|


أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

2014.11.23 | 06:00 am

رصدت “ الرياضية “ أمس العديد من الأشقاء الخليجيين بمختلف أطيافهم المهنية والتشجيعية في جولة بعدة أماكن في الرياض, جاءوا لتأدية مهام عملية مختلفة أو مؤازرة منتخبات بلادهم المشاركة في دورة الخليج العربي لكرة القدم 22 التي تقام حالياً بالعاصمة السعودية الرياض, حيث تبادلت معهم “الرياضية” بعض الحوارات على هامش البطولة , والتي ليست بالضرورة أن تكون فنية بحتة , حيث تحدثنا معهم عن جوانب مختلفة بما فيها الرياضي , وترتكز هذه الجولة “اليومية” للرياضية على تقديم جوانب مختلفة ترافق تشجيع المنتخبات وتتخذ شكل اللقاءات المختلفة على هامش البطولة, فيما الجولة أقرب للترحيب بكافة الأشقاء .. إنما نقوم برصد كافة الانطباعات وفق الأشقاء .. “ حياكم “ .
مترو الرياض
يصف المذيع بقناة “ beinsports “ صفوان أبوشنب “ فلسطيني “ أجواء البطولة قائلاً : هي مثل أي دورة مليئة بالتصريحات وبالشخصيات الخليجية الطيبة مثل الشيخ عيسى بن راشد , كما أنها تصاحبها التصريحات الرنانة التي نبحث عنها كصحفيين بشكل دائم، مشيراً إلى أن أجواء خليجي 22 لا تجعلك ترغب بالنوم.
ويضيف: نحظى خلال تواجدنا في الرياض بحفاوة كبيرة من قبل إخواننا السعوديين في السعودية والتي أرى أنها أمنا الحاضنة لهذه المنطقة, وعن الرياض قال : بنيت صورة عن الرياض والتي أعتبرها مدينة جميلة وكبيرة رغم ازدحام شوارعها، ومالفت انتباهي فيها هو أن أهلها يحبون كرة القدم من خلال نقاشاتهم وأحاديثهم التي تجعلهم يرتقون إلى درجة محللين, ورغم غياب الجماهير عن مساندة بلادهم والحضور في المدرجات إلا أنني اكتشفت أن الشارع الرياضي السعودي قوي جداً ونقده لاذع , مبيناً أن كل هذه المعطيات تجعل الرياض المكان الأفضل لإقامة خليجي 22 .
أبوشنب تحدث عن أوقاته التي يقضيها في الرياض بعيداً عن العمل قائلاً : توجهت للمطاعم الشعبية وأعجبت بالمندي كما أنني زرت وادي حنيفة والذي أعتبره مشروعاً رائداً وجميلاً وبات مصدراً لحماية البيئة والتنزه بالإضافة إلى مترو الرياض الذي أعتبره مشروعاً مبهراً من خلال زيارتي لأماكن المحطات , كاشفاً أنه حقق أمنيته بزيارة ملعب الملك فهد الدولي الذي كان حلماً يراوده منذ الصغر, مبيناً أن الدرة مازال يمتلك تلك العراقة والأصالة التي تميز بها.

جمهور شغوف
تتحدث المصورة الشابة أرزو عبدالله “ بحرينية “ والتي تزور الرياض للمرة الثانية قائلة : سبق لي زيارة الرياض في مرة سابقة حيث زرت معرضاً للتصوير , فيما تأتي زيارتي الحالية للعيش في أجواء البطولة ومتابعة أدق تفاصيلها.
وعن منع السيدات من دخول الملاعب قالت : أنا أحترم عادات وتقاليد السعودية ولهذا دائماً ما أتواجد في المركز الإعلامي وقاعة المؤتمرات وفنادق الوفود للتغطية، وبالنسبة للقب البطولة أرى منتخب الإمارات هو الأقرب للحصول على اللقب .
فيما يرى الناقد الرياضي في قناة الكأس القطرية أحمد البلوشي أن أجواء البطولة مشحونة كعادة بطولات الخليج , لكنها مميزة وتعتبر ملح البطولة.
ويضيف: رغم عدم معرفتي بالرياض جيداً إلا أنني أحرص على قضاء وقتي في الأسواق والمقاهي وأماكن تجمع الزملاء الإعلاميين الخليجيين,البلوشي قال مشكلة الرياض الوحيدة هي بعد المسافات مابين الفنادق ومواقع الاستديوهات والملاعب ,لكن مايميزها أن جمهورها شغوف بكرة القدم ومحب لمتابعتها, مرشحاً المنتخب السعودي لتحقيق لقب البطولة وذلك بسبب رغبة اللاعبين في مصالحة جماهيرهم غير الراضيه عنهم .

“مفاطيح” الاستراحات
يصف المصور بجريدة الزمن العمانية عامر الخروصي أن البطولة تحظى بصخب إعلامي كبير والذي لاتجده وللأسف سوى في المركز الإعلامي والفنادق والملاعب، مبيناً أنه غائب تماماً عن الشوارع في الرياض وليس ظاهراً كما حدث في خليجي 21 بالبحرين وخليجي 19 بمسقط .
الخروصي الذي يزور الرياض للمرة الأولى أشاد بأهالي الرياض قائلاً : الناس هنا طيبون وكريمون واستقبلونا استقبالاً رائعاً بل إننا كل يوم نجد أنفسنا نحظى بعزيمة خاصة لديكم.
وتابع: أعجبني في الرياض الاستراحات التي أصبحنا نتواجد فيها بشكل يومي, كما أنني أحببت “ المفاطيح “ التي بتنا نجربها بشكل يومي, وعن البطولة قال : أتوقع أن يلتقي في المباراة النهائية الإمارات وعمان.
من جانبه، يبدي زميـلــه اسـماعيل الفارسـي “ مصور جريـــدة الشبيبة العمانية “ استياءه التشـديد من تطبيق التعليمـــات مــن قبل المنظمين على المصورين في الملاعب, الفارسي وافق زميله في مسألة إعجابه بحفاوة السعوديين, بالإضــافة إلـــى الاســتراحات التي بات يتردد عليها بشكل يومي, متوقعاً أن تجمـــع المباراة النهائية السعودية وعمان.


أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”

أجمل مافي الرياض “إستراحاتها”