|


تشكيلة “غامضة” .. الجميع أساسيون

2015.01.16 | 06:00 am

يحرص مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أولاريو كوزمين (روماني) على إبقاء الغموض مكتنفا لقائمته التي سيخوض بها المباريات الودية والرسمية، منذ توليه زمام الأمور الفنية للمنتخب معاراً من النادي الأهلي الإماراتي لفترة تنتهي بتوقف المشاركة السعودي في نهائيات كأس أمم آسيا والتي تنظمها أستراليا منذ الجمعة الماضي وتستمر حتى اليوم الأخير من شهر يناير الجاري.
وخلال أربع مواجهات أشرف فيها كوزمين على المنتخب السعودي، أمام البحرين وكوريا الجنوبية وديا، قبل ملاقاة الصين وكوريا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الثانية للنهائيات، لا يعرف لاعبي المنتخب السعودي حظوظهم في اللعب بصورة أساسية أو احتياطية كانت، حتى يتبقى ثلاث ساعات أو ما يزيد عن ذلك بدقائق تسبق المباريات.
ويميل المدرب الذي حقق نجاحات عديدة في الملاعب الخليجية إلى تهيئة جميع اللاعبين للمشاركة، حيث يعقد اجتماعا يقارب الساعة بكافة العناصر، يتم خلاله تناول الحلويات والمرطبات، ومعه يوصل لهم آخر توجيهاته الفنية ومطالبها، ويكشف أمامهم قائمة 11 لاعبا سيبدأون المباراة.
وحسب مصادر خاصة، فإن المدرب الروماني يشدد على جميع اللاعبين بضرورة التأهيل النفسي للمشاركة بشكل أساسي، بينما يكتفي بعد إعلان القائمة بمطالبة العناصر الأساسية في التجهيز للمباراة طيلة الفترة التي تقضيها الحافلة في وصولها إلى الملعب، ولا يرفض أي مطالب في إعطاء توجيهات إضافية للاعبين سواء كان ذلك خلال فترة الإعداد في غرفة الملابس قبل النزول لعمليات الإحماء، أو في الطريق إلى ملعب اللقاء.
وكشفت لـ"الرياضية" المصادر نفسها، أن مدربين سبقوا كوزمين في الاإشراف على المنتخب لم يعمدوا إلى طريقته، حيث أشارت إلى أن سياسة المدرب الروماني تهدف في المقام الأول إلى تهيئة جميع اللاعبين.


تشكيلة “غامضة” .. الجميع أساسيون

تشكيلة “غامضة” .. الجميع أساسيون

تشكيلة “غامضة” .. الجميع أساسيون