|


هلال ريجي " شوربه "

2014.12.20 | 06:00 am

بداية مبكرة

بحث الفريقان مع دقائق المباراة الأولى عن الوصول إلى الشباك, وحاول الضيوف امتلاك منطقة المناورة, إلا أن لاعبي هجر فرضوا أنفسهم, وقاسموا الهلاليين السيطرة على منتصف الملعب.
ومن هجمة هجرواية منظمة, يشق المهاجم نابي سوماه (غيني) طريقه نحو مرمى الهلال, إلا أنه تعرض لإعاقة من سلمان الفرج على مشارف منطقة الجزاء الهلالية, ليأتي تدخل الحكم عبد الرحمن السلطان (درجة أولى) ويحتسب خطأ لهجر ينفذه نابي سوماه الذي سدد كرة قوية ترتطم بيد لاعب الهلال سالم الدوسري, لم يتردد معها الحكم السلطان في احتساب ركلة جزاء لهجر, يتقدم لها اللاعب نابي سوماه, ويضع الكرة على يمين الحارس عبد الله السديري, هدفًا منح الضيوف الأفضلية (9).
حاول الهلاليون العودة, وسنحت لهم العديد من الفرص, إلا أن تياجو نيفيز (برازيلي) بالغ في الاحتفاظ بالكرة التي وصل بها منطقة جزاء هجر, ليأتي تدخل المدافع حسين الشويش في الوقت المناسب(12), قبل أن يتصدى حارس هجر مصطفى ملائكه بثبات لتسديدة نواف العابد اليسارية وأبعدها إلى ركلة زاوية (16).

ضغط مستمر

واصل الهلاليون الضغط بحثًا عن التعديل, وطالبوا كثيرًا بركلة جزاء, عندما زعموا أن المدافع حسين الشويش لمس الكرة بيده عندما حاول الارتقاء للكرة الهوائية التي حولها المهاجم يوسف السالم برأسه لتتجاوز القائم الأيمن للحارس ملائكه (20), وبعد ذلك يتلاعب سالم الدوسري بمدافع هجر الأيسر أحمد النفيلي, ويرسل عرضية متقنة إلى حمد الحمد, الذي لم يحسن التعامل مع الكرة, وسددها بعيدة عن مرمى مصطفى ملائكه (21).
عاد نيفيز ليهدد مرمى أصحاب الأرض, ومن ركلة حرة مباشرة على بعد 30 مترا, يرسل تسديدة قوية تجاور القائم الأيسر (25), ليأتي رد الهجراويين عبر لاعب الوسط رياض البراهيم, لكن تسديدته اعتلت العارضة (27).

فرص مدافعين

وفيما يبحث الهلاليون عن منقذ لهم, يواصل لاعبي وسطه إهدار الفرص, فيما يبدع الحارس الهجراوي مصطفى ملائكة في الذود عن مرماه, ذلك جعل المدافع كواك تاي هي (كوري جنوبي) يبحث بنفسه عن هدف التعديل, إلا أنه ضل طريق الشباك عندما اعتلت رأسيته العارضة بسنتيمترات قليلة (33) اثر عرضية سالم الدوسري, بعدها تخلى المدافع الآخر ديجاو رودريغيز عن مهامه, ويتجاوز أكثر من مدافع هجراوي بعد فاصل مهاري, ويسدد كرة بيمناه تصدى له ملائكة على مرتين (38).

تراجع هجراوي

سارت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط وسط اصرار هلالي على تعديل النتيجة, فيما تراجع لاعبو هجر بغية المحافظة على تقدمهم, وينقذ الدفاع الهجراوي مرمى ملائكة من هدف محقق, بعد كرة حائرة داخل منطقة الجزاء, إثر عرضية ارسلها تياجو نيفيز بعد خطأ هلالي, تباطأ المدافع كواك تاي هي في التعامل مع الكرة, فيما وقف جانبه لاعب الوسط ميهاي بينتيلي يطالبه بمنحه فرصة التسديد, ليتدخل أحمد النفيلي في الوقت المناسب, ويبعد الكرة, مما أطلق الحكم السلطان صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم هجراوي.

