|


آرسنال يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك كوينز بارك

الرياضية -مواقع 2014.12.27 | 04:49 am

استعاد آرسنال نغمة الانتصارات مجددا على حساب ضيفه كوينز بارك رينجرز بعد فوزه بهدفين مقابل هدف مساء الجمعة على استاد الإمارات في اطار الجولة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ضمن أيام "البوكسينج داي".
سجل هدف ارسنال الأول لاعبه التشيلي اليكسيس سانشيز من رأسية قوية في الدقيقة (37) ليعوض ضربة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة (9) وتصدى لها ببراعة حارس الضيوف روبرت جرين ، وأضاف توماس روزيسكي الهدف الثاني بعد تمريرة سحرية من سانشيز في الدقيقة (65)،بينما سجل هدف تقليص الفارق للضيوف تشارلي اوستن من ضربة جزاء (79)، في مباراة شهدت طرد لاعب أرسنال أوليفيه جيرو في الدقيقة (53) ليكمل أصحاب الأرض اللقاء بعشرة لاعبين.
ورفع ارسنال رصيده إلى (30 نقطة) لينتزع المركز السادس من توتنهام الذي تراجع للمركز السابع نظرا لفارق الاهداف لمصلحة المدفعجية، في المقابل تجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند (17 نقطة) في المركز السادس عشر بجدول ترتيب أندية البريميير ليج.
جاءت المباراة من جانب واحد، وتفوق الفرنسي ارسين فينجر ،مدرب المدفعجية، على نظيره هاري ريدناب ،مدرب الكيو بي ار، تكتيكياً، وتمكن فينجر من تعويض تعادله السابق مع ليفربول (2-2) ليستعيد سكة الانتصارات مجددا.
لعب فينجر بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي ويلبك وسانشيز وجيرو مع مساندة من لاعبي الوسط روزيسكي وكازورلا وفيلاميني ، ودفع بالبدلين تشامبرلين وكوكولين على حساب روزيسكي وويلبك في الشوط الثاني.
في المقابل لعب ريدناب مدرب الضيوف بطريقة (3-5-2) معتمدا على تشارلز اوستن وادواردو فارجاس على ازعاج اصحاب الارض بسرعتهما خصوصا في الهجمات المرتدة، ودفع ريدناب بالبدلاء ليروي فير وديفيد هوبليت وبوبي زامورا على حساب كارل هنري وارماند تراوري وجوردان ماتش.
جاءت بداية المباراة مثيرة، رغم الأجواء الباردة، وتسبب اليكس سانشيز في ضربة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من لاعب كوينز بارك أرماند تراوري لم يتردد حكم اللقاء مارتن اتكينسون في احتسابها ضربة جزاء ، نفذها سانشيز بنفسه وتصدى لها ببراعة روبرت جرين حارس الضيوف في الدقيقة (9) ليحرم أصحاب الأرض من هدف محقق.
شكل سانشيز وتوماس روزيتسكي وداني ويلبك واوليفيه جيرو تفاهما كبيرا في الوسط والهجوم وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى روبرت جرين ،أفضل لاعبي الفريق الضيف في الشوط الاول، حيث انقذ جرين فريقه من ثلاثة أهداف محققة في الشوط الأول بعد ابعاده لتسديدة جيرو الصاروخية من كرة ثابتة وفرصة لويلبك واخرى لسانشيز.
جاء هدف أرسنال عبر لاعبه المتألق اليكس سانشيز بعد عدة تمريرات لاصحاب الأرض من ويلبك إلى كازورلا إلى كيران جيبس الذي لعبها عرضية استقبلها سانشيز برأسية قوية للتهادى دخل شباك روبرت جرين حارس مرمى كوينز بارك رينجرز في الدقيقة (37) ليعوض ضربة الجزاء التي أهدرها في بداية اللقاء.
لم يشكل الفريق الضيف أي خطورة على مرمى حارس الجانرز البولندي فويتشيك تشيزني، الذي لم يختبر في الشوط الأول، باستثناء بعض المحاولات الفردية غير المؤثرة من أوستن وفارجاس وكولكر، في المقابل تصدى جرين حارس كوينز بارك لجميع المحاولات الهجومية لاصحاب الارض لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني ، جاءت الاحداث سريعة وأكثر اثارة من سابقه، حيث شهد هدف لكل فريق وحالة طرد لجيرو لاعب ارسنال بسبب تدخله العنيف ونطحه لمنافسه نيدوم اونوها ، لم يتردد حكم اللقاء في توجيه البطاقة الحمراء لجيرو ليستكمل فريقه باقي اللقاء بعشرة لاعبين.
رغم النقص العددي تمكن سانشيز ، نجم اللقاء الأول، من الانطلاق بالكرة من وسط الملعب مراوغا كل من يقابله قبل أن يهدي زميله روزيسكي تمريرة سحرية نجح الاخير في تسديدها قوية في مرمى كوينز بارك مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.
قام ماتيو دبوشي مدافع ارسنال بعرقلة ديفيد هويليت لاعب كوينز بارك داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء ترجمها تشارلي اوستن لهدف تقليص الفارق في الدقيقة (79).
جاءت الدقائق العشر الاخيرة للقاء مثيرة ، ويبدو ان فينجر لم يستفيد من تجربة تعادله مع ليفربول في الجولة السابقة حيث عاني فريقه من محاولات الضيوف الهجومية الخطيرة لادراك التعادل الا ان حكم اللقاء كان رحيما بفينجر واطلق صافرة انتهاء لااللقاء بفو صعب وثمين لارسنال على حساب ضيفه كوينز بارك بهدفين مقابل هدف.


آرسنال يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك كوينز بارك

آرسنال يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في شباك كوينز بارك