|


مساعد العبدلي
الاعتذار الرسمي
2014-10-31

بالأمس طالبت بتكتل (إيجابي) لأندية دوري المحترفين ضد أي تصرف غير منطقي من قبل رابطة الدوري.

ـ كان الأمر يتعلق باتخاذ رابطة دوري المحترفين قراراً ببيع الأجنحة الخاصة في ملعب الملك عبدالله بجدة في مباريات الأهلي والاتحاد دون العودة للناديين.

ـ وقبل نشر المقالة كان رئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر يقدم اعتذاره للناديين على تصرف الرابطة.

ـ جميل أن يعتذر رئيس الرابطة لكنني أتحفظ على (آلية) الاعتذار إذ تم عن طريق الحساب (الشخصي) لرئيس الرابطة في تويتر.

ـ إذا كنا سنقبل الاعتذار عبر تويتر فليس من المنطق أن يتم الاعتذار عن طريق الحساب (الشخصي) بل عبر حساب الرابطة (الرسمي) إذا كان لها حساب.

ـ لكنني أرى أن من المفترض أن يصدر الاعتذار عبر بيان رسمي ينشر في وسائل الإعلام إذ ليس كل الناس لديهم حسابات في تويتر يستطيعون من خلالها متابعة الحسابات (الشخصية) للمسؤولين.

ـ وحتى لو كان لدى كل الناس مثل هذه الحسابات فلا أتصور أن الاعتذار عبر التويتر يأخذ طابع الرسمية مثلما هو الاعتذار عبر بيان (إعلامي) رسمي يصدر من الرابطة.

ـ انتقدت كثيراً كثرة استخدام الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لحسابه (الشخصي) في تويتر بأمور تتعلق (بالعمل الرسمي) للجنة الاحتراف.

ـ واليوم أنتقد رئيس رابطة دوري المحترفين لاعتذاره عبر حسابه (الشخصي) عن تصرف خاطئ لم يصدر منه إنما من (كيان) رسمي ما يعني ضرورة اعتذار (الكيان) عبر بيان رسمي وليس اعتذارا شخصيا من رئيس الرابطة.

ـ عندما تريد الرابطة فرض نظام جديد على الأندية هل يرسل رئيس الرابطة ذلك النظام عبر حسابه (الشخصي) في تويتر أم عبر مخاطبات رسمية أو بيان رسمي من الهيئة؟

ـ لماذا (بعض) الجهات الرسمية عندما تريد فرض رأيها أو تصدر عقوبة تتخذ التعاميم والمخاطبات الرسمية لإيصال رأيها وعقوباتها ولكي يطلع الناس عليها بينما عندما تريد هذه الجهات أن (تعتذر) يكون عبر وسائل (سرية) لا يراها إلا القلة؟.