|


المولد: انطلاقه “فرنسية” .. والتحقيقات جارية

2014.12.18 | 06:00 am

الرياض - مازن العسرج

تتجه أنظار الجماهير الرياضية السعودية بشكل عام، والأهلاوية والاتحادية على وجه الخصوص نحو مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي سعيد المولد، عندما يحط قدماه للمرة الأولى غدًا في "ديربي" المنطقة الغربية، حيث يتواجه الغريمين الأهلي والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الـ13 من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، بعد خلاف نشب بين الناديين في الأشهر الماضية، على خلفية فوزهما في وقت واحد بتوقيع اللاعب الشاب.
يتمسّك الاتحاديون بموقفهم في القضية، إذ يرون أن من حقهم التوقيع مع من بات حرًا في التوقيع لأي نادٍ، فيما يكرر الأهلاويون أن المولد ليس إلا لاعبًا دخل الفترة الحرّة وقارب عقده الاحترافي من الانتهاء ليوقّع وثيقة التمديد لأربع سنوات قادمة، تبدأ مع نهاية عقده الحالي يوم الرابع من الشهر المقبل.
وغدًا ســيكون الظهـــور الأول للاعب الدولي في مواجهات الديربي، رغم تواجده للمـــــوسـم الثانــي فــي صفوف الفريق الأهلاوي، كونه الموسم الماضي بقي لاعبًا احتياطيًا يعوّض المدافع المعار من الاتفاق إبراهيم الزبيدي.
وقابل المولد هذه تحرّكات الناديين برفع شكوى رسمية ضد وكيل أعماله أحمد المزيني إلى لجنة الاحتراف، يتهمه من خلالها بإخفاء عرض ناديه لتجديد عقده، وهذا ما دفعه لقبول العرض المقدم من الاتحاد، وينتظز أن تحمل الأيام المقبلة العديد من الأحداث الساخنة بين الناديين واللاعب ووكيله أعماله.

انطلاقة فرنسية
ولـــد سعيد المولــد يـــوم التاســـع من مـارس للعام 1991، والتحق بأكاديمية النادي الأهلي عـــام 2004، ولعب كرة القدم ناشئًا أهلاويًا حتـى 2007 الذي شهد صعوده للعب في درجة الشباب حتى العام 2010 ليلعب موسمين في الفريق الأولمبي، ومنذ العام 2012 وهو لاعبًا في الفريق الأول.
يدين المولد الفضل في بروزه إلى المدرب لفريق درجة شباب كرة القدم بالنادي الأهلي آلن قويدو (فرنســي) والذي أعتمد على المولد بشكل واضح في العام 2009، عندما كان لاعبًا في صفوف فريق درجة الشباب الذي جاء ثالثًا في ترتيب فرق مســابقة الدوري الســعودي لدرجة الشباب في ذلك الموسم.

غياب قسري
في الموسم الحالي شارك المولد مع الأهلي في 11 لقاء، جميعها بصورة أساسية، وغاب عن مواجهة وحيدة كانت أمام الشعلة في الخرج ضمن الجولة السادسة، بسبب الأجواء المشحونة التي كان عليها ناديه بعد توقيعه عقد الإنتقال إلى الاتحاد بسريّة تامة، قبل أن يوافق على تجديد عقده الساري مع الأهلي.
وخلال 11 مواجهة، ساهم المولد في تمهيد هدف واحد لفريقه، كان في شباك الفيصلي ضمن الجولة الـ10 في جدة، وسجله زميله المهاجم مهند عسيري.

المشاركة الدولية
دق اللاعب سعيد المولد باب المشاركة الدولية مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منتصف شهر نوفمبر الماضي، عندما مثل "الأخضر" في بطولة كأس الخليج الـ22 والتي جرت في الرياض وطار بلقبها المنتخب القطري، وساهم شبح الإصابات في منح المولد فرصة المشاركة أساسيًا، بعد تأزم مشاركة المدافع حسن معاذ لإصابة عضلية، كحال المدافع الآخر ياسر الشهراني، ليأتي تواجد المولد مع المنتخب السعودي في خمس مواجهات، جميعها بصفة أساسية، حيث أنهى البطولة بمشاركة وصلت إلى 450 دقيقة.

"الاحتراف" تتريّث
أرجأت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم البت في قضية اللاعب سعيد المولد إلى حين بدء فترة الانتقالات الشتوية، المقررة يوم الـ10 من شهر يناير المقبل.
ومؤخـرًا تقـدم المولد بشـكوى إلـى لجنة الاحتراف، يتهم فيها وكيل أعماله أحمد المزينــي بإخفاء عــرض ناديه الأهلي لتجديد عقده الاحترافي، وهذا ما دفعه للتوقيع لمصلحة الاتحاد على حد تعبيره.
واســـتغرب مصــدر في اللجنة الإثارة الحاصلة في قضية مدافع الأهلي بقوله: "الموضوع لا يستحق كل هذه الإثارة فاللاعب لازال أهلاوياً ولن يتم البت في موضوعه لحين بدء فترة الانتقالات الشتوية والتي تبدأ في العاشر من يناير المقبل ".
وبين المصدر لـ"الرياضية" أن اللجنة التي يرأسها الدكتور عبد الله البرقان لازالت تتابع القضية بين اللاعب ووكيله وعلى ضوئها ستصدر قرارها والذي لن يتم إلا مع بداية فترة الانتقالات المقبلة.