|


المغيليث يحذر من عرض ملخصات (خليجي 22) بـ(لوقو) الرياضية السعودية

2014.11.18 | 06:00 am

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

حذر نائب رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودي والمتحدث الرسمي باسم الهيئة المهندس صالح المغيليث قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين وغيرهما من القنوات الفضائية من عرض ملخصات دورة خليجي٢٢ (بلوقو القناة الرياضية السعودية.)
وقال المغيليث: حقيقة فوجئنا من قناتي أبوظبي ودبي الرياضية واللتين لم تشتريا حقوق نقل دورة خليجي22 من الشركة الايطالية المالكة لحقوق النقل بعرضهما لملخصات المباريات او مايسمي (بالهاي لايت) بلوقو قناة السعودية الرياضية وهذا مخالف بلاشك لأنظمة الملكيات في هكذا بطولات وحقوق.وللمعلومية نحن في الهيئة لم نمنح أي قناة حق النقل عن قنواتنا الرياضية ولكن الحاصل ان الزملاء في ابوظبي ودبي اجتهدوا ويتحملون وحدهم نتيجة اجتهادهم.

حرب الأسعار تشتعل مجددا
وكانت حرب الاسعار اشتعلت مجددا بين قناتي دبي وابوظبي الرياضيتين وشركة ام اند سلفا المالكة لحقوق نقل خليجي22 بالرياض بعد عرضت القناتين شراء ملخصات الدورة فردت الشركة بطلب أربعة ملايين دولار من كل قناة!! بينما تم بيع كامل الحقوق للدورة لقناة الكويت بذات الملبغ تقريبا! مع رفع سعر البيع امام قناتي دبي وابوظبي ليصل إلى 15 مليون دولار لكل قناة وهو مارفضته القناتان.
يجدر بالذكر ان شركة وورلد سبورت باعت ملخصات دورة خليجي٢١ في البحرين بمبلغ مائة الف دولار فقط.

حديث الموسم
وقال معد البرامج في قنوات أبوظبي الرياضية سعيد الهلال: عدم حصولنا على حقوق نقل المباريات لخليجي٢٢ بسبب الاسعار الجنونية للشركة الايطالية لم يمنعنا من تقديم الكثير من البرامج المباشرة لتغطية أحداث الدورة من خلال عدد من مراسلي قنوات أبوظبي بالرياض، مضيفا: استضافة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد في قنوات ابوظبي يوم أمس الأول ضربة معلم وشاهد الجميع كيف كان الأمير عبدالله بن مساعد متآثرا من عدم حصول قنوات الامارات العربية على حقوق نقل خليجي٢٢ ومن أجل ذلك خص آبوظبي الرياضية بحديث الموسم.