|


الريال يسحق ليفربول ..أتلتيكو يكسب بالخمسة .. ويوفنتوس يسقط

ليفربول - (د ب أ) 2014.10.23 | 06:04 am

حافظ ريال مدريد الأسباني على العلامة الكاملة وواصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز رائع 3/صفر على مضيفه ليفربول الإنجليزي يوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة والتي شهدت أيضا فوزا ثمينا ومتأخرا لفريق لودوجوريتس رازجراد البلغاري على بازل السويسري 1/صفر.

وواصل الريال انتصاراته المتتالية وحقق فوزه الثالث على التوالي ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ويصبح قاب قوسين أو أدنى من العبور للدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة.

واستعد الريال بشكل رائع لمباراته الأكثر أهمية أمام منافسه التقليدي العنيد برشلونة في كلاسيكو الدوري الأسباني يوم السبت المقبل وحرص الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال على منح بعض الراحة للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو فأخرجه من الملعب في الربع ساعة الأخير من المباراة استعدادا للكلاسيكو.

وضاعف الريال محنة ليفربول الذي يعاني الأمرين في الدوري الإنجليزي هذا الموسم كما مني بهزيمته الثانية في ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط ويتراجع للمركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام بازل وخلف لودوجوريتس. على ملعب "آنفيلد" في ليفربول ، حسم الريال المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف افتتحها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 23 ثم أضاف زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدفين آخرين في الدقيقتين 30 و43 ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في المسابقة هذا الموسم مقابل ثلاثة أهداف لرونالدو.

وشهدت المباراة مشاركة إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد منذ بداية اللقاء ليعادل بهذا الرقم القياسي لعدد المباريات التي يشارك فيها أي لاعب بمسابقة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي.

ورفع كاسياس رصيده إلى 143 نقطة ليعادل الرقم القياسي الذي حققه تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة يوم الثلاثاء خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على أياكس الهولندي 3/1 .

ويتفوق اللاعبان حاليا بفارق مباراة واحدة على راؤول جونزاليس النجم السابق للريال وصاحب الرقم القياسي سابقا.

كما أصبح الرقم القياسي المسجل باسم راؤول أيضا بعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في دوري الأبطال مهددا أيضا حيث رفع رونالدو رصيده إلى 70 هدفا لينفرد بالمركز الثاني بقائمة أفضل هدافي المسابقة عبر التاريخ وذلك بفارق هدف واحد خلف راؤول وهدف واحد أيضا أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.



وحقق الريال انتصاره الأول على ليفربول في المواجهات التي جرت بين الفريقين في دوري الأبطال حيث التقيا من قبل في ثلاث مباريات كان الفوز فيها جميعا لليفربول الذي حافظ فيها جميعا على شباكه نظيفة قبل أن تهتز ثلاث مرات في مباراة الاربعاء .

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي البطولة عام 1981 وفاز ليفربول بهدف نظيف ثم التقيا في دور الستة عشر للبطولة موسم 2008/2009 ففاز ليفربول في مدريد 1/صفر ذهابا ثم في ليفربول 4/صفر إيابا ليظل هو الفريق الوحيد الذي فاز على الريال في جميع مبارياتهما بدوري الأبطال حتى جاءت الهزيمة .

كما شهدت مباراة الاربعاء الهدف الأول لرونالدو في مرمى ليفربول على ملعب "آنفيلد" رغم المسيرة الطويلة للاعب مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي والمواجهات العديدة مع ليفربول.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، ورغم الطرد المبكر للإيفواري جوفري سيري دي لاعب بازل ، فشل لودوجوريتس رازجراد في هز شباك ضيفه حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع والتي شهدت هدفا للاعب يوردان مينيف الذي منح لودوجوريتس أول ثلاث نقاط له بالمجموعة.



وكشر أتلتيكو مدريد الأسباني عن أنيابه مجددا واكتسح ضيفه مالمو السويدي بخمسة أهداف نظيفة يوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة والتي شهدت فوزا غاليا لأولمبياكوس اليوناني على يوفنتوس الإيطالي بهدف نظيف.

على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الأسبانية مدريد ، صمد مالمو أمام هجمات أتلتيكو في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، نجح أصحاب الأرض في فك طلاسم اللقاء وسجلوا خمسة أهداف أحرزها كوكي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان جريزمان والأوروجوياني دييجو جودين والإيطالي أليسيو تشيرشي في الدقائق 48 و61 و64 و87 و90 .

