|


هزيمة ساحقة للإنتر .. وتعادل هزيل للميلان

2014.09.29 | 06:00 am

روما ـ (أ ف ب)

عاد نابولي إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها منذ المرحلة الافتتاحية وذلك بتغلبه على مضيفه المتواضع ساسوولو 1ـ0 أمس الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويدين فريق المدرب الأسباني رافايل بينيتيز الذي تغلب في المرحلة الأولى على مضيفه جنوى (1ـ0) قبل أن يسقط على أرضه أمام كييفو (0ـ1) وخارجها أمام أودينيزي (0ـ1) ثم يتعادل مع ضيفه باليرمو (3ـ3)، برفعه رصيده إلى 7 نقاط إلى الأسباني خوسيه كاليخون الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 بعد عرضية من الأرجنتيني جونزالو هيجواين، ملحقا بصاحب الأرض هزيمته الثانية مقابل ثلاثة تعادلات.
يذكر أن نابولي فرط ببطاقة إيطاليا الثالثة إلى دوري أبطال أوروبا بخروجه من الدور الفاصل على يد أتلتيك بلباو الأسباني (2ـ4 بمجموع المباراتين)، وهو يكمل مشواره القاري في “يوروبا ليج” حيث فاز بمباراته الأولى على سبارتا براغ التشيكي (3ـ1)، علما بأنه سيحل الخميس المقبل ضيفا على سلوفان براتيسلافا التشيكي في الجولة الثانية.
وعلى ملعب “جوسيبي مياتزا”، مني إنتر ميلان بأول هزيمة له على أرضه في الدوري أمام كالياري منذ أن سقط أمامه 1ـ2 في 21 مايو 1995، وجاء بنتيجة مذلة 1ـ4 خصوصا أنها تحققت أمام فريق كان يبحث عن فوزه الأول لهذا الموسم.
وحسمت المواجهة في الشوط الأول من اللقاء الذي شهد تسجيل الأهداف الخمسة إضافة إلى ركلة جزاء ضائعة للضيوف عبر أندريا كوسو (43).
واستفاد كالياري على أكمل وجه من النقص العددي في صفوف فريق المدرب وولتر ماتزاري الذي اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد الياباني يوتو ناغاموتو لحصوله على إنذار ثان في غضون ثلاث دقائق، وذلك عندما كان التعادل سيد الموقف بعدما افتتح الضيوف التسجيل عبر ماركو ساو (10) قبل أن يدرك بابلو أوسفالدو التعادل لأصحاب الأرض (18).
وتمكن كالياري من التقدم مجددا بعد دقيقتين فقط على طرد ناغاموتو عبر السويدي البين ايكدال (29) الذي سرعان ما أضاف هدفه الشخصي الثاني (34).
ثم حصل كالياري على ركلة جزاء انبرى لها كوسو الذي اصطدم بتألق الحارس السلوفيتي سمير هاندانوفينش (43) لكن ايكدال عوض هذه الفرصة وأكمل ثلاثيته في مرمى “نيراتزوري” قبل صافرة نهاية الشوط الأول (44)، مؤكدا الهزيمة الأولى لرجال ماتزاري هذا الموسم بعد انتصارين وتعادلين في الدوري وثلاثة انتصارات في مسابقة الدوري الأوروبي (اثنان في الدور الفاصل وواحد في دور المجموعات)، فيما حقق فريقه فوزه الأول للموسم بعد تعادل وثلاث هزائم متتالية. وتجمد رصيد إنتر عند 8 نقاط في المركز الرابع.

الحال من بعضه
وعلى ملعب “دينو مانوتزي”، لم تكن حال الجار اللدود ميلان أفضل بكثير من “نيراتزوري” إذ فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد أن افتتح الموسم بفوزين متتاليين، وذلك بتعادله مع مضيفه تشيزينا بهدف للمدافع الفرنسي عادل رامي من كرة رأسية إثر ركلة ركنية (19)، مقابل هدف لدافيدي سوتشي الذي استفاد من خطأ فادح للحارس كريستيان ابياتي (10) في لقاء أكمله فريق المدرب فيليبو اينزاجي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 73 بعد طرد المدافع الكولومبي كريستيان زاباتا.
ورفع ميلان الذي استهل موسمه بالفوز على لاتسيو (3ـ1) ثم بارما (5ـ4) قبل أن يخسر أمام غريمه يوفنتوس حامل اللقب في معقله (0ـ1) ويتعادل مع إمبولي (2ـ2)، رصيده إلى 8 نقاط وأصبح على المسافة ذاتها من إنتر وسمبدوريا وفيرونا الذي خسر أمس أمام روما (0ـ2)، فيما حصل تشيزينا على نقطته الخامسة.
واستمرت معاناة فيورنتينا في بداية الموسم إذ ما زال يبحث عن فوزه الثاني بل إنه كان في طريقه للسقوط على أرض تورينو بعد أن تقدم الأخير بهدف لفابيو كوالياريلا في الدقيقة 62 قبل أن يدرك السنغالي خوما باباكار التعادل الثاني على التوالي والثالث في 5 مباريات لفريق المدرب فينتشينزو مونتيلا في الدقيقة 78، حارما في الوقت ذاته أصحاب الضيافة من فوزهم الثاني على التوالي وهذا الموسم. ورفع فيورنتينا رصيده إلى 6 نقاط مقابل 5 لتورينو.
وانتزع إمبولي نقطته الثالثة لهذا الموسم من ملعب كييفو بالتعادل معه بهدف لمانويل بوكياريلي (59)، مقابل هدف لريكاردو ميجيوريني (50). وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بلقاءي أودينيزي مع بارما، وباليرمو مع لاتسيو.


هزيمة ساحقة للإنتر .. وتعادل هزيل للميلان

هزيمة ساحقة للإنتر .. وتعادل هزيل للميلان