|


عبدالعزيز الشرقي
الشاعر وكحيلان فقط
2014-09-02

منذ زمن طويل لم أرَ رئيس نادٍ سعودي أفاد ناديه أكثر مما استفاد باستثناء بعض الأندية الصغيرة البعيدة عن الأضواء لأنني فعلاً لا أعرف كيف تدار ولكن في العموم معظم أندية المملكة يستفيد فيها رئيس النادي إعلامياً بالظهورا بداع أو بغير داع في الإعلام حتى يصبح في سنة أو اثنتين رجلاً مشهورا ويتردد اسمه على نصف سكان السعودية.

ـ ولو قارن الإعلام والشهرة والعلاقات العامة التي يأخذها مقابل ما أعطاه من جهد ومال لوجدنا أنه لم يقدم نصف ما أخذ وهذا الأمر جزء من حقوقه إذا اعترف بأهل الفضل عليه، أما التشدق بالإخلاص والتضحية وأنه أرهق في العمل وخسر فهذه أمور مبالغ فيها ومكشوفة للجميع.

ـ أيها الرئيس غير المنطقي طالما أنك تعبت وأرهقت وخسرت مالك ووقتك فالقرار في يدك ورقه صغيرة من سطرين قدم فيها استقالتك وأوقف خسارك المزعومة.

ـ سأضرب أمثلة قليلة بأفضل الرؤساء الذين مروا على الرياضة السعودية ومن كان يعرفهم (قبل ـ وبعد) القادح خالد البلطان ورئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ورئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد ورئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي، وكثير أمثالهم من النخبة، من كان يعرفهم قبل دخولهم المجال الرياضي وهم من الخيار، فما بالك بمن هم دون ذلك بالعطاء.

ـ ومعها أقول للرؤساء المشاهير اتركوا الكلام المستهلك واعترفوا بدور الرياضة والأندية عليكم، كنتم في الظل والبعض في الظلام ومع الجلوس على كرسي الرئاسة انتقلتم إلى الأضواء في زمن قياسي.

ـ أستثني من كلامي هذا شخصيتين تحضراني الآن وهما الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، ورئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي (كحيلان)، فالأول الشاعر الكبير جاء للرياضة وسمعته وشهرته ومكانته الأدبية تسبقه وقدم مهر كرسي الرئاسة، والأمير كحيلان لايوجد رئيس ناد حاليا دفع أموالا وملايين بنفس التي دفعها الأمير الخلوق فيصل بن تركي وهما إن لم يكن لهما اليد الطولى على الأندية وقدما مالا وجهدا بسخاء فعلى الأقل الكفة متوازية.. والله أعلم.



وقفات... وقفات

ـ الكذب والنفاق والتشدق بكلمات أكبر من صاحبها أصبحت من سمات مجالس الفنيين والرياضيين ومعها أقول للمتشدق الكذاب يا صغير ما تكبر بالانقاص من وزن الكبار في غيابهم وصعب تكبر وأنت ما تقدر تواجه الكبار إلا بالحديث غير المنطقي في ظهور الناس، العالم يا جاهل تغير والذي يستمع لك وأنت (تحش) الناس هو أول من يحتقرك ويقول في نفسه لو كنت صادقاً وراجل كان تكلمت في الوجه وليس في الظهر.



وقفة

خلك أبخل رجل في سوق الكلام.. وخلك أجبن رجل في طعن القفا

وإن بغيت تكون في رأس الحسم.. احسب ألف حساب من كلمة أفا