|


يونايتد يواصل تدميره وأرسنال يستعيد نغماته

2014.11.30 | 06:00 am

لندن ـ (أ ف ب)

واصل مانشستر يونايتد صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.وعزز مانشستر رصيده في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.على ملعب أولدترافورد، جدد المدرب الهولندي لويس فان جال ثقته بمواطنه المهاجم روبن فان بيرسي على الرغم من تراجع أدائه هذا الموسم وأشركه أساسياً في خط الهجوم إلى جانب واين روني.وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما لكنه اضطر إلى إكمال المباراة من دون نجمه الأرجنتيني انخل دي ماريا الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية فحل بدلا منه الأسباني اندريس هيريرا الذي كان يخوض أول مباراة له منذ أكثر من شهر.وبعد دقائق من خروج دي ماريا نجح مانشستر في افتتاح التسجيل بواسطة مدافعه العملاق كريس سمولينج مستغلا دركة أمام المرمى حيث نجح حارس ستوك في التصدي لمحاولته وهو على خط المرمى لكن الكرة أفلتت منه فاحتسب الحكم الهدف صحيحاً بفضل تكنولوجيا خط المرمى (16).
واستمر ضغط مانشستر في ظل تراجع هال سيتي إلى خطوطه الخلفية وأضاف واين روني الهدف الثاني بكرة من خارج المنطقة بعد مناولة من فان بيرسي (42).
واستمر سيناريو الشوط الأول في الثاني وأضاف فان بيرسي هدفا ثالثا بطريقة رائعة عندما هرب من رقابة أحد المدافعين على مشارف المنطقة وأطلق كرة بيسراه سكنت الزاوية اليسرى لمرمى هال (66).وترك فان بيرسي مكانه للمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو العائد بدوره من إصابة أبعدته أكثر من شهر وسنحت له فرصة رائعة عندما مرر له خوان ماتا كرة على طبق من ذهب لكن مدافع هال مايكل داوسون أنقذ مرماه في اللحظة الأخيرة.واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على وست بروميتش البيون 1ـ0 في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة أمس السبت.
وغاب عن أرسنال لاعب وسطه جاك ويشلير الذي تأكدت إصابته في أربطة الركبة حيث خضع لعمية جراحية الخميس سيتبعد على إثرها ثلاثة أشهر عن الملاعب.
في المقابل، شارك المهاجم الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو للمرة الأولى أساسيا منذ إصابته بكسر في ساقه في أغسطس الماضي علما بأنه نزل احتياطيا في مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد السبت الماضي وسجل هدفا في المباراة التي خسرها فريقه 1ـ2.وكان فريق العاصمة الإنجليزية خسر مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام سوانسي سيتي 1ـ2 ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها.واستحوذ أرسنال على الكرة بنسبة كبيرة، في حين ركز وست بروميتش البيون على الهجمات المرتدة السريعة معتمدا على سرعة مهاجميه ستيفان سيسينيون وسايدو براهينو لكن دفاع أرسنال نجح في احتواء خطورتهما.وجاء هدف المباراة بكرة رأسية للمهاجم الانجليزي الدولي داني ويلبيك في الدقيقة 60. وحقق ليفربول فوزا بشق الأنفس على ضيفه ستوك سيتي بهدف متأخر سجله ظهيره الأيمن جلين جونسون بكر رأسية في الدقيقة 85.وتغلب وست هام على نيوكاسل بهدف سجل كريسويل في الدقيقة 56 ليضع حدا لستة انتصارات متتالية للخاسر.وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا مثيرا على ليستر سيتي 3ـ2. سجل للفائز مورجان (37 خطأ في مرمى فريقه) وفير (45) وأوستن (73)، وللخاسر كامبياسو (4 وشلوب (67).وتعادل بيرنملي مع أستون فيلا 1ـ1. سجل للأول اينجز (87 من ركلة جزاء)، وللثاني جو كول (38).