|


النصر والاتحاد قمة الصدارة والأهلي يرعب الرائد

2014.10.25 | 06:00 am

الرياض- مشاري العجيمي
جدة ـ أحمد البهكلي وعبد الغني الشريف
بريدة- إبراهيم الجريس
الخرج- مازن العسرج
الإحساء- عادل الدحيلان

يقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أمام أصعب اختبار للحفاظ على اكتمال رصيده النقطي، حين يحل ضيفاً على النصر عند الثامنة مساء اليوم في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل التي ستتواصل بمواجهتين أخرتين، يبرز بينهما اللقاء الذي يجمع الأهلي مع مضيفه الرائد عند الـ 7:50 مساء في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، وقبل ذلك يستضيف الشعلة في ملعبه نظيره الفتح عند السادسة.
ويظل الاتحاد الفريق الوحيد الذي حافظ على سجله خالياً من الخسائر والتعادلات حتى نهاية الجولة السابعة التي سقط خلالها النصر بأول خسارة على يد الأهلي، أما الاتحاد فغرد بالعلامة الكاملة (21) نقطة جمعها من (7) مباريات، أحرز خلالها 13 هدفا، وولج مرماه (5) أهداف.

النصر والاتحاد
يدخل النصر مباراة اليوم بشعار التعويض والنقاط الثلاث ولاغير، منتشياً بعودة قائد الفريق حسين عبدالغني، إضافة إلى خالد الغامدي من الإصابة. وطالب المدرب كانيدا لاعبيه بضرورة لعب الكرات البينية السريعة والتحرك المستمر بدون كرة ومحاولة إرباك دفاعات الاتحاد في حين سيستمر على ذات النهج والخطة 4ـ1ـ4ـ1.
في موازاة ذلك، يسعى فريق اﻻتحاد للمحافظة على صدارته بتحقيق الفوز وكسب النقاط. وتمثل نقاط مواجهة النصر أهمية كبرى لمدرب الاتحاد عمرو أنور (مصري) الذي يسعى لتحقيق الفوز ، كون هذا اللقاء هو الأخير بالنسبة له مع الفريق بعد أن جرى التعاقد مع المدرب الجديد الروماني فيكتور بيتوركا الذي سيبدأ مهام عمله من المبارة المقبلة أمام هجر في الجولة التاسعة من دوري جميل.

الرائد والأهلي
سيكون مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد مارك بريس (بلجيكي) سعيدًا وهو يتمكن من الاستعانة بالظهير الأيمن سلمان هزازي أساسيًا في لقاء اليوم، بعد أن حرمه الإيقاف المشاركة في المباراة الماضية أمام الفتح.
وسيجري بريس تغييرات عدة على القائمة التي شاركت في اللقاء الأخير ، وسيبدأ التغيير من خطته التي خسر بها المواجهه، إذ سيعمد اليوم لطريقة لعب 4ـ2ـ3ـ1 بعد أن خاض اللقاء الماضي بطريقة 3ـ2ـ4ـ1.
وسيكون الحارس أحمد الكسار مصدر أمان للرائديين اليوم، في حين سيفرض الثنائي أنس بن ياسين (أردني) وجفين البيشي الرقابة اللصيقة على مهاجم الأهلي عمر السومه (سوري) على أن يتكفل الظهير الأيسر إبراهيم مدخلي والظهير الأيمن سلمان هزازي بإيقاف الأطراف الأهلاوية.
في المقابل، استعان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جروس (سويسري) بلاعب الوسط حسين المقهوي ليعوض غياب زميله مصطفي بصاص الغائب عن مواجهة الرائد لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة النصر الأخيرة فيما استقر جروس على بقية عناصر فريقه التي لعبت مباراة النصر وخلال التدريبات الأخيرة عمد الجهاز الفني إلى تخفيف الأحمال التدريبية على عناصر الفريق ووضح التركيز على طريقة اللعب من خلال تكثيف خط الوسط بتواجد المقهوي وداني وتيسير الجاسم لأداء الدور الهجومي ووليد باخشوين لدعم الدفاع فيما سيكون مصطفي الكبير خلف المهاجم عمر السومة.
وطلب المدرب جروس من لاعبيه استغلال الفرص أمام مرمي الرائد والحرص على التسجيل مبكراً واحترام فريق الرائد والحرص على تحقيق الفوز من أجل المنافسة على المقدمة وأعطى لاعبي الدفاع تعليمات بعدم إتاحة الفرصة لمهاجمي الرائد بالتواجد في منطقة الجزاء وإبعاد الكرات الخطرة بسرعة. وسيلعب الأهلي بتشكيل مكون من عبدالله معيوف وأمامه سعيد المولد ومحمد عبدالشافي وأسامه هوساوي ومعتز هوساوي في الدفاع وفي الوسط وليد باخشوين وتيسير الجاسم وداني وحسين المقهوي ومصطفي الكبير مهاجم متقدم خلف المهاجم عمر السومة.

الشعلة والفتح
اختار مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة أسيبو تيودور (روماني) لمواجهة الفتح اليوم قائمة يمثلها سعيد الحربي ويحيى الكعبي وأحمد آدم وطميحي ومشعل كعبي وسلطان البرقان وبرج معوضة وأندريه ومسفر البيشي ويونس عليوي والبخيت.
وفي الإحساء، استقر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح ناصيف البياوي (تونسي) على التشكيلة المناسبة التي لم تخل من المفاجآت، إذ وضح بأنه اختار الحارس عبدالله العويشير في حراسة شباك فريقه وفي الدفاع بدر النخلي وأحمد ديب وعبدالعزيز بوشقراء وعبدالله. أما في الوسط، فبدا وكأنه اكتشف قوة فنية جديدة من خلال إعادة صياغة اللاعب أحمد بوعبيد من جديد كلاعب بديل ناجح يمكنه أن يغير مسار فريقه حال الاحتياج إليه، وهذا ما حدث أمام الرائد في المباراة السابقة التي كسبها بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وسيعتمد في الوسط أيضا على التون ومبارك الأسمري ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان، خلف المهاجمين دوريس سالمو وفيصل الجمعان .