|


الوسط الرياضي يحتاج تنظيف

2015.03.09 | 06:00 am

ـ أكدت إدارة نادي القادسية أنها سترد بشكل رسمي وحازم على اتهامات إدارة ولاعب نادي الدرعية تجاه ناديهم بمحاولة رشوة أحد اللاعبين للفوز بالمباراة التي كسبوها بسداسية نظيفة الخميس الماضي.. كيف ترى الأمر أنت؟
هذا الكلام عار عن الصحة، ولا يمت لأخلاق القدساويين بصلة والتعاليم الإسلامية، وإدارة نادي القادسية علاقتها متينة بكافة إدارات الأندية ولكنها لن تسكت عن حقها القانوني عبر القنوات الرسمية من خلال الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم وستصعد القضية للقضاء في المحاكم وذلك لكشف ملابسات هذه القضية التي تمس سمعة الكيان القدساوي قبل الأشخاص، وأرجو من الرئيس العام التدخل لتنظيف الوسط الرياضي من الأعمال والتصرفات التي تنفر رجال الأعمال من دعم وخدمة الرياضة.
ـ كثر الخلاف بين مجلس اتحاد الكرة والجمعية العمومية في الاتحاد، كيف تقيمون الوضع؟
أحب أن أوجه رسالة للاتحاد السعودي وللصديق الغالي أحمد عيد بحكم أنه على رأس الهرم فما نشاهده حاليا في الكرة السعودية من قرارات أسميه عبثاً، لا يوجد اهتمام بالحكام في دوري الدرجة الأولى ولا في الفئات السنية، لا يوجد اهتمام بالجدولة أو الروزنامة أو قرارات تقديم أو تأجيل بعض المباريات ، فالفرق التي لا تملك إعلاما تعاني من الظلم وأعتقد أن هناك أناسا في الاتحاد السعودي يسعون لمصلحة أنديتهم أو مصالحهم الشخصية الخاصة وأنا أتمنى أن يصل صوتي للمسؤول الأول عن الرياضة وأتمنى ضخ دماء نقية في اتحاد القدم، فالطالح غلب على الصالح.
ـ القادسية منذ انطلاق الدور الثاني لم يخسر واقتحم المنافسة على الصعود وقلص الفارق من ١١ نقطة إلى 3 نقاط ما سبب هذا التحول في المستوى بين الدور الأول والدور الثاني؟
الأسباب كثيرة من أهمها أننا ولله الحمد استطعنا أن نخلق جواً أسريا بين المجموعة كاملة وأصبح الجميع على قلب واحد وهدفهم الكيان وإعادته إلى سابق عهده ومكانه الطبيعي في دوري الكبار دوري عبداللطيف جميل، الادارة لم تقصر تواجدت مع الفريق بشكل دائم وفي كل مطار نذهب له نجد الرئيس معدي الهاجري أمامنا والمكافآت تسلم أولا بأول وكذلك توفقنا في مدرب جيد تعرف على الفريق وأخذ مستوى الفريق يتصاعد معه بشكل ملحوظ .
ـ كيف استطعتم خلق جو أسري في فترة قصيرة؟
لأننا نعامل الجميع سواسية ونسلم المكافآت أولا بأول ورئيس النادي يتواجد مع الفريق باستمرار وللأمانة هناك عوامل مساعدة ساهمت في نجاح ما نسعى له ومن أهم هذه العوامل المدرب جميل قاسم الذي يطبق نفس سياستنا بالعدل والقرب من اللاعبين ومعاملتهم كإخوة وكذلك قائد الفريق عايد البلوي الذي يقوم بأدوار مهمة ويستفيد من خبرته اللاعبون الشباب وسأذكر لك بعض الشواهد التي تدل على أن الفريق على قلب واحد، سبق أن طلب مني قائد الفريق عايد البلوي أن تكون المكافأة لجميع اللاعبين حتى الذين خارج قائمة الثمانية عشر لاعبا، وسبق أن جمع من زملائه اللاعبين من مكافآتهم وسلمها لزملائهم الذين خارج التشكيلة، كما أن لاعبا شاباً مثل حسن جعفري تعلم من عايد وطلب مني بعد مباراة الخليج في كأس الملك أن تكون المكافأة للجميع وليس لمن شارك في المباراة ولن يستلموا المكافأة، وهذه مثل ماذكرت لك تدل على روح الفريق الواحد، كما أننا سعينا إلى إبعاد كل مايزعزع الفريق بشكل أو بآخر ولا أنسى غازي عسيري وفهد الشرفا وكل العاملين معنا فجهدهم ملموس ومقدر.
