|


الأخضر يدخل المحطة الأخيرة

2015.01.03 | 06:00 am

سيدني ـ الرياضية
انخرط لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الجمعة في أولى حصصه التدريبية في المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015، وذلك بعد وصول البعثة ظهر أمس الجمعة إلى مطار سيدني الدولي قادمة من مطار ملبورن الدولي بعد أن اختتمت يوم أمس المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمنتخب استعداداً لمنافسات كأس آسيا.
وأجرى اللاعبون الحصة التدريبية الأولى لهم على أرض ملعب ماكواري بمدينة سيدني وسط حضور ومتابعة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب الوطني الدكتور خالد المرزوقي.
وعمد المدير الفني للمنتخب السعودي كوزمين أولاريو (روماني) على تنويع الحصة التدريبية ما بين اللياقية والتكتيكية، حيث استهل الجزء اللياقي بتمارين سويدية ثم استخدم الأقماع عبر مربعات لياقيه هدف من خلالها على رفع المعدل اللياقي، وفي الجزء التكتيكي عمد كوزمين على تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين، الأولى ضمت لاعبي الدفاع والمحاور طبق معهم العديد من الجمل التكتيكية التي اهتمت في الشق الدفاعي أبرزها الوقفة السليمة وكذلك التعامل المثالي مع العرضيات، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب وهم المهاجمين وصانعي اللعب وطبقوا العديد من الجمل التكتيكية التي تهتم في الشق الهجومي من خلال تنويع صناعة اللعب.
واختتم كوزمين الحصة التدريبية بمناورة أجريت على منتصف الملعب قسم خلالها لاعبي المنتخب إلى مجموعتين عمد على اللعب في المساحات الضيقة وتنفيذ الجمل التكتيكية التي طبقت قبل المناورة.
وعلى صعيد متصل واصل مدافع المنتخب السعودي معتز هوساوي برنامجه التأهيلي مع المعد البدني للمنتخب.
فيما انخرط لاعب خط وسط المنتخب إبراهيم غالب في التدريبات الجماعية مع زملائه. فيما اكتفى لاعب خط وسط المنتخب تيسير الجاسم بالتمارين الخاصة مع الجهاز الطبي في النادي الصحي بمقر إقامة المنتخب.
ولم يشارك مهاجم المنتخب محمد السهلاوي في التدريبات الجماعية لتعرضه لنزلة برد فضل الجهاز الطبي إراحته.

تذاكر للبيع
طرحت شركة تكيت ماستر متعهد بيع تذاكر لقاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره المنتخب الكوري الجنوبي على موقعها الإلكتروني تذاكر اللقاء الذي سيقام غدا الأحد على باراماتا بمدينة سيدني عند الساعة الثامنة مساءً، وتبدأ قيمة التذكرة من 15 إلى 25 دولاراً أسترالياً

وليد عبدالله : بروفتنا الأخيرة ستكون ناجحة
أكد حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وليد عبدالله أن كل يوم يمر عليهم كلاعبين خلال المرحلة الحالية أو الماضية يعتبر ثميناً، مؤكدا أنهم كلاعبين استفادوا منه الكثير من أجل أن يكونوا جاهزين قبل الدخول في منافسات كأس آسيا 2015 التي تتمتع بمنافسة قوية من جميع المنتخبات المشاركة.
وعن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمنتخب قال :” بلا شك تعتبر مهمة وجهزتنا، كما أن الفترة الحالية تحمل نفس الأهمية السابقة، وسوف يتخللها لقاء ودي غدا أمام المنتخب الكوري الجنوبي أحد المرشحين للبطولة، مشيرا إلى أن هذه المواجهة ستكون البروفة الأخيرة لنا قبل انطلاق البطولة”.
واختتم وليد عبدالله حديثه وقال:” سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا ومن أجل المنافسة وتقديم مستويات تليق باسم الأخضر.

الشهري : ودية (الشمشون) سترسم نهجنا
وصف لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحيى الشهري مواجهتهم الودية غدا أمام المنتخب الكوري الجنوبي بالهامة.
وقال : “دائماً اللقاءات الودية تعطي الفرص لأي منتخب للوقوف على استعداداته بشكل كبير من أجل أن تساهم في رسم الخطة التكتيكية وكذلك تصحيح الأخطاء، لذا ستكون هذه الفائدة المرجوة من لقاء كوريا الجنوبية.
وعن الفترة الحالية من معسكر المنتخب قال:” الجميع هنا يعمل بجد واجتهاد لأجل أن يكون جاهزاً لتمثيل الأخضر خير تمثيل وأن نحقق جميعاً الهدف الذي قدمنا من أجله جميعاً”.
تصوير : يزيد الضويحي