|


وليد ..“قفازات ممزقة”

2015.03.09 | 06:00 am

رصد ـ إبراهيم الجريس

واصل حارس فريق الشباب الأول لكرة القدم وليد عبد الله سلسلة مستوياته المتواضعة, ليساهم أمس الأول بخسارة قاسية تكبدها فريقه أمام نظيره الأهلي 3ـ2, على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض, ضمن الجولة الـ18 من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
ورغم تقدم الشباب بهدف لاعب الوسط رفاييل رافينها (برازيلي), إلا أن مهاجم الأهلي عمر السومه (سوري) استفاد من خطأ الحارس الدولي ليسجـل لفـريـقه هدف التعديل, بـيـنـما منح لاعـب وسـط الأهلي سلمان المؤشر فريقه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز اثر خطأ في التصدي لـكـرة داخـل منطقة جزاء الشباب من الحارس وليد عبد الله, ليتجرع الشبابيون مرارة الخسارة الرابعة, برصيد نقطي توقف عند 32 نقطة أسهم في بقاء الفريق خامسا لترتيب المسابقة.
ومنذ المشاركة الأولى للحارس وليد عبد الله مع الشباب في مسابقة الدوري, استقبلت شباكه 167 هدفا طيلة 149 مواجهة خاضها بشكل أساسي, كما أنه في الموسم الحالي تلقى 13 هدفا في خمس مباريات, علما أنه طوال 12 جولة من منافسات الدور الأول تلقى خمسة أهداف.

بطولات وألقاب.
سيكمل الحارس وليد عبد الله يوم الـ19 من أبريل المقبل عامه الـ29, كونه من مواليد العاصمة الرياض يوم الـ19 من أبريل لعام 1986, وبدأ حياته الرياضية في نادي الشباب عام 1996, حيث تدرج في فئاته السنية وصولا إلى الفريق الأول عام 2008 والذي شهد تميّزه اللافت عندما ساهم في فوز الفريق بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال على حساب الاتحاد 3ـ1 في الرياض, قبل أن يواصل التألق عام 2009 ويساهم في تتويج الفريق بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد أمام النصر, ثم المحافظة على كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال أمام الاتحاد في الرياض اثر الفوز 4ـ0.
وفي عام 2012 قاد فريقه الشباب إلى لقب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين, كما ساهم في الموسم الماضي بالتتويج للمرة الثالثة بـلـقـب كـأس خادم الحرميـن الـشريـفـيـن للأندية الأبطال بعد اكـتـساح الأهلي في جدة بثلاثية نظيفة.

ظهور دولي
ظهر وليد عبد الله على المستوى الدولي اللـه حـارسا للمنتـخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد بكين عام 2008, وحمى عرين المنتخب الأول في بطولة كأس الخليج الـ19 التي جرت في العاصمة العمانية مسقط مطلع العام 2009 والتي جاء فيها "الأخضر" وصيفا خلف المنتخب العماني البطل.
كما أن وليد عبد الله شارك مع المنتخب الأول في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا عام 2010 قبل الخروج من الملحق الآسيوي على يد منتخب البحرين, إلى جانب تواجده في نهائيات كأس أمم آسيا عام 2011 في الدوحة وبطولة كأس الخليج الـ21 في البحرين مطلع العام 2012 ونهائيات كأس أمم آسيا في استراليا خلال شهر يناير الماضي وقبلها بطولة كأس الخليج الـ22 في الرياض خلال شهر نوفمبر الماضي, ليكون ظهوره الدولي في 61 مباراة.

مستويات متفاوته
عندما ظهر وليد عبد الله للمرة الأولى مع فريقه الشباب موسم 2008, شارك في 17 مباراة دورية, شهدت استقبال شباكه 21 هدفا, وتصدى لركلتي جزاء, كحال موسم 2009 والذي شارك من خلاله في 19 مباراة استقبل فيها 20 هدفا وتلقى بطاقة حمراء واحدة, بينما في موسم 2010 شارك في 24 مباراة وولج مرماه 29 هدفا متصديا لركلة جزاء واحدة.
وفي الموسم التالي ظهر وليد عبد اللـه متألـقا عنـدما شارك في 26 مباراة استـقـبـلــت شـبـاكـه من خـــلالـهــا 16 هــدفــا, وفـي ذلــك الموسم تصدى لركـلتي جزاء أمام الاتحاد في الرياض والاتفاق في الدمام.
وقدم وليد عبد الله مستوياتا متواضعة في الموسم قبل الماضي, عندما شارك في 22 مباراة استقبل من خلالها 31 هدفا, دون أن يتصدى لركلة جزاء, كما حدث في الموسم الماضي, الذي حضر فيه عبر 24 مباراة, وولجت شباكه 32 هدفا, متصديا لركلة جزاء واحدة كانت خلال اللقاء أمام العروبة في الجوف ضمن الجولة الـ13.

18 هدفا
في الموسم الحالي, ظهر في 17 مباراة ولم يسجل غيابه سوى عن المواجهة أمام الشعلة في الخرج ضمن الجولة الـ17, لكنه استقبل 18 هدفا, بمعدل 1.05 هدف لكل مباراة.
ولم يتصد الحارس الشبابي لأي ركلة جزاء في مسابقة الدوري للموسم الحالي, كما أنه نجح في ابقاء شباكه نظيفه طوال ثماني مواجهات, كانت أمام الخليج في الرياض ضمن الجولة الأولى, والفتح في الأحساء لحساب الجولة الثانية, وفي الجولة الثالثة أمام هجر في الرياض, قبل اللقاء أمام الأهلي في الرياض ضمن الجولة الخامسة, ثم الهلال في الرياض ضمن المرحلة السابعة, والرائد في الرياض ضمن الجولة التاسعة, قبل العروبة في الجوف ضمن الجولة الـ11 وأخيرا الاتحاد في جدة ضمن الجولة الـ12

هبوط ملحوظ
تراجع مستوى وليد عبد الله في الموسم الحالي بشكل ملحوظ, بعـدما وصـل إلى الـجـولـة الــ 13 مـــن مسابقة الدوري خلال الـلـقـاء أمام النصـر في الرياض بشباك تلقـت خمـسة أهداف, كانت بأقدام لاعبي الشعلة هدفا ضمن الجولة الرابعة في الرياض, ومثله من لاعبي نجران ضمن الجولة السادسة في الرياض, وكذلك من لاعبي الفيصلي ضمن الجولة الثامنة في المجمعه, قبل أن يستقبل هدفين من لاعبي التعاون ضمن الجولة الـ10 في الرياض.
وبعدما مزق لاعبو النصر شباك الحارس الدولي بثلاثية منها هدفا يتحمله بنسبة كبيرة سجله المهاجم النصراوي حسن الراهب, استقبلت شباكه 10 أهداف في أربع مباريات, واحدا من الخليج في الخبر ضمن الجولة الـ14 واثنين من الفتح في الرياض ضمن الجولة الـ15 وأربعة من هجـر في الأحساء ضمن الجولة الـ17 وثلاثية من الأهلي في الرياض أمس الأول ضمن الجولة الـ18, ليكون إلى جانب الثلاثية النصراوية استقبل 13 هدفا في خمس مباريات, وهو من تلقى خمسة أهداف طوال 12 لقاء.