|


فريق عمل لتجهيز نظام لجنة الإعلام الرياضي

2014.12.12 | 06:00 am

الرياض ـ الرياضية

أصدرت لجنة الإعلام الرياضي في اجتماعها الأول، الذي عقد بمقر هيئة الصحفيين السعوديين بالرياض، جملة قرارات تنظيمية في سياق رسم خارطة طريق لعمل اللجنة التي شكلها مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، وتم إعلانها على هامش دورة “خليجي 22” لكرة القدم التي اختتمت في نوفمبر الماضي بالعاصمة الرياض.
وسبق الاجتماع الذي ترأسه رئيس اللجنة طلال آل الشيخ ترحيب الأمين العام لهيئة الصحفيين السعوديين الدكتور عبدالله الجحلان بتدشين أعمال اللجنة، مؤكداً حرص رئيس مجلس إدارة الهيئة وأعضاء المجلس على دعم الهيئة لكل ما من شأنه إنجاح عملها باعتبارها مظلة للإعلام الرياضي السعودي، ورافداً من روافد تطوره.
وشدد الجحلان في كلمته على أن اللجنة تجد كافة الدعم والتأييد من جهات مسؤولة؛ حيث تسعى لوضع أطر تنظم بيئة الإعلام الرياضي، وتخدم المنتسبين إليه، وأثنى أعضاء اللجنة على خطوة الهيئة بتشكيل اللجنة وشكروها على ما لمسوه من دعم لأعمالها وأنشطتها.
واتفق الأعضاء في بداية الاجتماع على أن اللجنة لها استقلاليتها، وتعمل تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، وذات علاقة تعاونية مع الجهات ذات العلاقة الرسمية، دولياً ومحلياً، بما يصب في صالح الإعلام الرياضي السعودي.
وجرى خلال الاجتماع انتخاب رئيس التحرير الزميل عيد الثقيل نائباً لرئيس اللجنة، في حين تم بالإجماع ترشيح أحمد الفهيد أميناً عاماً للجنة، ومحمد الشيخ متحدثاً رسمياً لها.
وشكلت اللجنة فرق عمل تتولى الأمور التشريعية والتنظيمية؛ حيث شكلت فريقاً لإعداد لائحة النظام الأساسي للجنة برئاسة خلف ملفي وعضوية منصور البدر، ورجاء الله السلمي، ومنيف الحربي، وفريقاً خاصاً بالرعاية والتسويق برئاسة محمد الخميس، وعضوية عيد الثقيل ومنيف الحربي، وفريق عمل لتنظيم آلية الانتساب للجنة برئاسة منصور البدر وعضوية فواز الشريف.
وكلفت اللجنة رجاء الله السلمي برئاسة وتشكيل لجنة خاصة تعنى بالتدريب والتطوير مهمتها عقد وتنسيق الدورات والمحاضرات وورش العمل لتطوير مهارات العاملين في الإعلام الرياضي من المنتسبين للجنة.
وأكدت اللجنة خلال اجتماعها بأنها ستقوم بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات الصلة بعملها، وعلى رأسها الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ولقاء الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد للعمل على أخذ اللجنة دورها الرسمي في التعاطي مع الجهات المحلية والدولية ذات العلاقة.
ودعت اللجنة في ختام الاجتماع كافة الزملاء الإعلاميين الرياضيين بمختلف تخصصاتهم لتقديم مقترحاتهم سواءً فيما يتعلق باللجنة عموماً أو في ما يتعلق بلائحة نظام عمل اللجنة المزمع وضعه، وذلك عبر البريد الإلكتروني [email protected].
وأكدت اللجنة في ختام الاجتماع على سعيها للتعاقد مع مستشار قانوني بغية الإسهام في وضع لائحة النظام الأساسي والعمل على توفير مناخ قانوني للمنتسبين إليها. كما أكدت على السعي نحو إطلاق الموقع الإلكتروني، وتنظيم مسابقة لتصميم الشعار الخاص بها.


فريق عمل لتجهيز نظام لجنة الإعلام الرياضي