ـ فرطتم في العديد من النقاط مع المدرب جوكيكا ورغم مطالبات الجمهور وبعض الاداريين بإقالته إلا أنك أصريت على استمراره قبل أن ترضخ للأمر الواقع وتقيله؟
الذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل، بالتأكيد أتفق معك بأننا تأخرنا في إقالة جوكيكا لكن لا تنس أن تعاقدنا معه كان لأنه يملك سيرة ذاتية مميزة وعمل في العديد من الأندية السعودية وقدم عملا جيدا لكن مشكلة جوكيكا أن طبيعة عمله لاتصلح لدوري الدرجة الأولى وهذا ما تسبب في عدم نجاحه معنا.
ـ هل اكتسبتم كإدارة من خلال عملكم في الفترة السابقة الخبرة الكافية لتقودوا النادي للصعود لدوري جميل؟
أنا لست جديدا في هذا المجال لكن مشكلتي أنني ابتعدت 20 عاما عن القادسية وتركت القادسية وقد كان بطلاً، بطل محلي وبطل آسيوي، وانصدمت حقيقة بما وجدته في النادي بعد عودتي الأخيرة، لاحظت أن البعض استصغر القادسية، ونحن حاليا من خلال عملنا في السنة الماضية نسعى بشكل أو بآخر تعديل نظرية بعض العاملين في النادي والاداريين وحتى اللاعبين أن القادسية كيان كبير ونادي بطل، وحتى لو هبط فترة من الفترات للدرجة الأولى يبقى كيانا كبيرا ولك أن تتخيل عندما استلمت الاشراف على الفريق وجدت أن أغلب اللاعبين لا يعلم أن القادسية كان بطلا لآسيا في يوم من الأيام.
ـ لماذا رفضتم عودة الاداري السابق صالح السرحاني بعد استقالته؟
أولا أحب أشكر صالح السرحاني على الفترة التي عملها مع الفريق وما نحن فيه الآن جزء من عمله ولن ننكره واستقالته كانت برغبته ولم يجبر عليها أو تطلب منه وعلى فكرة صالح السرحاني من أعز الناس علي يشهد الله لكن الخلافات في العمل تحصل وأنا سبب خلافي مع صالح أنني كنت مشرفا وهو مدير الفريق وقدم استقالته من دون أن يستشيرني وكنت وقتها خارج البلاد لذلك رفضت أن يعمل معي وهو ربما يشرح لك سبب رفضه أن يعمل تحت إدارتي فأنا لا أعرف الأسباب صراحة، وكما ذكرت لك صالح من أعز الناس عندي ولن أنكر ما قدم للفريق.

تدخلات كثيرة
ـ لكن هناك من يقول إن عبدالله بادغيش يتفرد بالقرار ويتجاوز صلاحياته الممنوحة له من رئيس النادي؟
هذا غير صحيح، من العيب طالما أنني نائب رئيس أن تتجاوز الرئيس أو أن تتدخل في عمل المشرف على الفئات السنية أو إداري الفريق وأقسم بالله على ذلك وسأذكر لك حادثة بالأدلة موجودة عندي الآن، خطاب موجه للمشرف على الفئات السنية من أجل ضم لاعب من درجة الشباب للفريق الأولمبي الذي أشرف عليه مع الفريق الأول لكن الأخ عادل رد بالرفض مبررا ذلك بحاجة فريق الشباب له وتقبلنا رفضهم بكل رحابة صدر.
ـ هناك من يتهم عبدالله بادغيش بالتدخل في تشكيلة الفريق وإشراك بعض اللاعبين وإبعاد آخرين؟
إذا كان ذلك صحيحا مع النجاح الحاصل للفريق الآن من المفترض أن يرشحوني للعمل في المنتخب (قالها ضاحكا) غير صحيح أنني أفرض على المدرب بعض اللاعبين، وأساساً الجميع شارك، 23 لاعبا شاركوا جميعهم هذا الموسم ولنكن واضحين مع بعض أكثر، يقولون الادارة تجامل طلال الشمالي وهذا غير صحيح هناك مباريات كثيرة لم يلعب الشمالي فيها وسبب ذلك هو أن طلال الشمالي كان على علاقة معنا نحن كإدارة من قبل أن نستلم الفريق وكان أكثر اللاعبين سعادة بقدومنا فالجميع توقع أننا سنجامله وهذا غير صحيح الجميع سواسية عندنا ومصلحة الكيان فوق كل اعتبار.
