|


يلتقي سيؤول الكوري: سيدني يجرد جوانجتشو من لقبه ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا

سيول - الرياضية 2014.08.27 | 11:18 pm

تأهل نادي سيؤول الكوري الجنوبي إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه على بوهانغ ستيلرز بفارق ركلات الترجيح 3-0 بعد تعادل الفريقين 0-0 يوم الأربعاء على ملعب كأس العالم في سيؤول، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014.




وكانت مباراة الذهاب أقيمت يوم الأربعاء الماضي، حيث انتهت بالتعادل 0-0 على ملعب ستيليارد في بوهانغ، فاضطر الفريقين إلى اللجوء لشوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح من أجل حسم النتيجة.

وفي ركلات الترجيح سجل سيؤول من ثلاث محاولات عن طريق البرازيلي ايفرتون سانتوس والإسباني اوسمار باربا والكولومبي ماوريسيو مولينا، في حين أخفق كيم جين-كيو بالتسجيل.

وفي المقابل تألق يو سانغ-هون حارس سيؤول في التصدي للركلات الثلاث التي نفذها لاعبو بوهانغ هوانغ جي-سوو وكيم جاي-سونغ وبارك هي-تشول.

وأكمل بوهانغ المباراة بعشرة لاعبين عقب تعرض المدافع شين كوانغ-هون للطرد في الدقيقة 116 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي سيؤول في الدور قبل النهائي مع سيدني وندررز الأسترالي، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يومي 17 سبتمبر و1 أكتوبر المقبلين.

وجاءت بداية المباراة جيدة من كلا الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، حيث كانت أولى الفرص لصالح بوهانغ عبر تسديدة بارك سون-جو التي مرت بجوار القائم (21).

ورد سيؤول فسدد باربا كرة مرت خارج المرمى، ثم سدد يون ايل-لوك كرة تصدى لها الحارس شين هوا-يونغ (31).

وتواصلت الفرص المتبادلة بين الفريقين ولكن دون أن ينجحا في إنهاء حالة التعادل بينهما، حيث أهدر يون فرصة لا تعوض بعدما تخلص من أكثر من مدافع قبل أن يسدد فوق العارضة (39).

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو سيؤول التسديد من خارج المنطقة، عبر محاولات تشا دو-ري والبديل سيرجيو اسكوديرو وكوه ميونغ-جين التي لم تشكل خطورة على المرمى.

واستمر التعادل السلبي في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني ثم في الشوطين الإضافيين ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

 

وفي المباراة الثانية تأهل نادي غرب سيدني وندررز الأسترالي إلى الدور قبل النهائي رغم خسارته أمام غوانغزهو ايفرغراند الصيني حامل اللقب 1-2 يوم الأربعاء على ملعب تيانهي في غوانغزهو، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الأربعاء الماضي، حيث حقق غرب سيدني وندررز الفوز بنتيجة 1-0 على ملعب باراماتا في سيدني، حيث تأهل غرب سيدني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد التعادل 2-2.

ويلتقي غرب سيدني وندررز في الدور قبل النهائي مع سيؤول الكوري الجنوبي الذي تأهل على حساب مواطنه بوهانغ ستيلرز، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي يومي 17 سبتمبر و1 أكتوبر المقبلين.

 - مواعيد نصف نهائي دوري ابطال أسيا :



* جولة الذهاب :



ـ 16 سبتمبر : الهلال * العين



ـ 17 سبتمبر : سيئول * سيدني



* جولة الاياب



ـ 30 سبتمبر : العين * الهلال



ـ 1 أكتوبر : سيدني * سيئول

يلتقي سيؤول الكوري:  سيدني  يجرد جوانجتشو  من لقبه ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا