|


فالك : كأس العالم للرجال ستقام على ملاعب بعشب صناعي

بيرن - (رويترز) 2014.10.30 | 07:01 pm

نفى الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جيروم فالك مزاعم بوجود تمييز عنصري في قراره بإقامة مباريات كأس العالم للسيدات على ملاعب بعشب صناعي قائلا إن هذه الأرضيات قد تستخدم في بطولات الرجال أيضا في المستقبل.
وقال فالك في مقابلة مع موقع الفيفا على الانترنت "قد يحدث أسرع مما نتوقع في كأس العالم للرجال بأن تقام المباريات على ملاعب بأرضيات عشب صناعي."
وأقامت 40 لاعبة دولية بينهن نادين أنجرر أفضل لاعبة في العالم دعوى قضائية في كندا مستضيفة كأس العالم للسيدات العام المقبل. واختصمت اللاعبات الفيفا والاتحاد الكندي لكرة القدم.
وتدعي اللاعبات أن الفيفا والاتحاد الكندي يمارسان التمييز ضد النساء بإقامة بطولة على ملاعب بعشب صناعي يرين فيها مخاطر وسببا في تغيير طريقة أدائهن.
ولطالما أقيمت نهائيات كأس العالم سواء للرجال أو السيدات على ملاعب عشب طبيعي.
وقال فالك "يمكنني أن أضمن شخصيا أن الأرضيات ستتوفر فيها أعلى المقاييس الدولية للملاعب الرسمية وثلاثة مواقع للتدريب في كل مدينة مستضيفة."
وأضاف "هناك أسباب عديدة لاستعانتنا بخبير أرضيات مستقل للملاعب الرسمية وملاعب التدريب الثلاثة في كل مدينة كما ستتولى جهات عمليات الاختبار الفنية لمراقبة الجودة."
وتابع " يمكن للجميع الاطمئنان لأن كأس العالم للسيدات 2015 ينظر إليها بجدية شديدة والفيفا ملتزم بالعمل بشكل جماعي مع اللجنة المنظمة المحلية لتنظيم أفضل بطولة ممكنة."