|


فايز يتأهل لبطولة العالم .. والكويت تتصدر اليوم الأول

2015.04.10 | 06:00 am

القطيف ـ ناصر العساف

تأهل الواثب السعودي أحمد فايز لبطولة العالم للكبار التي ستقام في الصين، بعد أن حقق الرقم التأهيلي للبطولة العالمية، في افتتاح منافسات البطولة الخليجية لألعاب القوى الخامسة عشرة للعموم (خليجي 15) والتي انطلقت أمس على ميدان ومضمار ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، بعد أن قفز لمسافة 8.11 في مسابقة الوثب الطويل، فيما نال الكويتي صالح الحداد الميدالية الفضية بمسافة 7.90م، ونال السعودي مهند العبسي الميدالية البرونزية بمسافة 7.56م.

نواف افتتح البطولة
وكان رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد افتتح البطولة نيابة عن راعي البطولة أمير المنطقة الشرقية الامير سعود بن نايف، بحضور محافظ القطيف خالد الصفيان، ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة في البطولة، وعددٍ من المسؤولين.
وألقى نائب رئيس مجلس الاتحاد السعودي لألعاب القوى سليمان الزايدي كلمة اللجنة المنظمة للبطولة، أكد خلالها أن هذه البطولة تستمد أهميتها كونها الأساس والبداية للانطلاقة للمستويات القارية للاعبين، وقال: من هذا المنطلق حرص الاتحاد السعودي لألعاب القوى بتوجيه واهتمام من رئيسه الأمير نواف بن محمد على استضافة هذه البطولة ضماناً لاستمرارها في مجلس التعاون واستمرار هذا المستقبل الذي ينتظر هؤلاء الأبطال. بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لألعاب القوى الدكتور ماجد البوصافي كلمة اكد من خلالها أن التواجد في الساحات الرياضية يسهم في تبادل الخبرات مشيرا الى ان الرياضة في احيان كثيرة تحقق ما تعجز قنوات أخرى عن تحقيقه بين الدول والشعوب.
بعد ذلك أعلن الأمير نواف بن محمد افتتاح البطولة نيابة عن الأمير سعود بن نايف، ثم رفع مدير البطولة إبراهيم العويران، وأمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية عوض المهري علم البطولة، ثم سلّم الأمير نواف بن محمد درعاً تذكارياً لراعي البطولة الأمير سعود بن نايف تسلّمه نيابة عنه محافظ القطيف خالد الصفيان.
سباق 400م للياسين
حقق العداء السعودي الشاب مازن الياسين الميدالية الذهبية لسباق 400م، بعد أن جاء أولاً بزمن 46.98 ثانية، فيما حل ثانياً الكويتي يوسف كرم بزمن 47.12 ثانية، وجاء ثالثاً العماني محمد عبيد بزمن 47.69 ثانية.
تكريم محمد المسحل
كرّم الأمير نواف بن محمد أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية السابق محمد المسحل، نظير جهوده المميزة التي قضاها خلال تواجده في اللجنة، وقال المسحل عقب تكريمه: أتشرف بهذا التكريم من الأمير سعود بن نايف الرجل الذي عودنا دائماً تكريم كل من يعمل، وكذلك الأمير نواف بن محمد صاحب المواقف الكثيرة المشرفة معنا ومن يعمل معه شخصياً.
واضاف: لا أرى نفسي اكتفيت بالعمل، فما زال أمامنا الكثير لنقدمه وأتمنى أن نوفق لخدمة الوطن فنحن نسعى لتقديم ماينفع مواطني البلد وشبابه.

الحديدية والحواجز والسرعة كويتية
نال أحمد أبل (كويتي) المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة دفع الكرة الحديدية حيث رمى لمسافة 18.35 م وجاء السعودي سعيد الربيعي ثانياً بمسافة 16.66 م، ونال البرونزية زميله أمين العرادي بمسافة 15.88 م.
وفي سباق 110 م حواجز، نال العداء الكويتي عبدالعزيز المنديل، ذهبية السباق بزمن 13.61 ثانية، وذهبت الفضية لزميله يعقوب اليوحى بزمن 13.61 ثانية، ونال السعودي علي الزاكي الميدالية البرونزية بزمن وقدره 13.97 ثانية.
وحقق العداء الكويتي مشعل المطيري ذهبية سباق 100م بحلوله في المركز الأول بزمن 10.46 ثانية، وجاء ثانياً العماني بركات الحارثي بزمن 10.47 ثانية، وثالثاً العداء السعودي يوسف الشعلاني بزمن 10.71 ثانية.

ذهبية الرمح لقطر
فاز الرامي محمد إبراهيم (قطري) بذهبية رمي الرمح بعد أن رمى لمسافة 66.10 م، ونال السعودي عبدالله الغامدي الميدالية الفضية بمسافة 63.55 م، والكويتي عبدالله العميري البرونزية بمسافة 62.64 م.

ذهبية 10 آلاف بحرينية
انتزع العداء زهير عواض (بحريني) ذهبية 10.000م، بعد أن أنهى السباق بزمن 29.17.64 دقيقة، فيما جاء ثانياً السعودي عبدالله الجود بزمن 29.48.92 دقيقة، ونال البرونزية العداء الإماراتي علي الوحشي بزمن 31.31.11 دقيقة.

البريد يكرم السعوديين
قدم الراعي الرسمي للبطولة البريد السعودي هدايا للاعبين السعوديين الذين حققوا ميداليات في اليوم الأول عبارة عن أجهزة إلكترونية، سلمها للاعبين مدير العلاقات العامة والإعلام في البريد السعودي صالح العنزي والذي أكد أنهم سيستمرون في تقديم الجوائز للسعوديين طوال أيام البطولة، لدعم اللاعبين وتحفيزهم لتحقيق الميداليات.