|


الصين تخطف نيفيز من الهلال

2015.04.25 | 04:10 am

الرياض ـ عمر الحربي

تلقى صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تياقو نيفيز عرضين من أقوى الأندية الصينية، لخوض تجربة احترافية في أحدها، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث باتت أيام اللاعب البرازيلي مع الهلال معدودة، على الرغم من بقاء موسم واحد في عقده الحالي مع الهلال السعودي مضى منها سنتان، وذلك منذ التعاقد معه في موسم 2014.
وكشفت صحيفة " futebolinterior" البرازيلية أن مواطنها يأمل أن يكون احترافه في الصين بوابته للعودة للمنتخب البرازيلي الذي يقوده دونجا، وهو الذي استدعى دييغو تارديلي المحترف في أحد أندية الصين.
البرازيلي نيفيز بات اللاعب رقم 1 في خارطة الطرق وعشق الجماهير الهلالية وهو حالياً يعيش أفضل فترات حياته الكروية، وقد يرحل عن الهلال من أجل الانتقال إلى الملاعب الصينية، بعد تلقيه عرضين من ناديين من أندية المقدمة في الصين، حيث يعد اللاعب أفضل البرازيليين الذين مروا على تاريخ نادي الهلال بجانب اللاعب العالمي ريفالينو الذي ذاع صيته في منتخب "السامبا" منتصف السبعينيات الماضية بجانب بيليه.
ونقلت الصحيفة تصريحاً لنيفيز قال فيه: "أفهم أن الأندية الصينية مهتمة كثيراً بجلب لاعبين من البرزيل، ولكن بالنسبة لي لست قلقاً بشأن هذه المسألة في الوقت الحالي، لا بد لي من الاستمرار في التركيز لمواصلة مساعدة الهلال".
وقال: استطعت تكوين قصة عشق رائعة مع الهلال وجماهيره، ولكن إذا كان عرض انتقالي جيداً ومرضياً لجميع الأطراف المعنية، فإنني سوف أجلس مع مدير أعمالي لنتفق على شيء، لكن حتى الآن ليس هناك شيء رسمي.
واختتمت الصحيفة نقلها لتصريح نيفيز بقوله: في الأسابيع الأخيرة لعبنا مباريات مرهقة للغاية وحققنا نتائج جيدة، وفي الوقت نفسه لا يزال حلم العودة إلى البرازيل يراودني، ولكن في الحقيقة نادي الهلال يستحق كل هذا العناء والمجهود الذي أبذله.