ـ لماذا فرطتم في اللاعب المميز سيدو الذي يقدم مستوى جيدا حاليا مع الطائي وأحضرتم لاعبا لم يقدم شيئا حتى الآن؟
سيدو كان مميزا أول المباريات وسجل أهدافا حاسمة ومهمة لكنه تبدل حاله في آخر الأيام ولم يعد يرغب في لعب المباريات ولا نعلم حتى هذه اللحظة ماهي الأسباب، أما المهاجم الأجنبي البديل فحتى الآن يقدم مستوى لابأس به ويؤدي المهام المطلوبة منه حتى لو لم يوفق في التسجيل لكن يؤدي المطلوب.
ـ جميع الأندية استفادت من اللاعبين الأجانب مواليد السعودية إلا القادسية ما سبب ذلك؟
نحن وقعنا مع لاعب منتخب الأردن أحمد سريوه وهو لاعب دولي مميز لكن لكثرة انضمامه للمنتخب الأردني الأول والأولمبي قررنا إلغاء عقده، والآن يمثل الفريق بشكل أساسي السوداني عباس وهو يؤدي بشكل مميز، وفي الفترة الشتوية تفاوضنا مع أكثر من لاعب منهم البحريني عبدالله عمر لكن لم نتفق معهم وسياستنا أنه إذا سنجلب لاعبا أجنبيا يجب أن يكون أفضل من لاعبيك المحليين وهذا يصعب توفره.
ـ هناك من يوجه اتهاماً للإدارة الحالية بأنها لا تستشير أعضاء الشرف ولا تتقبل وجهات النظر أو تسمع المشورة؟
هذا غير صحيح، نحن على اتصال دائم بالعم علي البلوشي والشيخ أحمد الزامل والأخ جاسم الياقوت والأخ جمال العلي كلهم نروح لهم ونسمع لهم ولا يمكن أن ألبس ثوباً غير ثوبي، هؤلاء شخصيات لهم فضل كبير على مدينة الخبر بشكل عام وعلى القادسية بشكل خاص.
ـ هل تتواصلون وتسمعون للجميع أم أن هناك من هو غير مرغوب فيه؟
إذا أحضرت لي شخصاً من محبي القادسية أراد دعمنا أو التواصل معنا ونحن رفضناه أنا أقدم استقالتي، هناك من يقول إن هناك خلافا بين الادارة وعبدالعزيز الموسى وهذا غير صحيح، نحن سمعنا أن الموسى يرغب في إحضار لاعب أجنبي للفريق في الفترة السابقة وتواصل معه معدي ورحب بدعمه لكن اللاعب كان في خانة لا نحتاجها لذلك لم نوقع معه، وعلى فكرة الموسى يدعم الفئات السنية مشكورا وحتى لو رغب في دعم صفقة المهاجم الأجنبي الحالي يسعدنا ونرحب بدعمه.
ـ كيف يمكن أن يكون سلطان مسرحي لاعبا قدساوياً ويتعالج في نادي الاتفاق؟
سلطان مسرحي أصيب بالرباط الصليبي ونحن متفقون معه على استمراره ونحن كذلك من تكفل بالعملية الجراجية له ونسأل الله له الشفاء والعودة بشكل أفضل من السابق وهو مايزال لاعبا قدساويا، أما ما يخص علاجه بنادي الاتفاق فتلبية لرغبة وكيل أعماله الذي يعتقد من وجهة نظره أن التأهيل أفضل في نادي الاتفاق، حيث طلب ذلك ووافقت له، فمثلما نرغب في تلبية رغباتنا في بعض الأفكار يجب أن نلبي طلبات الغير وسلطان مثل ما ذكرت لك لايزال قدساويا وسأجتمع معه قريبا للبت في موضوعه.
ـ جميع الأندية تملك ملاعب رديفة في النادي ما عدا القادسية لايوجد لديه سوى ملعب واحد بالنادي هو ملعب الفريق الأول؟
لدينا ملاعب في الراكة ملعب واحد جاهز حاليا وتتمرن عليه الفئات السنية والملعب الآخر وصلتنا الموافقة من رعاية الشباب لإنشائه بعد أن رفعنا طلباً لهم ونحن سننشئ ملعبا صناعيا آخر وأنا أقول لك في بداية الموسم أحضر الكاميرا وجهز تقريرك عن ملاعب الفئات السنية ستجد ما يسرك بحول الله. كما لا أنسى أننا بصدد البدء في بناء العماير السكنية والمعسكرات في الأرض المجاورة للنادي وسعدنا حقيقة بتولي الشيخ أحمد الزامل الإشراف عليها وهذا سيخفف كثيرا من الأعباء المترتبة عليها وسيدعم المشروع حتى نهايته فله منا جزيل الشكر.