|


مواجهات عربية ساخنة في الدور الثاني

2015.04.07 | 06:00 am

نيقوسيا ـ (أ ف ب)

لم ترحم قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أفريقيا والدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفرق العربية وأوقعت 12 منها في مواجهات مباشرة ساخنة فيما بينها.
وتأهلت الفرق العربية الـ11 التي خاضت الدور الأول لدوري الأبطال إلى ثمن النهائي الذي أسفر عن 4 مواجهات عربية عربية أبرزها بين الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات ووفاق سطيف الجزائري حامل اللقب مرتين آخرها الموسم الماضي، والأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) مع المغرب التطواني المغربي الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية في تاريخه. والتقى وفاق سطيف والرجاء البيضاوي 4 مرات سابقا، الأولى في مواجهتين في ربع نهائي دوري أبطال العرب عام 2007 حيث فاز الفريق الجزائري 2ـ0 ذهاباً، ورد الفريق المغربي 1ـ0 إيابا، والثانية في مواجهتين في نصف نهائي كأس شمال أفريقيا للأندية البطلة عام 2009، فتعادلا 1ـ1 ذهابا في الدار البيضاء، .في المقابل، ستكون المواجهة الأولى بين الأهلي والمغرب التطواني، على غرار المواجهة بين الصفاقسي التونسي ومولودية شباب العلمة الجزائري.. وتبرز أيضا المواجهة بين المريخ السوداني والترجي التونسي حامل اللقب مرتين. وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في الدور ذاته من البطولة القارية العريقة بعد الأولى عام 2010.
وفي مسابقة كأس الاتحاد، حجزت 5 فرق عربية فقط من أصل 8 بطاقاتها إلى الدور الثاني هي الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي وجمعية أولمبي الشلف الجزائري والنادي الأفريقي التونسي ومواطنه النجم الرياضي الساحلي، وتلتقي أربعة منها في مواجهات مباشرة.وخرج أهلي شندي السوداني وبتروجيت المصري والاتحاد الليبي، الأول بخسارته أمام إتانشيت الكونغولي الديموقراطي 1ـ5 إيابا بعدما فاز 2ـ1 ذهابا، والثاني بتعادله مع ضيفه دجوليبا المالي 0ـ0 والثالث بخسارته أمام ضيفه أسيك ميموزا العاجي 1ـ2 بعد تعادلهما 1ـ1 ذهابا في أبيدجان. وأسفرت القرعة عن مواجهة مصرية مغربية بين الزمالك والفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010، على غرار المواجهة بين الغريم التقليدي الأهلي والمغرب التطواني في دوري الأبطال. وستكون المواجهة العربية الثانية دربي شمال أفريقي بين أولمبي الشلف الجزائري والنادي الأفريقي التونسي.. ويلتقي ممثل العرب الخامس في المسابقة النجم الرياضي الساحلي صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (3 بفارق لقب واحد خلف مواطنه الصفاقسي) مع يانج أفريكانز التنزاني.. تقام مباريات الذهاب في الفترة بين 17 و19 أبريل الجاري، والإياب في الفترة بين 1 و3 مايو المقبل.