|


بحريني: “ الكبسه ممتازه “ .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

2014.11.21 | 06:00 am

رصدت " الرياضية " أمس العديد من الأشقاء الخليجيين بمختلف أطيافهم المهنية والتشجيعية في جولة بعدة أماكن في الرياض , جاءوا لتأدية مهام عملية مختلفة أو مؤازرة منتخبات بلادهم المشاركة في دورة الخليج العربي لكرة القدم 22 التي تقام حالياً بالعاصمة السعودية الرياض, حيث تبادلت معهم "الرياضية" بعض الحوارات على هامش البطولة , والتي ليست بالضرورة أن تكون فنية بحتة , حيث تحدثنا معهم عن جوانب مختلفة بما فيها الرياضي , وترتكز هذه الجولة "اليومية" للرياضية على تقديم جوانب مختلفة ترافق تشجيع المنتخبات وتتخذ شكل اللقاءات المختلفة على هامش البطولة , فيما الجولة أقرب للترحيب بكافة الأشقاء .. إنما نقوم برصد كافة الانطباعات وفق الأشقاء .. " حياكم " .
مقاهي التحلية
يصف أحمد الصفار " مصور فوتوغرافي في الاتحاد الكويتي لكرة القدم " أن البطولة لم ترتق للمستوى المطلوب ولا تصل لمستوى البطولات الماضية لافتاً إلى أن المنتخبات يبدو انها لم تستعد بشكل جيد , مضيفاً أن البطولة أجواؤها الإعلامية طغت على مستواها الفني ,ومبدياً إعجابه بأداء المنتخب اليمني والذي أظهر لاعبين قد نشاهدهم يحترفون في الدوريات الخليجية .
الصفار الذي فضل السكن برفقة أصدقائه بعيداً عن البعثة الكويتية قال : نقضي وقتنا بعيداً عن المباريات في التجول في أسواق المملكة والفيصلية بالإضافة إلى المقاهي المنتشرة في شارع التحلية , بالإضافة إلى تواجدنا لدى مقر إقامة رابطة المنتخب الكويتي .


" وايد حلو "
على مقربة من أحد المطاعم المنتشرة في ملعب الأمير فيصل بن فهد التقيت بعبدالوهاب النامي " مشرف رحلات سياحة " يتواجد معه 5 أطفال النامي بدأً حديثه قائلاً : أعمل في أحد أندية الأطفال في الكويت حيث نقوم بعمل رحلات ترفيهية وتثقيفية وتعليمية داخل الكويت وخارجها إذ كانت لنا تجربة في مواجهة الكويت أمام الإمارات من خلال جلب 7 أطفال وأعجبنا بالفكرة لذا قررنا إعادة تجربتها مرة أخرى في مواجهة الكويت وعمان .
وتابع حديثه " أحضر للرياض للمرة الأولى وقررنا السكن في فندق نارسيس ونقضي وقتنا في شارع التحلية وزيارة بعض المطاعم وللأمانة وجدتها مدينة جميلة والتنظيم " وايد حلو " وعلى عكس مانقل لنا , وأضاف جامعة نورة علـــى طــــريق المطار كانت ملفته بالنسبة لي وترتيبها جميل.
حولت الحديث للأطفال المرافقين له , وبدأ الطفل محمد حديثه بعفويه قائلاً : الرياض جميلة ومرتبة وشاهدتها أكثر من الوصف , وهو ما اتفق معه صديقه عبدالعزيز البدر المعجب بلاعب المنتخب الكويتي , فيما كان إعجاب خليفه دعج يميل لمسبح الفندق والملعب , أما عبداللطيف البدر " فقال " ريوق الفندق عجيب وحلو " .

أجواء عالمية
في المدرج الكويتي التقيت بالمشجع عامر إبراهيم الذي وصل قبل لقاء منتخب بلاده أمام عمان بليلة بسيارته الخاصة , عامر الذي يزور الرياض للمرة الأولى أبدى إعجابه ببرج المملكة وشوارع العاصمة واصفاً أجواء البطولة بالعالمية .

"الكبسه ممتازه "
توجهت للمركز الإعلامي والتقيت بعبدالله العبدالله ومحمد الظاعن " بحرينيان يعملان في الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي .
عبدالله قال : مستوى البطولة أراه طيب وبدأ يتحسن تدريجياً واللاعبون يتعاملون مع المباريات بأكثر جدية , استغللت الفرصة وسألت عبدالله عن أسباب خروج المنتخب البحريني وتأخره عن تحقيق اللقب الأول فقال : وضع المنتخب البحريني شيء محير, نحن كل سنة ننتظر هذا الأمل , لكننا في هذا الموسم تعرضنا لظروف منها هبوط مستوى اللاعبين وعدم التوفيق للمدرب, لكن لاحظنا الفريق تغير في المباراة الأخيره بعد إقالة المدرب لذا أرى الموضوع نفسي لا أكثر , عبدالله الذي يزور الرياض للمرة الأولى قال أنا معجب بالكبسة السعودية لذا حرصت انا أجربها خلال جولتي في العاصمة والذي أراه ممتاز, وأضاف: التنظيم جداً رائع وللأمانة الشعب السعودي " ينحط على الجرح يبرى" , فيما قال محمد الظاعن والذي يشجع الهلال أن المستوى الفني للبطولة يصل إلى 60 % مقارنة بالمستويات السابقة, الظاعن الذي يزور الرياض بشكل مستمر كشف عنه ميوله حيث قال أنا هلالي وحضرت كثيراً لتغطية بعض مبارياته , الظاعن أبدى استياءه من زحمة الشوارع وبعد الفنادق عن الملاعب مما يجعلهم يستغرقون وقتاً طويلاً في الوصول لأماكن التغطية مختتماً حديثه بقوله " الله يعطيك العافية اللي عايشين في هالبلد اللي كله زحــمـه " قالهــا ضاحكاً .


بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “

بحريني: “ الكبسه ممتازه “  .. وطفل كويتي “ ريوقهم عجيب “