|


اليمن .. “كوستاريكا الخليج”

2014.11.20 | 06:00 am

شبّهت صحيفة "الرأي" الكويتية المنتخب اليمني بمنتخب كوستاريكا, والذي كان حصانًا أسودًا لمونديال كأس العالم والذي جرى الصيف الماضي في البرازيل, وتمكن من الوصول إلى دور الـ16, قبل الخروج على يد منتخب اليونان.
وجاء في صحيفة "الـــرأي" أمـــس أن المنتخب اليمني خالف التوقعات في بطولة كأس الخليج الـ22, والتي تجري في السعودية وتستمر حتى الـ26 من شهر نوفمبر الجاري, مشيرة إلى أن اليمن رغم وجوده في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات السعودية وقطر والبحرين إلى أن نافس حتى المراحل الأخيرة.
وأضافت: "بالضبط مثلما كان عليه المنتخب الكوستاريكي, حيث جاء في مجموعة ضمت إيطاليا وإنجلترا والأورجواي, إلا أنه شق طريقه نحو الدور نصف النهائي من المونديال ".
وتابـعـت: "الــيمــن فــي "خليجـي22" حــالهــا كـحال كوستاريكا, وقد يكون أسوأ حالا منها بلد تراكمت عليه كل المصائب من كل صوب وحدب, لا يملك أي شيء قبل البـطـولــة, لا يـملك بطـولات ولا إعــداد جيد ومدربا مغمورا ولاعبـــون هــواة لايـتعـدى وضــعهم المادي سوى الحصول علـى مصروف يكفـي حاجاتهم اليومية ".
وكان المنـتخـب اليمني الأول لكرة القدم قد سجل في مشاركته الحالية الظهور الأميز والأفضل له في بطولات الخليج, منذ مشاركته الأولى في الدورة الـ16 والتي جرت في الكويت عام 2003.