|


الثأر شعار البرشا وساخنة بين روما وبايرن

2014.10.21 | 06:00 am

نيقوسيا ـ (أ ف ب)

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية اليوم الثلاثاء مسرحاً لقمة نارية بين روما وبايرن ميونيخ الإيطالي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتقام اليوم مباريات المجموعات من 5 إلى 8 ومن أبرزها أيضا تلك التي تجمع بين برشلونة الأسباني وأياكس أمستردام الهولندي ضمن المجموعة السادسة. في المباراة الأولى، يحل بايرن ميونيخ بطل الموسم قبل الماضي ضيفاً ثقيلا على روما وصيف بطل الدوري الايطالي الموسم الماضي. ويتصدر الفريق البافاري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بفارق نقطتين أمام روما الذي ضرب بقوة بدوره في البطولة من خلال فوز كاسح على سسكا موسكو الروسي 5ـ1 في الجولة الأولى وتعادل ثمين من أرض مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1ـ1.
ويدخل الفريقان مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزيهما الكاسحين محليا: روما على حساب ضيفه كييفو 3ـ0، وبايرن ميونيخ على ضيفه فيردر بريمن بنصف دزينــة نظيفة. ويسعى روما إلى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم سواء محليا أو قاريا فهو لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من أصل 9 خاضها حتى الآن وكانت بصعوبة أمام مضيفه يوفنتوس 2ـ3 في الدوري المحلي. ويعول روما ومدربه الفرنسي رودي جارسيا على عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وانتزاع الصدارة من الفريق البافاري قبل أن يحل ضيفاً عليه في الجولة الرابعة في 5 نوفمبر المقبل.

مانشستر ـ سسكا
وفي المجموعة ذاتها، يرصد مانشســتر سيتي فوزه الأول فــــي دور المجموعات عندمـــا يحل ضيفا على سسكا موسكو في مباراة بدون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي على الفريـــق الروسي بسبب شغب جماهيره.
ويأمل الفريق الانجليزي في استغلال المعنويات العالية للاعبيه بعد الفوز الكبير على توتنهام 4ـ1 السبت الماضي بفضل سوبر هاتريك للدولي الأرجنتيني ســيرجيو أجويـــــرو، والمعنويات المهــــزوزة للاعبي سســكا موسكو الذين منيـوا بخسارتين متتاليتين أمام روما وبايرن ميونيخ. ويعتمد مانشستر سيتي على نجومه أجويرو والبوسني ادين دزيكو والعاجي يحيى توريه والأسباني دافيد سيلفا لاقتناص النقاط الكاملة من مواجهتيه مع الفريق الروسي (يستضيفه بعد أســبوعين في الجولـة الرابعة)، خاصة وأنه يعرف جيدا أنها فرصته لانعاش آمالــــه قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام بايرن ميونيخ روما في الجولتين الأخيرتين.

برشلونة ـ أياكس
وفـــي المجموعــــة السادسة، يسعى برشلونة إلى تعويض سقوطه أمام باريس سان جرمان 2ـ3 في الجولة الثانية، عندما يستضيف أياكس أمستردام على كلعب كامب نو. وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريق الكاتالوني كون الفوز سيرفع كثيرا من معنويات لاعبيه قبل الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد السبت المقبل في العاصمة مدريد. ويدرك الفريق الكاتالوني المتألق محليا حيث يحتل الصدارة بعد 8 مراحل لم تهتز فيها شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو، أن إهدار أي نقطة خاصة على أرضه قد يصعب مهمته في التأهل إلى الدور الثاني، خاصة وأن أياكس سيلعب بدوره من أجل اقتناص النقاط لأنه يملك نقطتين فقط من مباراتين. ويعول برشلونة على نجميه ميسي ونيمار للعودة إلى سكة الانتصارات وتكرار إنجازه الموسم الماضي عندما سحق الفريق الهولندي برباعية نظيفة على ملعب كامب نو. وتكتسي المباراة بنكهة خاصة بالنسبة إلى مدربي الفريقين الكاتالوني لويس انريكه والهولندي فرانك دي بوير اللذين لعبا معا مع برشلونة قبل عقد من الزمن. ويمني أياكس النفس بانتزاع الفوز اليوم وقبل عودته مهاجمه السابق وبرشلونة الحالي الدولي الأوروجوياني لويس ســـواريز الذي سيستأنف المنافسات اعتبارا من السبت المقبل بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي بسبب عضه مدافع إيطاليا جورجو كييليني خلال مباراة المنتخبين في الدور الأول لمونديال البرازيل الصيف الماضي.

سان ـ نيقوسيا
وفي المجموعة ذاتها، يأمل باريس سان جرمان في استثمار استعادته نغمة الانتصارات محليا بالفوز على مضيفه لنس 3ـ1 الســـبت الماضي، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المسابقة القارية والابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على أبويل القبرصي. وتبدو كفة الفريق الباريسي راجحة على الرغم من غياب نجميه هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتــــش والأرجنتيني ايزيكييــل لافيتزي بسبب الاصابة، كونه يملك أكثر من نجم لزعزعــــة دفاع الفريق القبرصي بينهم الأوروجوياني ادينسون كافاني والأرجنتيني الآخر خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه تياجو موتا وبلاز ماتويدي ويوهان كاباي بالإضافة إلى عودة قائده البرازيل تياجو سيلفا.
تشلسي ـ ماريبور
وفي المجموعة السابعة، يطمح تشلسي إلى تأكيد صحوته وتحقيق الفوز الأول على أرضه عندما يســــتضيف ماريبور السلوفيني في لندن. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شالكه بحلته الجديدة مع المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو مع سبورتينج لشبونة .. وفي المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي مع أتلتيك بلباو الأسباني في قمة ساخنة كما يواجه في المجموعة ذاتها، باتي بوريشوف البيلاروسي شاختار دانييتسك الأوكراني في مباراة متكافئة.