ريجي يتدخل

نزل فريق الهلال بثقله في شوط المباراة الثاني, إذ تدخل مدربه لورينت ريجيكامب (روماني) وزج بلاعب الوسط محمد الشلهوب عوضًا عن حمد الحمد, ومع الدقائق الأولى وصل الهلاليون إلى مرمى هجر كثيرًا, وفي كل الهجمات يقفون عند رعونة المهاجمين, وبسالة حارس هجر مصطفى ملائكه.
وطالب الهلاليون مرة أخرى بركلة جزاء, على ضوء سقوط تياجو نيفيز في المنطقة المحرمة لهجر, بعد احتكاك مع قائد أصحاب الأرض حسين الشويش.
وبعدما أضاع تياجو نيفيز فرصة حقيقية لتعديل النتيجة عندما واجه المرمى الخالي, ليفضل تمرير الكرة ليوسف السالم قبل أن يتدخل مدافع هجر حسين الشويش وينقذ الموقف, يأتي المدافع كواك تاي هي بما عجز عنه المهاجمون, ويعيد الهلاليين إلى المباراة, بعدما تابع بنجاح الكرة التي فشل حارس هجر مصطفى ملائكة في التصدي لها, اثر رأسية يوسف السالم من عرضية محمد الشلهوب, ملائكه وضع الكرة أمام كواك تاي هي, الذي لم يتردد في وضع الكرة بقوة في سقف المرمى (53).

إنقاذ وإصابة

كاد أن يأتي رد الفريق الهجراوي سريعًا, بعدما تلقى المهاجم محمد الراشد كرة من خلف المدافعين, سددها بقوة ليتحوّل اتجاهها بعد اصطدامها بالمدافع سلطان الدعيع, إلا أن الحارس عبد الله السديري كان يقظا وهو يبعدها بقبضة يده إلى ركلة زاوية (55).
وفي هذه الأثناء أصيب مدرب فريق هجر نيبوشيا يوفوفيتش (مونتينيجري) في مقتل, وهو يفقد خدمات المدافع حسين الشويش للإصابة, حينها استعان باللاعب راضي الراضي في متوسط الدفاع إلى جانب جورجي بانكوفيتش (صربي).

أهداف ملغية
مع مرور الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني, شعر الهلاليون بأنهم قريبون من الفوز أكثر من أي وقت مضى, خصوصًا وأنهم يهزون الشباك مرتين, لكنها جميعها بيضاء, كون راية رُفعت من المساعد الثاني محمد الشهري, تؤكد أن تياجو نيفيز وقع في مصيدة تسلل نصبها له دفاع هجر.
المحاولة الثالثة كان معها المهاجم يوسف السالم, والذي تطاول لعرضية نواف العابد, إلا أن رأسيته وجدت يقظة الحارس مصطفى ملائكه (70), ليعاود الهلال التهديد, ويسدد البديل محمد الشلهوب كرة قوية جاورت القائم الأيمن للحارس ملائكة (77).

نجومية ملائكة
في الدقائق الـ10 الأخيرة, أوصل الحارس مصطفى ملائكه للهلاليين رسالة مفادها أن زيارة شباكه للمرة الثانية أمر ممنوع, عندما حرمهم مرّتين فرصة الظفر بنقاط المباراة, حيث كان على موعد مع تسديدة يوسف السالم القوية والتي ارتدت منه لتلقى تياجو نيفيز الذي سدد الكرة في المكان الذي يتمركز به مصطفى ملائكه (81).
ذلك يأتي بعدما أظهر الهجراويون قناعة في الخروج بنتيجة التعادل, عندما زج المدرب نيبويشا يوفوفيتش بالمدافع خالد الدوسري عوضًا عن المهاجم نابي سوماه.
فيما كانت الدقائق الأخيرة من الزمن الأصلي نجومية مطلقة للحارس ملائكه, الذي وقف أمام جميع المحاولات الهلالية, خصوصًا الكرات العرضية التي بات يرسلها سالم الدوسري من الجانب الأيمن, ونواف العابد من الجهة اليسرى.

تسرّع وإرهاق

خمس دقائق وقتًا بدلا للضائع رفعها الحكم الرابع محمد الهويش (دولي) شهدت مبادرة هجراوية في الهجوم, رغبة منهم في إعادة لاعبي الهلال إلى مناطقهم, فيما كانت الهجمات الهلالية تفتقد للتركيز, ويغلب عليها التسرّع والارهاق البدني للاعبين, رغم أن مدرّبهم ريجي يمتلك تغييرين فضّل عدم استخدامها رغم امتلاكه المهاجم خالد الكعبي ولاعب الوسط عبد العزيز الدوسري, حتى أطلق الحكم عبد الرحمن السلطان صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل بين الفريقين 1ـ1, وحصول كل منهما على نقطة واحدة, رفعت رصيد هجر إلى 17 نقطة احتل بها المركز السابع, فيما ظل الهلال رابعًا برصيد زاد إلى 24 نقطة.