإصابة

2014.08.03 | 06:00 am

الرياض ـ مشاري العجيمي

تعتبر فترة الصيف الحالية الأغلى في تاريخ نادي النصر، بعد أن صرف حوالى 23 مليون يورو (أي اكثر من 120 مليون ريال) على محترفيه الأجانب الجدد: البرازيلي هيرناني دي سوزا ومواطنه ماركينيوس جابربيل والبولندي أدريان ميرزيفسكي.. إلى جــانب البحريني محمد حسين .
فيما تشير المصادر إلى أن الأربعاء المقبل ستنتهي فيه كل الشكاوى المقدمة ضد النصر لدى لجنة الاحتراف، والبالغة 16قضية .
وألهب الرئيس النصراوي حماس جماهير ناديه عندما دعاهم إلى مساندة الفريق قائلاً : " جماهير العالمي ..عملنا واجتهدنا في الإدارة خلال الفترة الماضية، على كافة الأصعدة ، في سبيل تجهيز الفريق من أجلكم.. وسنواصل ونواصل العمل بإذن الله .. كل مانحتاجه بعد توفيق الله، وقفتكم الصادقة، وحضوركم الفعال والمميز، كما هي عادة جمهور الشمس " مختتماً رسالته للجماهير بتجديد الثقة بمديره الفني كانيدا قائلاً " ثقتنا لاحدود لها بالعمل الذي يقدمه الجهاز الفني بقيادة كانيدا .. ادعموه وساندوه وستحتفلون بإذن الله مع نجوم العالمي بالانتصارات "
وقبل أن يحسم النصر ملف الأجنبي الرابع أمس الأول بالتعاقد مع هيرناني دي سوزا، سعت الإدارة في مفاوضاتها القوية مع المهاجمين من فئة النجوم الخمسة، كالفرنسي بافيتيمبي غوميز، والبرازيلي آلن دي كارفالهو، ومواطنة جوناس أوليفييرا، وغيرهم.. وعانت إدارة النصر كثيراً من انتزاع الموافقات النهائية، مما دعى إلى تأخر في حسم الملف، والبحث عن الأفضل دائماً ؛ حتى استقرت البوصلة على " الوحش " فعلاً هيرناني دي سوزا ، الذي تستطيع أن تضيف حاسة سادسة إلى حواسه الخمس، وهي حاسة التهديف؛ حيث يملك هيرناني قدماً لاتخطيء المرمى، ورأساً يدل طريق الشباك، وتمركزاً يقرأ فيه تحرك الكرة، وضغطاً عالياً على المدافعين لافتكاك الكرة منهم .. هذه الأوصاف لم يطلقها مشجع أو معلق رياضي أو صحيفة، بل أطلقتها تلك الأرقام التي استطاع هيرناني تسجيلها خلال مسيرته الكروية مؤخراً، منذ عام 2012 م وحتى الآن.. فقد لعب 108 مباريات، فيما سجل خلال خمسة أشهر فقط 61 هدفاً بمعدل 0.56هدف في كل مباراة

تألق ونجاح
كانت بداية النجم هيرناني " 28 عاما " الاحترافية في عالم كرة القدم عام 2007م، حين التحق بفريق ساوباولو. وتنقل بين العديد من الأندية أشهرها: غريميو حتى موسم 2011م.. حين أعير إلى فريق باوليستا، وتألق بتسجيله سبعة أهداف من سبعة عشر مباراة؛ فاستقدمه نادي بارانا في العام ذاته، وسرعان ماباع بطاقته على فريق موجي ميريم، والذي شهد فيه أوج عطاءاته الفنية والتهديفية بتسجيله ستة عشر هدفاً، من اثنين وعشرين مباراة.. حينها أصر النادي الأشهر فلامنجو على استقطابه؛ ليكون نجم الفريق الأول خلال سنتين ماضيتين.

