|


الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

2014.08.07 | 06:00 am

الرياض ـ متعب العبدالهادي

دائماً ما تحفل المباريات التي تجمع بين النصر والشباب بأحداث داخل الملعب وخارجه سواءً قبل أو أثناء المباراة أو بعدها وقبل مباراة السوبر التي ستجمع الفريقين لأول مرة نستعرض عددا من المباريات التي حدثت فيها إثارة بين الفريقين وأمور خارجة عن المألوف من تاريخ مباريات الفريقين الحديث وخصوصاً ببداية القرن الحالي :

التقى الفريقان في كأس ولي العهد بتاريخ 29ـ03ـ2000 وأقصى الشباب النصر من البطولة : وصرّح الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس النصر وقتها تصريحا قويا قال فيه ( إن الهتافات التي أتت من جماهير فريقه ضد اللاعبين لأول مرة تحدث بالمدرج النصراوي وهم جماهير غير حقيقية وهدفهم تشتيت النادي واذا استمروا بذلك فسوف أطالب بنقل مباريات الفريق إلى منطقة القصيم أو المنطقة الشرقية وصرّح كذلك بتصريح طريف قال فيه عن مدرب الفريق بكل صراحة لو لعبنا على ( بيالة شاهي ) بهذا المدرب لن نحقق البطولة وليس كأس ولي العهد , وبعد المباراة تمت إقالة المدرب اليوغسلافي ميلان زيغادنيوفتش .
التقى الفريقان في مسابقة الدوري بتاريخ 15ـ01ـ2001 في مباراة الدور الأول وصرح رئيس الشباب حينها الأمير خالد بن سعد عن المباراة التي انتهت سلبياً أن حكم المباراة يكيل بمكيالين وكان حكم المباراة عمر المهنا قد طرد لاعب النصر التونسي المهدي بن سليمان .
التقى الفريقان في مسابقة الدوري بتاريخ 25ـ10ـ2001 وانتهت تلك المباراة بالتعادل بين الفريقين وتقدم النصر باحتجاج على مشاركة لاعب فريق الشباب عبدالعزيز السعران الذي شارك بوثيقتين يحملان تاريخي ميلاد مختلفين مما تسبب باعتبار النصر فائزاً بالمباراة بثلاثة أهداف دون مقابل . وشهدت تلك المباراة إقالة مدرب اللياقة بالفريق الشبابي خوزيه منتوس بعد انتقاده عمل المدرب آرثر بيرندا واستقالة مساعد مدرب الفريق وقتها سعد السبيعي .
في مباراة الدوري بين الفريقين بتاريخ 09ـ04ـ2002 قام حكم المباراة خليل جلال بطرد صالح صديق لاعب الفريق الشبابي .
في مباراة الدوري بين الفريقين بتاريخ 24ـ10ـ2003 والتي فاز بها النصر بهدفين لهدف واجه حكم المباراة ممدوح المرداسي هجوماً عنيفاً من رئيس النصر الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود ونائب رئيس الشباب طلال آل الشيخ حتى أن الأخير وصف أن الحكم كان خائفاً من النصراويين لذا كال بمكيالين .
شهدت مباراة الفريقين بالدوري بتاريخ 20ـ02ـ2004 أكبر نتيجة بين الفريقين عندما فاز الشباب بستة أهداف لهدف ترتب عليها إقالة مدرب النصر الروماني ميرشيا ريدنك وتعيين محسن صالح بديلاً له وقام الشبابيون بمضاعفة مكافأة الفوز للاعبيهم بعد هذه النتيجة الكبيرة .
شهدت مباراة الفريقين في الدوري بتاريخ 16ـ03ـ2006 طرد حكم المباراة عبدالرحمن العمري لاعب النصر منصور الثقفي وفاز النصر في تلك المباراة بهدفين لهدف .
في مباراة الفريقين بالدوري بتاريخ 10ـ11ـ2006 قام حكم المباراة عبدالرحمن العمري بطرد زيد المولد من الشباب ومنصور الثقفي من النصر وانتهت تلك المباراة بفوز الشباب بهدفين وهاجم رئيس النصر وقتها الأمير فيصل بن عبدالرحمن التحكيم وأكد أنه هو من قام بقيادة الشباب للفوز .
