|


في اسيا : سيدني يكسب غوانغجو الصين وبوهانغ يتعادل سلبيا مع سيول

سيدني - (أ ف ب) 2014.08.20 | 10:30 pm

تغلب وسترن سيدني واندررز الاسترالي على ضيفه غوانغجو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب 1-صفر يوم الاربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل الاسترالي من اصل كرواتي انطوني غوليتش هدف المباراة في الدقيقة 60.

ويلتقي الفريقان ايابا في 27 الجاري في غوانغجو.

وكان غوانغجو حقق فوزا كاسحا على سيريزو اوساكا الياباني بنتيجة 5-1 في ذهاب الدور الثاني، ثم خسر امامه صفر-1 ايابا، في حين خسر وسترن سيدني امام سانفريتشي هيروشيما الياباني ذهابا 1-3 قبل ان يفوز عليه ايابا 2-صفر.

وصعب وسترن سيدني مهمة الفريق الصيني بقيادة مدربه الشهير الايطالي مارتشيلو ليبي في مواصلة مشواره نحو الادوار المتقدمة املا في الاحتفاظ بلقبه.

واخذت المباراة منحى مختلفا في نهايتها مع طرد الحكم للاعبين من غوانغجو هما جانغ لينبينغ وجاو لين، ما دفع ليبي الى الدخول الى ارض الملعب للاحتجاج على القرار، وهو معرض لعقوبة تأديبية جراء ذلك.

وقال ليبي "كنت غاضبا، اعرف بأنه كان يجب الا ادخل الى ارض الملعب ولكن هناك بطاقتين حمراوين في الدقائق الاخيرة".



وتابع "اعرف انه من الخطأ دخول ارض الملعب الا انني في حينها اردت فقط سؤال الحكم لماذا قرر منح البطاقة الحمراء الثانية (الى جاو لين)، فلم افهم لماذا فعل ذلك".

وتوج غوانغجو بطلا في النسخة الماضية، ثم مثل اسيا في مونديال الاندية اواخر العام الماضي في المغرب، ففاز على الاهلي المصري 2-صفر في ربع النهائي، قبل ان يخسر امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-3، ثم خسر امام اتلتيكو مينيرو البرازيلي 2-3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي مباراة ثانية، انتهت القمة الكورية الجنوبية الخالصة بتعادل بوهانغ ستيلرز مع ضيفه اف سي سيول سلبا.

وتقام مباراة الاياب في سيول الثلاثاء المقبل.

والتقى بوهانغ في الدور الثاني فريقا كوريا آخر ايضا هو شونبوك موتورز فتغلب عليه 2-1 ذهابا و1-صفر ايابا، اما افي سي سيول ففاز على كاوازاكي فرونتال الياباني 3-2 ذهابا خارج ارضه وخسر على ارضه ايابا 1-2.

وسبق لبوهانغ ان توج بطلا للمسابقة عام 2009.


في اسيا : سيدني يكسب غوانغجو الصين وبوهانغ يتعادل سلبيا مع سيول

في اسيا : سيدني يكسب غوانغجو الصين وبوهانغ يتعادل سلبيا مع سيول