|


النهضاويون يعلنون التذمر بشدة

2014.08.22 | 06:00 am

بعد الفوز على أبها أكدّ مساعد المدرب أحمد الحنفوش، على أن الفوز تحقق على الرغم من الإرهاق والتعب وعدم مشاركة اللاعبين.. وقال :”كسبنا أول مباراة بالفوز، والقادم أفضل رغم أن دوري ركاء طويل وصعب ومتقلب، إﻻ أننا نسعى لتقديم مستوى يرضي الجميع، وننافس على الصعود لدوري عبداللطيف جميل”.
وكانت الإدارة النهضاوية حاولت الاستفادة من درس الموسم الماضي، فتعاقدت مع المدرب الوطني المعروف سمير هلال، الذي حقق الصعود مع نادي الخليج، وهو الذي أوصى بالتوقيع مع المنسق الهلالي لاعب المحور محمد قاسم، و المدافع السوري باسل العلي، ولاعب نادي العيون عبدالعزيز الناشي، ولاعب التقدم علي هادي، ولاعب الخليج عباس الشنقيطي، ولاعب الحزم عبدالله حجيل، ومهاجم الرياض حسين معاذ، شقيق الدولي حسن معاذ، ومحور الاتحاد السابق علي فلاتي، ولاعب التعاون نايف الحارثي، ولاعب نادي النجوم أحمد الخضير.

معسكر ملغي

خاض الفريق النهضاوي عدداً من المباريات الودية لتعويض المعسكر الملغي في الإمارات.. وكانت أولى هذه المباريات مع منتخب أحد القطاعات العسكرية، وانتهت المباراة بالتعادل، ثم خاض الفريق مواجهة قوية مع جاره الاتفاق في ديربي ودي، انتهت نتيجته لمصلحة الاتفاق 3ـ1 ، تبعها لقاء مع نادي القادسية في نادي القادسية، انتهى بفوز النهضة 1ـ 0 ، وبنفس النتيجة كسب النهضة الجيل من الأحساء بهدف دون مقابل . كما أنه خسر من النصر في الرياض 5ـ2 كما خسر من الفتح في الأحساء 3ـ 1 قبل أن يختم مبارياته الودية بالتعادل مع الرياض 1ـ1.
وعلى الرغم من هذه النتائج المهزوزة يبدي مدير الكرة فؤاد السليم تفاؤله بموسم مميز للنهضة، مشيداً بالعمل الذي قامت به الإدارة من تعاقدات، والعمل الفني الذي يقوم به المدرب سمير هلال، مبيناً أن :”الفريق تعاقد مع مجموعة من اللاعبين المميزين منهم الثلاثي الأجنبي لاعب منتخب سوريا باسل العلي، وثنائي منتخب الأردن محمد بكار وعيسى السباح، ومع جهاز فني مميز ساهم في صعود الخليج في الموسم الماضي لدوري عبدالطيف جميل بقيادة سمير هلال”.. وتابع :” لعبنا العديد من المباريات الودية القوية، مع الفتح والنصروالاتفاق والقادسية والجيل والرياض، وساهمت هذه المباريات في معرفة مكامن القوة والضعف، عندنا في الفريق. وجعلت المدرب يطالب بتدعيم بعض الخطوط، ولم نبحث خلالها عن الفوز أو نسعى لتحقيق نتائج وقتية، بل سعينا للتعرف على الفريق وعن ماينقصه من عناصر في بعض المراكز”.

إدارة فاشلة

شن لاعب النهضة السابق ناصر المنصور هجوماً لاذعاً، ووجه نقداً عنيفاً لإدارة نادي النهضة، مؤكداً أن من يدير نادي النهضة، لا يفقه في كرة القدم شيئاً وما يقومون به من عمل يدعو للاستغراب.. وقال :”بكل صراحة هم (ماعندهم ماعند جدتي) ولا يفهمون شيئاً في الرياضة”.. وتابع :”لو رجعنا قليلاً للموسم الماضي، عندما صعد نادي النهضة لم يكن صعوده بالصورة التي نتمناها، حيث كان بالحظ، بعد خدمة كبيرة من نادي الخليج ونادي الرياض، ولم يكن النهضة يومها جديراً بالصعود ..ماذا ترتب عقب هذا الصعود شاهدنا تخبطات في التعاقد مع مدرب منقطع عن العمل، وطريقته واحدة هجومية ومكشوفة للفرق، وهذا ماتسبب في تلقي شباك الفريق نتائج كبيرة في الدور الأول إضافة إلى التعاقد مع لاعبين أجانب سيئين، وكذلك أسماء محلية مستهلكة، لم تفد الفريق نهائياً، وفي منتصف الموسم وفي أمس الحاجة فرطت الإدارة في أبرز لاعبي الفريق عبدالحليم العمودي لنادي الرائد، فهل من يفعل ذلك يفهم.. هل تعتقد ذلك؟”.. وأضاف :”كان يجب أن يسعوا لتثبيت أنفسهم في الدوري موسمين أو ثلاثة مواسم، وبعدها لكل حادث حديث، كان يجب جلب مدرب على إمكانيات النهضة ، وكذلك لاعبين في مراكز يحتاجها الفريق، لكن المصيبة أنه لايوجد شخص في النادي يفهم فنياً أو يملك فكراً رياضياً أو يستطيع المناقشة، أو المواجهة .. أي رياضي يفهم في كرة القدم لو سئل المسيرين لنادي النهضة لن يجد إجابة شافية كافية، بل ينصدم بإجابة لا أعلم، حيث إن إغلبهم لايعلم من أين تشرق الشمش؟”وأضاف مواصلاً هجومه على الإدارة :” جاء بيلاتشي، ولم يجد من يناقشه أو يأخذ أو يعطي معه لأنه لايوجد شخص مؤهل لذلك.. وحالياً تم التفريط في عماد الدوسري للنادي المنافس،الاتفاق. ومحمد الداهي للنادي المنافس الآخرالوحدة، لو كان النادي يملك البديل لقبلناه، لكن النادي لايملك البديل وفي أمس الحاجة لكل عنصر من عناصره، فكيف يتم التفريط فيهم بهذه السهولة ؟ دوري ركاء صعب هذا الموسم بوجود ديربي الشرقية، زمان النهضة والاتفاق ووجود الفرق العريقة مثل الرياض والقادسية والوحدة”.
وأكد المنصور أن المدرب هلال لا يعلم عن أغلب التعاقدات الحالية وتابع :” الغريب أنه لايوجد مديراً للكرة مؤهل فنياً لاختيار احتياجات الفريق، بل العمل العشوائي هو من يسيطر على عمل الإدارة النهضاوية، وهذا العمل لن يجلب نتائج في دوري ركاء الذي اعتبره أصعب من دوري عبداللطيف جميل، الذي يلعبون في المساء، وفي ملاعب ممتازة وتقام لهم المعسكرات الفارهة، ويسافرون على الطائرات، بينما دوري ركاء العكس تماماً حيث اللعب عصراً والسفر بالباصات والملاعب سيئة”.


النهضاويون يعلنون التذمر بشدة

النهضاويون يعلنون التذمر بشدة

النهضاويون يعلنون التذمر بشدة