رجل الحفر
ولم يلقب هيرناني مع فلامنجو بـ " brocador " ( رجل الحفر والثقب) من فراغ، بل كانت كناية عن ثقبه لشباك الخصوم بالأهداف المتوالية، فقد أسهم مع فريقه فلامنجو بتحقيق دوري المقاطعة البرازيلي ( كاريكوكا لعام 2014/2013م ) ونال لقب الهداف بتسجيله اثني عشر هدفاً، وكأس البرازيل عام 2013م ، وحقق فيه الهداف، بتسجيله ثمانية أهداف، وحصل في موسم 2013م على الحذاء الذهبي كهداف الموسم في البرازيل.. إضافة لوصافته تصنيف الهدافين لأكثر من مرة، ومع كل هذه الإنجازات لم يكن بالسهل التخلي عن (البروكادور) لولا أن ناديه يمر بأزمة مالية حقيقية، أجبرته على البحث عن عروض مجزية؛ فكان عقد النصر هو الأبرز، حيث يتحصل فلامنجو كثمنٍ لبطاقة اللاعب على مبلغ 4.5 مليون يورو شاملاً مساهمات الأندية التي تمتلك نصيباً من بطاقته. إضافة إلى وكلاء الأعمال، هذا غير راتب اللاعب السنوي الذي لم يفصح عنه .

هل هو معطوب؟
قد يفسر البعض إن سر بيع فلامنجو لنجمهم الأول هو بسبب الإصابات؛ إذ أنه في شهر مارس الماضي أصيب بكسر في أحد فقرات الظهر، على غرار ما تعرض له نجم البرازيل الكبير نيمار، وغيبته عن الملاعب 40 يوماً، وحين عاد أصيب في أول مباراة بالكاحل الأيمن، ابتعد على إثرها مدة مماثلة، قبل أن يعود في الثامن والعشرين من يوليو الماضي، حين تواجد في مقاعد البدلاء ، أثناء مباراة فريقه أمام بوتافوغو، أي قبل أربعة أيام من شراء النصر لبطاقة اللاعب .

كوبري ديجاو
منذ أن أعلن الأمير فيصل بن تركي عن شراء بطاقة اللاعب هيرناني، تداول مشجعو نادي النصرعبر روابط موقع اليوتيوب، هدف هيرناني في فلومينزي؛ والذي جاء بطريقة مهارية عبر الكعب، لتكون الصدفة أن المدافع الذي كان يقف أمام هيرناني، والذي مرت الكرة من بين قدميه قبل أن تسكن الشباك، هو مدافع الغريم التقليدي الهلال( رودريغو ديجاو) معلقين على لسان حال ديجاو " حتى يوم رحت للدوري السعودي لحقتني" .

الرقم ممنوع
يعــشـق البرازيــلي هيرناني الرقم " 9 "؛ نظراً لما يحمله هذا الرقم من تقدير كبير لدى الجماهير البرازيلية؛ حيث عرف أنه لايمنح إلا للمهاجم المتميز، إلا أنه في النصر لن يستطيع إكمال مشواره بذات الرقم؛ لأنه وفي النصر حمله من هو أهم منه، وهو النجم ماجد عبدالله، وتم تعليق الرقم بعد حفل اعتزاله من أمام ريال مدريد عام 2008م.
النصر لم يضم إلى صفوفه مهاجماً هدافاً وحسب، بل أيضاً ضم قائد فريق فلامنجو، نظير مايتميز به من حماس وروح وحب انتصار .
لن يستطيع هيرناني اللحاق بمواجهة السوبر بين النصر والشباب، الخميس المقبل. وحددت إدارة النادي موعداً أولياً لحضور اللاعب وهو منتصف شهر شوال الجاري، أي بعد المباراة بأربعة أيام، ومن المنتظر أن يشارك في افتتاحية دوري عبداللطيف جميل أمام نجران.


الهداف البرازيلي عانى مثل نيمار وعاد قبل 4 أيام من الإصابة

الهداف البرازيلي عانى مثل نيمار وعاد قبل 4 أيام من الإصابة

الهداف البرازيلي عانى مثل نيمار وعاد قبل 4 أيام من الإصابة

الهداف البرازيلي عانى مثل نيمار وعاد قبل 4 أيام من الإصابة

الهداف البرازيلي عانى مثل نيمار وعاد قبل 4 أيام من الإصابة