|


البدين والصالح لماليزيا لحضور قرعة تصفيات مونديال 2018

الرياض - علي الحدادي 2015.04.12 | 09:53 pm

يغادر مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم زكي الصالح وبرفقته المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الكابتن فيصل البدين مساء يوم الأحد إلى العاصمة الماليزية "كولالمبور" لحضور وقائع قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2018 م في روسيا وكأس آسيا 2019 م في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيجري سحب القرعة بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الرئيسي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ظهر يوم الثلاثاء بحضور ممثلي المنتخبات الأربعين المشاركة في الدور الثاني.

وتشارك في القرعة 40 منتخباً تم تقسيمهم على خمس مستويات و سيتم توزيعهم على ثمانية مجموعات استناد إلى التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الخميس الماضي وهي:

المستوى الأول ( إيران ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، استراليا ، الإمارات ، أوزبكستان ، الصين ، العراق ) ، المستوى الثاني ( المملكة العربية السعودية ، عمان ، قطر ، الأردن ، البحرين ، فيتنام ، سوريا ، الكويت ) ، المستوى الثالث ( أفغانستان ، الفلبين ، فلسطين ، المالديف ، تايلاند ، طاجيكستان ، لبنان ، الهند ) ، المستوى الرابع ( تيمور الشرقية ، قرغيزستان ، كوريا الشمالية ، ميانمار ، تركمانستان ، إندونيسيا ، سنغافورة ، بوتان ) ، المستوى الخامس ( ماليزيا ، هونغ كونغ ، بنغلادش ، اليمن ، غوام ، لاوس ، كمبوديا ، الصين تايبيه ) .

وفي القرعة سيتم سحب منتخب من كل مستوى لكل مجموعة، حيث لن يتواجه فريقين من ذات المستوى خلال الدور الثاني من التصفيات المشتركة . و ستقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ، على أن تجري المباريات من 11 يونيو 2015 م و لغاية 29 مارس 2016 م . و يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني ، إلى الدور الثالث و الأخير من تصفيات كأس العالم 2018 م ، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019 م . أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني ، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا ، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية ، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 م مشاركة 24 منتخبا .