|


النجم والنجمة .. صراع على الذهب

2015.03.30 | 06:00 am

الرياض ـ فهد البطاح

تختتم مساء اليوم الإثنين منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس للرجال، والثالثة للسيدات، والمقامة حاليا بمدينة أغادير المغربية، حيث يلتقي فريقا النجم الساحلي التونسي والنجمة البحريني في المباراة الختامية التي ستقام على صالة الانبعاث بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد تركي الخليوي الذي سيتوج الفريق الفائز باللقب.
وكان النجم الساحلي تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على منافسه باربار البحريني بنتيجة (31ـ22)، في لقاءات الدور النصف نهائي للبطولة، بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدمه بفارق هدف (14ـ13)، وفي المباراة الثانية أقصى فريق النجمة منافسه هليوبولس المصري وتغلب عليه بنتيجة (31ـ28) بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم النجمة بنتيجة (15ـ12).
ويسعى فريق النجم الساحلي إلى تحقيق البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حققها عامي 2000 و2001 على التوالي، وتعويض خسارته من نفس الفريق في الدور التمهيدي، فيما يأمل النجمة تحقيق اللقب العربي الأول في تاريخ مشاركاته.

تحديد المراكز
وفي لقاءات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن والتي أقيمت على صالة الدشيرة، تمكن فريق الترجي السعودي من تحقيق الفوز على منافسه رجاء أغادير المغربي بركلات الترجيح (29ـ27)، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (25ـ25)، فيما تمكن فريق الكوكب المراكشي المغربي من تجاوز فريق الشباب الكويتي، وسيلعب الترجي أمام الكوكب المراكشي للمرة الرابعة خلال أسبوعين لتحديد المركز الخامس، فيما يلتقي فريقا الشباب الكويتي ورجاء أغادير لتحديد المركزين من 7ـ8.

تأجيل الحسم
وفي منافسات بطولة السيدات خطف فريق المجمع النفطي الجزائري صدارة فرق البطولة بعد فوزها على المتصدر فريق الأهلي بنتيجة (33ـ21)، في اللقاء الذي جمعهما على صالة الانبعاث ليرفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما بقي فريق الأهلي على رصيده السابق بـ 6 نقاط، متساوياً مع فريق الأبيار الجزائري الذي تغلب هو الآخر على منافسه رجاء أغادير بنتيجة (29ـ10).
وسيحسم لقب البطولة الثالثة مع ختام منافسات اليوم، حيث يلتقي المتصدر المجمع النفطي مع ابن جلدته الأبيار الجزائري، فيما يلعب الأهلي المتصدر أمام رجاء أغادير المغربي، وفي حال فوز فريق الأبيار ستتعادل جميع الفرق الثلاثة المتنافسة في النقاط، وسيتم تحديد البطل بفارق الأهداف.

نقل الحدث
تنقل القناة المغربية الثالثة مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية الثانية عشرة للرجال والثالثة للنساء، كما سيتم نقل الحفل الختامي وتوزيع الجوائز.

تفاعل إعلامي
تفاعلت العديد من وسائل الإعلام العربية ووسائل التواصل الاجتماعي مع موقف الاتحاد العربي لكرة اليد تجاه قضايا الأمة العربية وآخرها الوقفة التضامنية مع قرار عاصفة الحزم التي تقودها السعودية، والوقوف ضد الإرهاب في قضية باردو بتونس والتي راح ضحيتها عدد من السياح الأجانب ضحية عمل إرهابي.

صدارة الهدافين
واصل لاعب فريق باربار البحريني صدارته لهدافي البطولة برصيد 43 هدفا، قبل اليوم الختامي، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه لاعب الشباب الكويتي محمد سلامة، فيما تتصدر لاعبة المجمع النفطي الجزائري سهام عيسى صدارة هدافي بطولة السيدات برصيد 40 هدفا، وبفارق 9 أهداف عن زميلتها في نفس الفريق أمل حمروني.

تعديل التوقيت
خاطب الاتحاد العربي للعبة جميع الفرق المشاركة في البطولة إلى توخي الحذر في التعامل مع التوقيت الصيفي الجديد للمغرب الذي بدأ العمل به صباح أمس الأحد، ليصبح الفارق ساعة واحدة عن توقيت جرينتش، مما يعني التعديل في مواعيد التدريبات والمباريات في البطولة.


النجم والنجمة .. صراع على الذهب

النجم والنجمة .. صراع على الذهب