|


هزازي وكريري والقرني والراهب “Go Head”

2015.01.31 | 06:00 am

بريدة - إبراهيم الجريس

ابتهاجاً بما يجده الشباب والرياضيون من دعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي عمّ بدعمه الكريم واهتمامه كافة أبناء الوطن ، أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عفواً شاملاً عن كافة الرياضيين الموقوفين الذين تنطبق عليهم اللوائح والأنظمة المحلية للرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية على أن يبدأ تنفيذ هذا العفو اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 / 4 / 1436 هـ بإذن الله.
وعبر الأمير عبد الله عن تأكيده على الرياضيين المعنيين بأن يكون هذا العفو حافزاً لهم على الانضباط والجدية في العطاء بما يحافظ على السمعة العالية للرياضة في هذا الوطن الغالي.
ولن يكون بمقدور مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أسامة المولد الاستفادة من قرار العفو الشامل عن الرياضيين السعوديين، والذي أصدره الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد أمس.
وحمل قرار العفو أمس رفع عقوبات الإيقاف والشطب المتخذة بحق عدد من الرياضيين، باستثناء الموقوفين بقرارات اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حيث يبرز مدافع فريق الفيصلي السابق فهد عداوي إلى جانب المولد، إضافة إلى حارس فريق الاتحاد فواز الخيبري، ولاعب فريق الباطن سامي الفضلي ولاعب أُحد أحمد العوفي.
وسيواصل المولد عقوبة الإيقاف عام كامل، والتي صدرت بحقه يوم الـ17 من سبتمبر الماضي، فيما سيكمل عداوي عقوبة الإيقاف عامين والتي تنتهي يوم الـ28 من مايو المقبل، كحال فواز الخيبري الذي سينهي عقوبة وقف موسمين يوم الـ15 من يوليو المقبل، بينما ستشهد الأيام الأولى من شهر إبريل لعام 2016 عودة لاعب الباطن سامي الفضلي لفريقه، قبل ثمانية أيام من رفع الإيقاف عن لاعب أحد أحمد العوفي.
وسيكون نائب رئيس الهلال محمد الحميداني الرابح الأكبر، حيث سيبدو سعيدا وهو يرافق فرق ناديه الرياضية، كون قرار إيقافه ستة أشهر بات في طي النسيان، حيث لا يتمكن من ذلك منذ الـ21 من نوفمبر الماضي، بعدما صدر بحقه قرار الوقف ستة أشهر والحرمان من المرافقة، إلى جانب رئيس نادي الشعلة فهد الطفيل، وعضو مجلس إدارة النصر فهد الطخيم الموقوفان ثلاثة أشهر.

عودة النصر
لكن السعادة ستتمكن من نائب رئيس نادي الخليج نزيه النصر الممنوع من مرافقة فرق ناديه عاما كاملا بقرار لجنة الانضباط الصادر يوم الـ25 من فبراير للعام الماضي، وبات ينتظر الـ24 من الشهر المقبل لينهي العقوبة، إلا أن قرار الأمس منحه العفو وأسقط عنه 25 يوما.

سعادة كريري وهزازي
وبات فريق الشباب الأول لكرة القدم أكثر المستفيدين من قرار العفو، حيث سيعتمد مدربه خايمي باتشيكو (برتغالي) على "نصف فريقه" عندما يواجه الخليج الخميس المقبل في الدمام ضمن الجولة الـ14 من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وسيزج باتشيكو بالمهاجمان نايف هزازي وموسى الشمري إلى جانب ثنائي الوسط عبد الرحمن الخيبري وعبد الملك الخيبري والمدافع عبد الله الشهيل، بعدما كان مستبعداً الاعتماد عليهم نظراً لبقاء هزازي تحت عقوبة الإيقاف ست مباريات من لجنة الانضباط بقي منها لقائين، وحصول باقي اللاعبين على بطاقات ملونة صفراء وحمراء قضت بحرمانهم من اللقاء أمام الخليج.
كما أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سيكون مستفيدا من القرار، لأن حارسه فواز القرني سينهي عقوبة الإيقاف الانضباطية ثلاث مباريات تبقى منها لقاء واحد، وسيكون جاهزا للمواجهة أمام الفتح في الأحساء الجمعة المقبل، كحال الهلال الذي سيعتمد على لاعب الوسط سعود كريري الموقوف أمام الشعلة الجمعة المقبل في الرياض ضمن الجولة الـ14 كما أن مهاجم فريق النصر حسن الراهب سيكون داعما لفريقه أمام نجران على أرض الأخير الخميس المقبل، بعدما كانت البطاقات المتراكمة ستحرمه من ذلك.


هزازي وكريري والقرني والراهب “Go Head”

هزازي وكريري والقرني والراهب “Go Head”

هزازي وكريري والقرني والراهب “Go Head”

هزازي وكريري والقرني والراهب “Go Head”