|


قاسيموف "يتحفظ على الحديث عن التشكيلة"

ملبورن - الرياضية 2015.01.21 | 06:51 pm

فضل مدرب منتخب أوزبكستان ميرجلال قاسيموف عدم الحديث عن التشكيلة التي ستخوض المباراة أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015 في أستراليا.
وكان قاسيموف أجرى خمسة تبديلات على التشكيلة الأساسية في المباراة الأخيرة والحاسمة في المجموعة الثانية أمام السعودية، حيث لم يشارك الكابتن سيرفر دجيباروف وتيمور كابادزه.
وأثمرت هذه التغييرات عن تحقيق الفوز أمام المنتخب السعودي 3-1، حيث سجل المهاجم الصاعد سردور رشيدوف البالغ 23 عاما هدفين في هذه المباراة.
وقال قاسيموف في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء: ارتكبنا الكثير من الأخطاء في المباراة أمام الصين، ولهذا قمت بعمل تغييرات في التشكيلة الأساسية ولم يشارك دجيباروف أمام السعودية، لكنني لا زلت أعتقد أنه واحد من أفضل اللاعبين في أوزبكستان وهو سيواصل اللعب مع المنتخب الوطني لعدة سنوات.
وأضاف: نحن لا زلنا نؤمن باللاعبين مثل سيرفر دجيباروف وتيمور كابادزه، ولكننا سننتظر خوض التدريب الأخير ثم سنقوم باختيار التشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة.
وأوضح مدرب أوزبكستان: نحن نختار التشكيلة بالاعتماد على أسلوب لعب الفريق الخصم، وبالنسبة لكوريا الجنوبية فإننا سنفاجئهم بطريقة لعبنا، حيث أن لدينا خطة بديلة من خلال الاستفادة من اللاعبين أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب معا.
وكانت أوزبكستان خسرت أمام كوريا الجنوبية 2-3 في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس آسيا 2011، كما خسرت أمامها 0-1 في سيؤول عام 2013 ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
وكشف قاسيموف: لا أشعر بالضغط حيث أننا يجب أن نركز، ولكن هذه المباراة ليست إعادة للمواجهة في تصفيات كأس العالم التي باتت من الماضي، ويجب أن نكون مركزين على المباراة ولا نعتبرها إعادة مواجهة.
وتابع: نحن لا نقلق من كل شيء، يجب علينا فقط أن نركز في المباراة فقط، إذا لعبنا أمام كوريا الجنوبية كما فعلنا أمام السعودية فأعتقد أننا قادرون على الفوز أمامهم وتقديم أفضل ما عندنا، كوريا الجنوبية من ضمن أفضل المنتخبات وهم يمتازون بالسرعة في الهجمات المرتدة، وربما يكون هذا أحد أفضل مزاياهم، ولكن أفضل ما يمكن أن نقوم به هو أن نفكر بأنفسنا.
وكان منتخب أوزبكستان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على كوريا الشمالية 1-0 وخسر أمام الصين 1-2 ثم فاز على السعودية 3-1.
وتحدث قاسيموف عن المباراة بالقول: نتوقع أن تكون المباراة مثيرة، فقد انتهى الدور الأول وستكون الأمور مثيرة الآن، حيث سنخوض مباراة واحدة ولا يوجد أمامنا أي فرصة لارتكاب الأخطاء، على عكس الدور الأول الذي كان يمكن خلاله ارتكاب الأخطاء ثم التحسين في المباراة التالية.
وختم: الإحصائيات لا تكذب أبدا، وكان من الواضح أن منتخب كوريا الجنوبية يدافع جيدا، حيث كان لاعبو الوسط والمهاجمون يساندون الدفاع مما ساعدهم على الفوز، وبالتأكيد لديهم حارس مرمى قوي، ولهذا لم يتلقوا أي أهداف، ونأمل أن نغير هذه الإحصائية.. نريد الفوز على كوريا الجنوبية في الوقت الصلي، لكننا في ذات الوقت جاهزون لركلات الترجيح.