|


رسميا.. "أجويري يستمر في قيادة منتخب اليابان"

طوكيو - (د ب أ) 2015.01.25 | 07:20 pm

أكد رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كونيا دايني أن المدير الفني لمنتخب اليابان الأول لكرة القدم المكسيكي خافيير أجويري باق في منصبه رغم خروج الفريق من منافسات بطولة كأس أمم أسيا المقامة حاليا في أستراليا.
وقال دايني: "لقد قام بعمل جيد منذ أن تولى منصبه".
وسقط المنتخب الياباني أول أمس الجمعة أمام نظيره الإماراتي في دور الثمانية من البطولة بركلات الترجيح ليتوقف مشواره في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في النسخة الماضية عند هذه المرحلة.
ورغم الخروج المبكر من البطولة التي فاز بها المنتخب الياباني أربع مرات عبر تاريخه، أعرب دايني عن رضاه عن المستوى العام للفريق.
وأكد رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم أن التحقيقات التي تدور في الوقت الحالي حول التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الأسباني والتي أصبح أجويري أحد أبرز المتهمين فيها، لن تؤثر على مسيرة المدرب المكسيكي مع منتخب بلاده.
وأوضح قائلا: "القضية لا زالت قيد التحقيق .. لن نتحدث عن هذا الموضوع حتي يكون هناك توضيح رسمي .. أجويري سيستمر".
وخلف أجويري، المدير الفني السابق للمنتخب المكسيكي خلال بطولتي كأس العالم عامي 2002 و2010، الإيطالي ألبرتو زاكاروني في قيادة منتخب "الساموراي" عقب خروج الفريق من دور المجموعات بمونديال البرازيل 2014.
وأشارت نيابة مكافحة الفساد الأسبانية بأصابع الاتهام إلى أجويري في ديسمبر الماضي بداعي ضلوعه بمشاركة 40 شخصا أخرين في التلاعب الذي شاب نتيجة مباراة فريقي ليفانتي وسرقسطة عام 2011، إلا أن المدرب المكسيكي المخضرم نفى مسؤوليته عن هذا الأمر بشكل قاطع.