|


كيف وصل الفريقان للنهائي؟

2014.10.25 | 06:00 am

الرياض ـ عبد الإله المرحوم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الآسيوية اليوم السبت، نحو ملعب (بارامتا) في مدينة سيدني (كبرى المدن الاقتصادية بأستراليا، حيث ستجري مواجهة ذهاب نهائي أبطال آسيا 2014 بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام مضيفه (ويسترن سيدني وندرارز)، وستنطلق صافرة تلك المباراة في تمام الـ 11:30 صباح اليوم السبت (بتوقيت السعودية) عند الـ 7:30 (بتوقيت سيدني).
وصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى نهائي أبطال آسيا 2014 الذي يكسب الفائز فيه التأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل بالمغرب، بعدما أعتلى صدارة مجموعته الرابعة تحت قيادة المدرب سامي الجابر (سعودي)، ونجح المدرب نفسه في الوصول بفريقه إلى ربع النهائي بعدما تجاوز عقبة بونيودكور الأوزبكي في دور الـ 16، قبل أن يسلم المهمة لخلفه لورينت ريجيكامف (روماني) الذي قاد الهلال لعبور السد القطري في دور الثمانية قبل النجاح في التأهل للنهائي على حساب العين الإماراتي في نصف النهائي.
في موازاة ذلك، تعد هذه المشاركة وهي الأولى في دوري أبطال آسيا لـ(ويسترن سيدني وندرارز) المتأسس حديثا، بمثابة قفزة نحو المجهول لذلك لا يشعر بخوف كبير قبل مواجهة العملاق السعودي الهلال في ذهاب الدور النهائي.
وتجاوز سيدني سلسلة من الفرق الكبيرة في شرق آسيا في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة وسيواجه الآن أول منافس من الشرق الأوسط على ملعبه (باراماتا).
وتأهل الفريق الأسترالي رفقة كاواساكي فرونتالي الياباني من المجموعة الثامنة، ولم ينته طموح ويسترن سيدني عند صدارة مجموعته، فأزاح فريق سانفريس هيروشيما الياباني من البطولة في المرحلة الاقصائية الأولى، قبل أن يقضي على آمال جوانجزو إيفرجراند الصيني في الحفاظ على لقبه، ثم نجح أخيرا في اختباره أمام إف سي سيئول الكوري الجنوبي في الدور نصف النهائي.