ورفع أتلتيكو رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام أولمبياكوس ويتراجع مالمو للمركز الرابع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، سجل لاعب الوسط السويسري بايتيم كاسامي الهدف الوحيد للمباراة ليحرز لفريقه ثلاث نقاط غالية على حساب يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي والذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي له في المجموعة لتكون صدمة جديدة له في غضون هذا الاسبوع بعد تعادله 1/1 مع ساسولو المتواضع بالدوري الإيطالي في مطلع الأسبوع الحالي.



فيما انتفض فريق باير ليفركوزن الألماني في الشوط الثاني ليهزم ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بعد أن أهدر كريم بلعربي والتركي هاكن كالهانجولو فرصتين محققتين للفريق الألماني.

وفي الشوط الثاني تغير الوضع على مستوى الأداء والنتيجة حيث تمكن المدافع الإيطالي جوليو دوناتي من تسجيل هدف السبق لليفركون في الدقيقة 58 عبر تسديدة قوية بعد أن تلقى تمريرة ماكرة من كالهانجولو.

وأضاف المدافع اليوناني كورياكوس بابادوبولوس الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة63 بعد ثلاث دقائق فقط من انتقاله من مقاعد البدلاء عبر ضربة رأسية مستغلا ضربة حرة مباشرة نفذها كالهانجولو.

وانهى ليفركوزن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع البرازيلي ويندل ناسيمينتو بورجيس لحصوله على الانذار الثاني.

وتصدر ليفركوزن المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة بينما توقف رصيد زينيت عند اربع نقاط في المركز الثالث.



وفشل فريق موناكو الفرنسي في الفوز على ضيفه بنفيكا البرتغالي واكتفى بالتعادل السلبي معه في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة.

ولعب فريق بنفيكا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد مدافعه الأرجنتيني الدولي ليساندرو ايزكييل لوبيز لحصوله على الانذار الثاني.

ولكن رغم النقص العددي في صفوف الفريق الضيف لم ينجح موناكو في استغلال الوضع لصالحه ليخرج بنقطة واحدة.

ورفع موناكو رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بينما حصد بنفيكا أول نقطة له تذيل بها جدول الترتيب.



وحقق فريق بوروسيا دورتموند الألماني فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم واكتسح مضيفه جالطة سراي التركي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة التي شهدت فوزا مثيرا لارسنال الإنجليزي على ملعب مضيفه اندرلخت البلجيكي بهدفين مقابل هدف.

وحسم دورتموند الفوز منذ الشوط الأول حيث سجل هدفين في أول عشرين دقيقة عن طريق لاعب الوسط الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقتين السادسة والـ 20 ثم تكفل لاعب الوسط الألماني الدولي ماركو ريوس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40.

وقبل 8 دقائق من نهاية المباراة سجل البديل الكولمبي أدريان راموس الهدف الرابع لدورتموند.

واقتنص ارسنال فوزا مثيرا من ملعب اندرلخت البلجيكي بعد أن انتفض الفريق في أخر دقيقتين لينجح في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين.

وتقدم اندرلخت بهدف حمل توقيع لاعب خط وسط منتخب هندوراس أندي نجار في الدقيقة 71.

ولكن ارسنال لم يستسلم ونجح في ادراك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة عن طريق المدافع الدولي كيران جيبس إثر عرضية متميزة من اليكس تشامبرلين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع خطف المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي هدف الفوز القاتل للمدفعجية عبر تسديدة من امام المرمى مباشرة.



واستهل ارسنال مشواره في دور المجموعات بالخسارة امام دورتموند ثم فاز على جالطة سراي بأربعة أهداف لهدف.

وواصل دورتموند مسيرته المتناقضة على الصعيدين القاري والمحلي حيث حقق الفريق فوزه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا علما بأنه يحتل المركز الرابع عشر في جدول ترتيب البوندسليجا برصيد سبع نقاط من ثمان مباريات، حيث حقق الفريق انتصارين فقط مقابل تعادل وحيد وخمس هزائم.

واستهل دورتموند مشواره في دوري الأبطال بالفوز على ضيفه ارسنال بهدفين نظيفين ثم فاز على ملعب اندرلخت بثلاثة أهداف نظيفة.

ويتصدر دورتموند جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط ويحل ارسنال في المركز الثاني بست نقاط يليه اندرلخت وجالطة سراي بنقطة واحدة.


الريال  يسحق ليفربول ..أتلتيكو يكسب بالخمسة .. ويوفنتوس يسقط

الريال  يسحق ليفربول ..أتلتيكو يكسب بالخمسة .. ويوفنتوس يسقط

الريال  يسحق ليفربول ..أتلتيكو يكسب بالخمسة .. ويوفنتوس يسقط

الريال  يسحق ليفربول ..أتلتيكو يكسب بالخمسة .. ويوفنتوس يسقط