|


الدوري .. جميل ومولع

2014.10.23 | 06:00 am

أظهر جدول دوري جميل للمحترفين بعد نهاية مباريات الجولة السابعة تنافساً شديداً بين الفرق المتصارعة على صدارة الدوري وذلك من خلال جمعها لنقاط أكثر عن الموسم الماضي والذي خطف فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لقب الدوري برصيد 65 نقطة وبفارق نقطتين عن وصيفه الهلال الذي جمع 63 نقطة، وشهدت مقدمة الترتيب تغييراً طفيفاً بين الفرق المتنافسة على الصدارة، فيما لم يشهد قاع الترتيب تغييراً كبيراً باستثناء فريق الشعلة الذي حافظ على نفس مركزه الذي تواجد فيه بالموسم الماضي.
تطور ملحوظ
متصدر الترتيب في الموسم الجاري فريق الاتحاد برصيد 21 نقطة نجح في تحقيق العلامة الكاملة بعدما حقق 7 انتصارات وسجل خال من التعادلات والخسائر وسجل 13 هدفاً واستقبلت شباكه 5 أهداف وهو تطور ملحوظ للفريق الاتحادي عن الموسم الماضي الذي حقق فيه بعد 7 جولات 10 نقاط وضعته في المرتبة السادسة حيث حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا وثلاث خسائر وسجل 12 هدفاً واستقبلت شباكه 13 هدفاً.

دفاع أفضل
فريق الشباب الذي حقق وصافة الترتيب في الموسم الجاري برصيد 19 نقطة حقق 6 انتصارات وتعادلا وحيدا وسجل 19 هدفاً وتلقت شباكه هدفين فقط، فيما جاء ترتيبه في الموسم الماضي كثالث الترتيب برصيد 14 نقطة بعد أن حقق 4 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة وسجل 14 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف مما يؤكد أن هناك تحسناً كبيرا في دفاع الفريق الشبابي عن الموسم الماضي.

البطل يتراجع
فريق النصر بطل الدوري في الموسم الماضي جاء هذا الموسم كثالث للترتيب برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وخسارة وحيدة وسجل النصر 16 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف، فيما كان ترتيبه في الموسم الماضي متصدراً للترتيب برصيد 17 نقطة وفاز في 5 مواجهات وتعادل في مواجهتين وسجل 12 هدفاً وتلقت شباكه هدفاً واحداً، مما يؤكد أن الفريق النصراوي تراجع مستواه قليلاً عن الموسم الماضي من خلال الرصيد النقطي والمعدل التهديفي سواء ما له أو عليه.

ثبات هلالي
رابع الترتيب فريق الهلال لم يتغير رصيده النقطي عن الموسم الماضي والذي حقق فيه 16 نقطة كما أنه حقق نفس العدد بخمسة انتصارات وتعادل وخسارة إلا أنه سجل في هذا الموسم 14 هدفاً واستقبلت شباكه 5 أهداف، فيما سجل في الموسم الماضي الذي تواجد فيه بوصافة الترتيب 18 هدفاً واستقبلت شباكه 8 أهداف، مما يبين أن دفاع الهلال تطور عن الموسم الماضي رغم تواجده في المرتبة الرابعة.

الخسارة مرفوضة
الأهلي الذي يحتل المرتبة الخامسة في هذا الموسم برصيد 15 نقطة حقق 4 انتصارات وتعادل في 3 ولم يخسر أي لقاء حتى الآن، وسجل الأهلي 13 هدفاً وتلقت شباكه 4 أهداف، فيما كان في الموسم الماضي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 13 نقطة وفاز في 3 لقاءات وتعادل في 4 ولم يخسر وسجل 15 هدفاً وتلقت شباكه 6 أهداف.

تقدم مميز
الفيصلي حقق نتائج مميزة عن الموسم الماضي، إذ حصد في الموسم الجاري 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة فقط وسجل 10 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف وضعته في المرتبة السادسة وهو فارق كبير عن الموسم الفائت والذي حل فيه في المرتبة التاسعة برصيد 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وثلاث خسائر.

