|


دياني .. حبسوه في فرنسا والشباب

2014.09.17 | 06:00 am

ينتظــر الشبابيون كثيراً من مهاجم الفريق الأول لكــــرة القدم بناديهم مباي دياني (سنغالي)، والمنضم للشباب على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي أواخر يوليو الماضي.
ولم يقدم مباي دياني مستوىً مرضياً للشبابيين، وكاد أن يكلّفهم لقب كأس السوبر، والذي توّج به الشباب أمام النصر مطلع سبتمبر الماضي، عندما أضاع ركلة ترجيحية في المباراة التي كسبها الشباب 4ـ3.
ولم تكشف إدارة الأمير خالد بن سعد نواياها تجاه اللاعب السنغالي، ولكنها بالتأكيد لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يقدمه اللاعب من مستوى غير مرضي، إذ ستسارع في البحث عن بديلاً له، قبل إغلاق فترة التسجيل مطلع أكتوبر المقبل.

المسيرة إيطالية
ولد مباي دياني يوم الـ28 من أكتوبر، لعام 1991، وبدأ مشواره الكروي على مستوى الفريق الأول في سن صغيره ولكن في فرق مغمورة على مستوى كرة القدم الإيطالية، إذ دافع عن ألوان فريق برانديزو الإيطالي لعامين، بدءًا من 2010 وحتى 2012، مشاركاً في ، 30 لقاء ومسجلاً 27 هدفًا.
وتركزت مسيرة دياني الكروية على الفرق الإيطالية، كونه وقع في يوليو من عام 2012 لصالح فريق رابطة الكالشيو، أحد أندية الدرجة الثانية هناك في إيطاليا، وظهر دياني في محطته الثانية في 29 مباراة، مسجلاً 23 هدفاً.

صفقة يوفنتوس وإعارة أجاكسيو
في يوليو لعام 2013 انتقل دياني إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة لم تكشف تفاصيلها المالية، ولكنه لم يلبث في بطل الدوري الأيطالي سوى أياماً معدودة حتى وقع عقد إعارته لنادي اجاكسيو الفرنسي لمدة موسمًا واحدًا، لكنه لم يحقق شيئًا يذكر مع أجاكسيو، وظل حبيس مقاعد البدلاء حتى فترة الانتقالات الشتوية والتي شهدت فسخة العقد المبرم مع النادي الفرنسي، كونه لم يشارك في أي لقاء.

التألق في بلجيكا
انتقل دياني في يناير الماضي إلى ليرس البلجيكي، بعد فسخه العقد مع أجاكسيو الفرنسي، يشارك معه في 11 مباراة، مسجلاً سبعة أهداف، ساهمت في تحقيق فريقه الـ12 برصيد 32 نقطة.

حبيس الدكّه
يتميز دياني بطول قامة فارع (191 سم)، وهناك في إيطالياً ذاع صيته بفضل رأسياته المتقنة، وإجادته لألعاب الهواء.
ودياني شارك مع فريق الشباب في الموسم الحالي في مباراتين دورية، الأولى أمام الخليج في الرياض ضمن الجولة الأولى والتي كسبها الشباب 2ـ0، حينها ظهر في 63 دقيقة، والثانية أمام الشعلة قبل أيام في الرياض أيضًا، ضمن الجولة الرابعة، وفاز بها الشباب 2ـ1، وكان ظهوره في الـ21 دقيقة الأخيرة من المباراة، إذ حل بديلاً للهدّاف نايف هزازي.
لكن دياني تواجد على دكة البدلاء في اللقائين أمام الفتح في الأحساء ضمن الجولة الثانية، وهجر في الرياض ضمن الجولة الثالثة، دون أن يسجل مشاركة.
وطيلة الدقائق التي ظهر بها دياني مع الشباب، لم يشكل خطورة تذكر على مرمى المنافسين، وبات صيداً سهلاً لمدافعي الفرق الأخرى، بفضل ثقل تحركاته، وعدم متابعته وقرائته لتحركات زملائه اللاعبين.

يحتاج صبرًا
يختلف رئيس نادي الشباب الأمير خالد بن سعد مع من يؤكد فشل صفقة تعاقد ناديه مع دياني، مؤكدًا على أن اللاعب بحاجة إلى مزيدٍ من الوقت، حتى يظهر بالمستوى المأمول منه.
وكشف الرئيس الشبابي أن اللاعب دياني يقدم عطاء جيداً في الحصص التدريبية، مبيناً أن ذلك يجعلهم يتفائلون بمستقبل جيد ومسيرة عطرة للاعب مع الشباب.