|


الوطن القطرية : الوعد في الإياب يا هلال

2014.08.21 | 06:00 am

الرياض ـ متعب العبدالهادي

تمكن الهلال من الخروج من مأزق السد، بالفوز عليه ذهاباً في الرياض، بهدف سلمان الفرج، فيما لم يتمكن الاتحاد من العودة من العين بنتيجة إيجابية، حيث عاد محملاً بهدفين نظيفين. وفي جولة بالصحافة القطرية والإماراتية: أكدت الأولى اقتناعها التام بنتيجة المباراة، وأنها تعد إيجابية، وفريقها سيكون قادراً على الفوز إياباً، والتأهل لنصف النهائي. فيما ذهبت الصحافة الإماراتية إلى الإجماع على أن فريقها العين، تمكن للمرة الأولى من فك عقدة الاتحاد، والفوز عليه لأول مرة بهدفين نظيفين .

الفرج “ أحبطنا “
وعنونت صحيفة الراية القطرية في صفحتها الرياضية بعنوان “الفرج” يحبط مخطط السد لإسقاط الهلال في الرياض، حيث قالت: إن الزعيم السداوي قدّم مباراة دفاعية جيدة، والعارضة حرمت نذير من هدف أكيد. وأطلقت التحدي، بذكرها إن التعويض قائم في الدوحة بمباراة العودة 26 أغسطس . فيما ذكرت صحيفة العرب القطرية في عنوانها للمباراة “ السد يخسر بهدف الفرج في الرياض “ . وفي عنوان آخر ذكرت أيضاً : “ الفرج ينهي صمود السد بهدف قاتل “

تيفو أوروبي
وأشــادت صحيفــة الشرق الدولية القطرية بالتيفو الخاص بالجماهير الهلالية، وأسمته بتيفو سامي الجابر، حيث ذكرت في عنوانها “تيفو الهلال لتكريم سامي الجابر “ وذكرت : إن التيفو الخاص برابطة جماهير الهلال، الذي ظهر قبل انطلاق صافرة البداية، أنه خطف الأضواء من قبل الحضور، في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بعدما ظهر بصورة مميزة للغاية، وبشكل منظم على غرار المدرجات الأوروبية.
وتحدث الكثيرون عن هذا التيفو الذي كان عبارة عن “عيون الذيب” وقالت الصحيفة: إن من صمم التيفو هو راشد العنزان، أحد مشجعي نادي الهلال (وهو عضو مجلس إدارة الهلال، والمتكفل بالتيفو وليس المصمم) ، تكريماً للمدرب السعودي السابق سامي الجابر، الذي أشرف على تدريب الهلال الموسم الماضي، قبل أن يرحل لتولي مهمة المدير الرياضي لنادي العربي.
وعن مباراة الاتحاد والعين قالت ذات الصحيفة في عنوانها “العين يسقط اتحاد جدة، ويقترب من المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا “ وأشارت صحيفة الوطن القطرية في عنوان صحيفتها يوم أمس حيث ذكرت : “السد يخسر بهدف «الفرج» في الرياض “ وفي عنوان آخر لها قالت “ لديـنا الحظـوظ مـن أجـل التـأهــــل “ .. وتوعــدت الهلاليين في عنوان آخر حيث عنونت ذلك بعبارة “الوعد في الإياب”

العين “ زين “
أما في الصحـــف الإماراتية، فتغنت صحيفة البيان الإماراتية في أول صفحاتها الرياضية بفريقها العين ، حيث عنونت ذلك “ شاهد.. العين«زين » في دار الزين، حيث قالت في تفاصيل خبرها: إن العين قطع خطوة كبيرة في الطريق إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، بفوزه الغالي على ضيفه اتحاد جدة السعودي بهدفين دون رد.. فيما جاءت صحيفة الإمارات اليوم في عنوان : فك عقدة العميد، وحسم ذهاب ربع النهائي بهدفي إسماعيل وجيان .. الزعيم يقتنص النمور في الآسيوية .
وقالت في خبرها إن فريقه تمكن من فك العقدة أمام تسعة عشر ألف متفرج، وأكدت أن فوز فريقها كان صعباً، ولكنه قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور نصف النهائي
وقالت صحيفة الاتحاد الاماراتية في عنوانها بعدد الأمس “ العين يقطع نصف المشوار إلى «مربع ذهب» أبطال آسيا”
وذكرت في ثنايا خبرها: إن العين بطل النسخة الأولى من المسابقة بحلتها الجديدة عام 2003 م، فك عقدته أمام الاتحاد، بعد أن نجح في تحقيق فوزه الأول في المواجهة الخامسة بين الفريقين في البطولة، حيث تعادلا (1ـ1) في العين، وخسر (2ـ4) في جدة خلال نهائي عام 2005م . ومن ثم خسر العين مجدداً في السعودية (1ـ2) وتعادلا (1ـ1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول للنسخة الحالية.

آخر “ أبهة “
وفي صحيفة الخليج الإماراتية : الزعيم” آخر أبهة في الآسيوية “ العين يتخطى الاتحاد بهدفين، ويقطع خطوة نحو نصف النهائي
وقالت الصحيفة: إن جماهير الزعيم خرجت سعيدة بالفوز الأول على ممثل السعودية، واقتراب فريقها من الصعود لدور الأربعة وتكرار إنجاز عام 2003 .


الوطن القطرية : الوعد في الإياب يا هلال

الوطن القطرية : الوعد في الإياب يا هلال