في مباراة الفريقين بالدوري بتاريخ 05ـ12ـ2007 قام حكم المباراة خليل جلال بطرد عبدالكريم النفطي من النصر وعبدالله شهيل من الشباب في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق وهاجم بعدها عضو شرف النصر الأمير منصور بن سعود جلال وقال إنه من المؤسف أن يمثل السعودية في كأس العالم وكان طرد النفطي قد أثار ضجة كبيرة في وقتها وقامت لجنة الحكام بالتحقيق مع خليل جلال بسبب هذه الحادثة حيث قال النفطي إن جلال قال له «اذهب إلى بلدك» .
في مباراة الفريقين بالدوري بتاريخ 25ـ12ـ2012 قام حكم المباراة اليوناني فاسيليوس بامبوريديس بطرد لاعبي النصر خالد راضي وسعود حمود وشهدت المباراة أحداثا كبيرة أهمها أنها شهدت المشاركة لنجم النصر حالياً عبدالله العنزي والذي تسبب بأهداف الشباب مما جعله يدخل في نوبة بكاء حاده بعد المباراة واساه بعدها العديد من اللاعبين أهمهم حارس الشباب وليد عبدالله وكابتن النصر حسين عبدالغني وصرح رئيس النصر حينها عن الحكم بقوله يبدو ان هذا الحكم لايدير مباريات في بلده ويتخصص في التحكيم للشباب بدليل انه قاد له هذا الموسم 3 مباريات بما فيها مباراتنا امامهم في الدور الاول ويومها كما كان في هذه المباراة ارتكب اخطاء شنيعة ضد النصر , وبعد هذه المباراة تبادل رئيسا الشباب والنصر التصاريح لفترة طويلة بعد مفاوضات النصر لأبناء عطيف أهمها تصاريح البلاي ستيشن وغيرها ودامت هذه التصاريح بين الطرفين طويلاً .
في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس الملك للأبطال بتاريخ 06ـ05ـ2012 قام حكم المباراة مرعي العواجي بطرد لاعب الشباب حسن معاذ في المباراة التي فاز بها النصر بثلاثة أهداف لهدف واحتسب فيها العواجي ضربتي جزاء .
في مباراة الفريقين بالدوري بتاريخ 28ـ08ـ2012 قام الحكم عبدالرحمن العمري بطرد لاعب النصر بيتري وكذلك لاعب الشباب زيد المولد كما أنه طرد أحد أعضاء الجهاز الفني بالفريق الشبابي وصرح رئيس الشباب وقتها خالد البلطان عن المباراة بقوله إذا لم يفز النصر علينا بهذا التحكيم وغياب نجومنا فمتى سيفوز؟
في مباراة الفريقين ببطولة كأس الأبطال بتاريخ 23ـ04ـ2012 قام الحكم خليل جلال بطرد كل من فرناندو لاعب الشباب ومدربه برودوم وكذلك ابراهيم غالب من النصر في المباراة التي فاز بها النصر بهدفين لهدف ليصل ما طردهم جلال في مباريات الشباب والنصر الى ستة أشخاص .
في مباراة الفريقين ببطولة الدوري بتاريخ 05ـ10ـ2012 قام الحكم عبدالرحمن العمري بطرد حسن معاذ ونايف القاضي من الشباب في المباراة التي فاز بها الشباب بهدفين لهدف ليصل ما طردهم العمري في مباريات الشباب والنصر الى ثمانية أشخاص .
في مباراة الفريقين ببطولة الدوري الموسم الماضي بتاريخ 07ـ12ـ2013 قام الحكم مرعي عواجي بطرد لاعب الشباب كواك في المباراة التي قلب فيها النصر تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثة في مباراة شهدت أحاديث بعدها من الطرف الشبابي ومن طرف رئيسه خالد البلطان ضد مرعي العواجي حتى أن الفريقين التقيا في مباراة لاحقة وكان العواجي فيها حكماً رابعاً ولم يقم البلطان بمصافحته .
في مباراة الفريقين ببطولة كأس ولي العهد الموسم الماضي بتاريخ 21ـ01ـ2014 قام الحكم تركي الخضير بطرد لاعب الشباب فيرناندو في المباراة التي فاز بها النصر بالأشوط الإضافية بهدف دون مقابل .
وأخيراً شهدت مباراة الفريقين في بطولة كأس الملك الموسم الماضي مشادة بين لاعبي الفريقين في الممر الخاص باللاعبين بين الشوطين ولم يشأ أياً من الطرفين تصعيد الموقف واتفقا على احتواء هذه المشكلة .


الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي

الليث والعالمي .. مشاكل لا تنتهي