|


لاعب الزمالك يثير غضب الأهلاوية

2015.04.02 | 06:00 am

القاهرة ـ السيد خطاب

تسببت صورة لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر باسم مرسي على مواقع التواصل الاجتماعي في غضب نجوم النادي الأهلي السابقين والحاليين، وأيضا جماهير القلعة الحمراء، حيث قام لاعب الزمالك باسم مرسي بنشر صورة له وهو يحمل القميص رقم 22 الذي كان يرتديه لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة ومعه " قرن فلفل أحمر" ويخرج لسانه كنوع من الاستهزاء بلاعب الأهلي أبوتريكة .. وقام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه انتقادات لاذعة للاعب الزمالك وأيضا نشر صور للسخرية منه رداً على سخريته من أبوتريكة، وفي نفس الوقت قامت صفحات منسوبة لبعض لاعبي الأهلي السابقين والحاليين على مواقع التواصل بتوجيه رد عنيف لباسم مرسي .. ففي صفحة منسوبة لنجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد بركات هاجم الأخير لاعب الزمالك على طريقة احتفاله بالقميص رقم 22 الذي ارتداه خلال مباراة مصر وغينيا الاستوائية منذ أيام بالقاهرة وطالبه بالتحلي بالروح الرياضية والابتعاد عن مثل تلك الأفعال التي تؤدي إلى إثارة غضب الجماهير وتعصف دائمًا بمرتكبيها، وبكل محاولة لتقارب الجماهير، وهو ما يتضح من بعض التعليقات التي ننشرها لكم.
كما وجهت صفحة منسوبة لكابتن الأهلي ومنتخب مصر الحالي حسام غالي هجوماً لاذعاً إلى باسم مرسي مؤكدة أن رقم 22 محفور من ذهب لاسم واحد فقط هو محمد أبو تريكة. ومن جانبه طالب نجم مصر والأهلي السابق والإعلامي الحالي أحمد شوبير بـ "فرمتة" تفكير اللاعب باسم مرسي .. حيث أكد شوبير رفضه لتصرفات باسم وقال: "باسم مرسي مستفز، ويقوم بعمل تصرفات مجنونة لا مبرر لها، لا مانع أن ترتدي فانلة أي لاعب في المنتخبات الوطنية مهما كان اللاعب عظيمًا و(تي شيرت 22) غير مقدس، في إشارة لمحمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل. وأَضاف "ولكن أرفض أن تتصرف بهذه الطريقة الصبيانية، وعليك التركيز فقط في كرة القدم"، مضيفًا "من يرغب أن يكون نجمًا لا يهتم إلا بأدائه فى كرة القدم ليس بشعره أو تصرفاته."
وقال شوبير: باسم مرسي مشروع لاعب كبير يحتاج لـ"الفرمتة" وإعادة التأهيل حتى يسير فى مسار النجوم، مضيفًا: مهاجم الزمالك قادر على أن يكون مهاجم مصر الأول لفترة ليست بالقصيرة بشرط تركيزه فى الكرة والاستماع لنصائح المدير الفني لمنتخب مصر كوبر والمدير الفني للزمالك فيريرا.