|


أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

2014.09.06 | 06:00 am

جاءت أسعار السوق الثابته للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منخفضه تماماً قياساً بأسعار لاعبي منتخب أستراليا، قبل اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخبين بعد غد في العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن تحضيرات الأخضر السعودي لخوض دورة كأس الخليج ال22، ونهائيات كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها على الأراضي الأسترالية مطلع العام الميلادي المقبل.
وحسب موقع «transfermarkt» العالمي المهتم بأسعار لاعبي كرة القدم في العالم قياساً بعطاءاتهم مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية فإن إجمالي أسعار لاعبي الأخضر بلغ 7.74 مليون يورو للموسم الواحد، في حين بلغت القيمة الإجمالية للاعبي المنتخب الأسترالي 20.28 مليون يورو عن الموسم الواحد، ليصل الفارق المالي إلى 12.540.000 يورو.

الوسط نار
بشكل مفصّل، بلغت القيمة السوقية للاعبي الأخضر 880 ألف يورو لحراس المرمى، و2.13 مليون يورو للمدافعين، ومثلها للاعبي الوسط و2.6 مليون يورو للمهاجمين.
في المقابل، استحق حراس المنتخب الأسترالي 3.96 مليون يورو، ومايقارب 1.98 مليون يورو للاعبي الدفاع، و8.49 مليون يورو للاعبي الوسط، و5.85 مليون يورو للاعبي الهجوم.

الشمراني وجيديناك الأعلى
يبرز هداف فريق الهلال والمنتخب السعودي ناصر الشمراني أعلى لاعبي الأخضر دخلاً في الموقع العالمي، إذ يتقاضى سنوياً 1.32 مليون يورو، علما بأنه وصل لأجر سنوي بلغ 1.76 مليون يورو في يوليو 2010، وهو الرقم الأعلى بالنسبة له، لتكون الخسارة بالنسبة لهداف مسابقة دوري عبداللطيف جميل في الموسم الماضي 44 ألف يورو في حين يأتي قائد منتخب أستراليا ولاعب كريستال بالاس الإنجليزي مايل جيديناك كأغلى لاعبي الكنغر الأسترالي، حيث يتقاضى سنوياً 3.52 مليون يورو سنوياً، وهو الأعلى بتاريخه وبموجب عقده الممدّد مع النادي الإنجليزي منتصف الشهر الماضي.

الفرج ورايت الأقل
جاء لاعب فريق الهلال سلمان الفرج كأقل لاعبي المنتخبين دخلاً سنوياً، حيث يتقاضى 44 ألف يورو لقاء الموسم الواحد، في وقت لم يعط الموقع رقماً خاصاً بالمدافعين الأهلاويين معتز هوساوي وسعيد المولد ولاعب الوسط مصطفى بصاص.
ويعتبر لاعب بريستون نورث الإنجليزي بيلي رايت أقل لاعبي المنتخب الأسترالي دخلاً، حيت بلغ أجره السنوي 176 ألف يورو.

كريري وكاهيل يخسران
رغم تقاضي مهاجم المنتخب الأسترالي ونادي نيويورك ريد بول الأمريكي تيم كاهيل 880 ألف يورو سنوياً، إلا أنه خسر ما يقارب 13.2 مليون يورو، كونه وصل ليتقاضى حتى الـ26 من يونيو لعام 2009 ما يقارب 14.08 مليون يورو في الموسم الواحد، عندما كان لاعبا في ايفرتون الإنجليزي.
ويبدو حال قائد المنتخب السعودي ولاعب الهلال سعود كريري مشابهاً لتيم كاهيل، كونه يتقاضى حاليا 132 ألف يورو، في حين بلغ دخله السنوي حتى ال22 من فبراير لعام 2010 ما يقارب 1.14 مليون يورو، لتصل خسارة اللاعب السابق للاتحاد مليون و8 آلاف يورو.
ولم تخل قائمة الخاسرين من اسم مدافع نادي الأهلي أسامة هوساوي، كونه يتقاضى حتى الـ25 من أغسطس لعام 2010 ما يقارب 1.32 مليون يورو في الموسم، إلا أنه يتسلم في عقده الحالي مع الأهلي 704 آلاف يورو، لتبلغ خسارة اللاعب السابق لناديي الهلال والوحدة 616 ألف يورو.

الإصابة تعصف بنايف
لم يكن حال مهاجم الشباب نايف هزازي أفضل من سعود كريري وأسامة هوساوي، كونه يبحث هو الآخر عن ما يقارب مليون و320 ألف يورو، حين وصل في الثاني من يناير لعام 2011 لراتب سنوي قدره 2.20 مليون يورو، بينما يتحصل حالياً على 880 ألف يورو.
وساهم ابتعاد هزازي عن الملاعب للإصابة بشكل كبير في ذلك، كونه تعرض لقطع في الرباط الصليبي غيّبه عن معظم مباريات فريقه الشباب في الموسم الماضي.

الحارس يعادل الشمراني
بالنظر إلى ما يتقاضاه لاعبو المنتخب الأسترالي، فإن حارس بورسيا دورتموند الألماني ميتشيل لانجيراك وهو الحارس البديل للمنتخب الأسترالي يتقاضى سنوياً 1.32 مليون، متساوياً مع ناصر الشمراني أغلى لاعبي الأخضر السعودي، علماً بأن أجره السنوي الحالي هو الأعلى له بعد انتقاله للنادي الألماني قادما من ملبورن فاكتوري صيف 2010.

3 يساوون الأخضر
يبدو مجموع القيمة السوقية لقائد المنتخب الأسترالي ولاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي مايل جيديناك (3.52 مليون يورو سنويا) إلى جانب القيمة لنجم باير لفيركوزن الألماني روبي كروس (2.42 مليون يورو) والحارس ميتشيل لانجيراك (1.32 مليون يورو) مسوياً عقود لاعبي المنتخب السعودي ككل، في دلالة واضحة على تطور المنتخب الأسترالي، والمكانة العالية للاعبيه في الدوريات الأوروبية.

جميل يتفوق
فيما يتعلق بالدوريات، فإن مسابقة دوري عبداللطيف جميل تفوّقت على الدوري الأسترالي للمحترفين، إذ تصل قيمة عقود اللاعبين المحليين والأجانب في جميل إلى 82.35 مليون يورو في الموسم، بينما لم تتخط حاجز 66.24 مليون يورو في الموسم بالنسبة للدوري الأسترالي.
ويتصدر الهلال قائمة الأندية السعودية، إذ وصلت قيمة لاعبيه 14.98 مليون يورو، يأتي خلفه الاتحاد 12.36 مليون.
وفي أستراليا يأتي نادي بيرث جلوري أولاً بـ8.12 مليون يورو لجميع لاعبيه، متساوياً مع منافسه سيدني.


أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)

أسعار لاعبي الأخضر (رخيصة)