|


أتثبت جدارتك أو أرحل

2015.02.06 | 06:00 am

روما ـ (رويترز)

كان الموسم متبايناً بالنسبة لمدرب ميلانو المبتدئ فيليبي إنزاجي ومن المرجح أن يعتمد مستقبله في النادي على قدرته على قيادة الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للتأهل لأوروبا.
ويحتل ميلانو الذي يواجه مهمة بالغة الصعوبة خارج أرضه أمام يوفنتوس المتصدر غدا السبت المركز الثامن في الدوري بعد موسم تضمن العديد من النقاط المضيئة مثل الفوز بملعبه على لاتسيو ونابولي والتعادل بدون أهداف خارج أرضه مع روما صاحب المركز الثاني.
لكن كانت هناك العديد من اللحظات السيئة ومن بينها الهزيمة ثلاث مرات في أربع مباريات بعد عطلة نهاية العام وهو ما ترك ميلانو برصيد 29 نقطة بفارق خمس نقاط وراء سامبدوريا صاحب المركز الخامس وهو آخر المراكز التي تضمن تأهل صاحبها للدوري الأوروبي.
وإذا نجح إنزاجي في الحفاظ على وظيفته فإن عليه العثور على طريقة لإنهاء الموسم بين الخمسة الأوائل مثلما ألمح المالك سيلفيو برلسكوني والرئيس التنفيذي أدريانو جالياني في الأيام القليلة الماضية.
وقال برلسكوني للصحفيين أثناء مراسم أداء سيرجيو ماتاريلا الرئيس الجديد لإيطاليا اليمين الدستورية يوم الثلاثاء "نأمل أن يستمر بيبو (إنزاجي) في النضج."
والمدرب الأقرب لخلافة إنزاجي إذا فشل هو فينشنزو مونتيلا مدرب فيورنتينا الذي قدم فريقه نوعية الأسلوب الهجومي الذي يفضله برلسكوني.
وفوز ميلانو على ملعب يوفنتوس سيعزز بالتأكيد الروح المعنوية للفريق في بقية الموسم.
وتبادل الفريقان الهجمات في مباراتهما في سبتمبر حتى نجح كارلوس تيفيز في افتتاح التسجيل في الدقيقة 71 ليمنح الانتصار لفريقه البطل في المواسم الثلاثة الماضية.
كما أن فوز ميلانو سيمثل حافزا لروما الذي يحل ضيفاً على كالياري يوم الأحد وهو متأخر بسبع نقاط عن الصدارة بعد تعادله في أربع مباريات متتالية.
وخرج روما فريق المدرب رودي جارسيا من دور الثمانية في كأس إيطاليا يوم الثلاثاء بالهزيمة 0ـ2 أمام فيورنتينا وانضم لاعبه الجديد فيكتور ايباربو إلى قائمة المصابين الطويلة.
ويحتل نابولي العائد لمستواه المركز الثالث بفارق أربع نقاط فقط وراء روما بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية.
وحجز الفريق الذي يدربه رفائيل بنيتز مكاناً في قبل نهائي كأس إيطاليا أمس الأول الأربعاء بعد فوزه على إنترناسيونالي بفضل هدف متأخر من جونزالو هيجوين وسيواجه أودينيزي يوم الأحد القادم.ويخوض سامبدوريا الذي لا يزال متأثرا بخسارته الثقيلة 1ـ5 في تورينو مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام ساسولو بعد غد الأحد بينما يلعب لاتسيو صاحب المركز الرابع يوم الإثنين ضد جنوة بالملعب الأولمبي.