الضيف يتفوق
الضيف الجديد في هذا الموسم فريق هجر سجل حضوراً أفضل من الصاعدين في الموسم الماضي فريقا العروبة والنهضة وذلك بعد أن حل في المرتبة السابعة برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد و3 خسائر وسجل هجر 8 أهداف وتلقت شباكه 13 هدفاً وهي نتيجة تسجل للفريق الهجراوي العائد للدوري بعد هبوطه الموسم قبل الماضي.

تقدم في الترتيب
فريق العروبة سجل نتيجة أفضل عن موسمه الماضي من ناحية الترتيب بعدما حل في المرتبة الثامنة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد و4 خسائر وسجل العروبة 10 أهداف وتلقت شباكه 14 هدفاً، فيما كان في الموسم الماضي يحتل المرتبة الـ12 بنفس رصيده في الموسم الجاري لكنه لم يستطع سوى تسجيل فوز واحد و4 تعادلات وخسارتين وسجل 4 أهداف وتلقت شباكه 7 أهداف.

التعاون ينزف
التعاون صاحب المرتبة التاسعة فقد 3 نقاط مقارنة بالموسم الماضي الذي حقق فيه 9 نقاط وحل في المرتبة الثامنة وفاز في لقاءين وتعادل في ثلاث وخسر لقاءين وسجل 10 أهداف واستقبلت شباكه أيضاً 10 أهداف، فيما جاء رصيده في الموسم الجاري 6 نقاط بعد أن فاز في لقاء وتعادل في ثلاثة وخسر ثلاثة وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 10 أهداف بمعنى أنه فقد هدفا عن الموسم الماضي.

تراجع الفتح
عاشر الترتيب فريق الفتح برصيد 6 نقاط أيضاً فقد 3 نقاط عن الموسم الماضي والذي حل فيه في المرتبة السابعة برصيد 9 نقاط والذي حقق فيه انتصارين وتعادل في ثلاث وخسر لقاءين وسجل الفريق الفتحاوي 9 أهداف واستقبلت شباكه 7 أهداف، فيما حقق الفتح في الموسم الجاري انتصارين ولم يحقق أي تعادل وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكهم 14 هدفاً.

عجز نجراني
فريق نجران صاحب المرتبة الـ11 في هذا الموسم بنقطتين فقط تراجع كثيراً عن الموسم الماضي والذي حقق فيه المرتبة الخامسة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وثلاث خسائر و11 هدفاً سجلها فيما استقبلت شباكه 12 هدفاً، الفريق النجراني عجز عن تحقيق أي انتصار حتى الآن إذ اكتفى بتحقيق تعادلين وتلقى 5 خسائر وسجل 5 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفاً.

بداية متواضعة
الضيف الآخر هذا الموسم فريق الخليج جاءت بدايته متواضعة عن مرافقة هجر ولم تكن أفضل عن الصاعدين في الموسم الماضي بشكل كبير حيث حل في الموسم الجاري في المرتبة الـ12 بنقطتين وحقق تعادلين وخسر 5 مواجهات، وسجل الخلجاويون 5 أهداف وتلقت شباكهم 13 هدفاً.

الرائد لا يكسب
فريق الرائد صاحب المرتبة الـ13 في هذا الموسم برصيد نقطة واحدة فقط فقد 7 نقاط عن الموسم الماضي، حيث عجز الرائد عن تسجيل أي انتصار حتى الآن إذ تعادل في لقاء واحد وخسر 6 لقاءات وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكهم 11 هدفاً، فيما كان الرائد في الموسم الماضي يحتل المرتبة العاشرة برصيد 8 نقاط جلبه ا من انتصارين وتعادلين وثلاث خسائر وسجل 7 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفاً.

الشعلة لا يتقدم
الشعلة الذي يحتل المرتبة الأخيرة في هذا الموسم برصيد نقطة واحدة لم يتغير حاله عن الموسم الماضي والذي حل فيه في نفس الترتيب وحالة التعادل الوحيدة وخسائره الست، الفريق الشعلاوي سجل في الموسم الجاري 5 أهداف وتلقت شباكه 16 هدفاً وبفارق هدفين عن الموسم الماضي الذي سجل فيه 6 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفاً.


الدوري .. جميل ومولع