|


الهلال يفوز والأهلي يطير بالدوري

2015.04.27 | 04:08 am

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

توج رئـيس الاتـحـاد السعـودي للكرة الطـائرة فهد الحريشي الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بدرع بطولة الدوري الممتاز والميداليات الذهبـية رغم خسارته من الهلال بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جمعتهما أمس عـلى صالـة رعـاية الشبـاب بالرياض رافـعاً رصيده إلى(64 نقطة) جعلته في المـركز الأول وبـفارق نقـطـتين عن الـهلال (62 نقطة) وحصوله على المركز الثاني والميداليات الفضية. جاءت نـتـائج الأشـواط 25ـ23، 25ـ21، 25ـ23، 25ـ13، 15ـ9.
وشهدت المباراة مستوى فنياً جيداً من كلا الفريقين، دخل الهلال المباراة وليس أمامه إلا الفوز بثلاثة أشواط نظيفة حتى يحقق اللقب ونجح في كسب الشوط الأول بعد أن قدم لاعبوه مستوى أكثر من رائع، وفي الشوط الثاني واصل الهلال تفوقه وتقدم بفارق كبير 18ـ14 وكان الأقرب لخطف هذا الشوط ولكن سرعان ما عاد لاعبو الأهلي نتيجة لأخطاء لاعبي الهلال في الإرسالات التي أفقدتهـم التركـيز ليكـسب الأهـلي هذا الشوط ويتوج رسميـاً بالبطولة قبل نهايتها رغم خسارة هذا الشوط وفقدانه اللـقب إلا أن الهلال أنـهى المباراة لمصلحته 3ـ2.
هنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي الأهلي على تحقيقه لقب ممتاز الكرة الطائرة وقال: "يستحق الأهلي البطولة عطفاً على المستويات والنتائج التي حققوها في هذا الموسم في منافسات بطولة الدوري، كما أنه قدم مع شقيقه الهلال مباراة كبيرة استمتعنا من خلالها بمستوى كبير من الفريقين أضف إلى ذلك أننا شاهـدنا في هذا الموسم أكثر من فريق تقدم مستويات رائعة وكانت نداً قوياً للأهلي والهلال، وهذا بلا شك سيكون له دور كبير في اتساع دائرة المنافسة خلال منافسات كأس النخبة في هذا الموسم".
الأفضل بالموسم
توج لاعب المـنـتـخب السعـودي الأول وفـريـق الأهـلي عـمر الـنـجـراني بجائزة أفضل لاعب بمسابقة الدوري والبالـغـة عـشرة آلاف ريال مقـدمة شخصياً من رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي. وذكر النجراني أنه سعيد بهذه الجائزة التي جاءت بجهود زمـلائه اللاعـبين طوال منافسات الموسم مقدماً شكره للحريشي على دعمه المعنوي والمادي للاعبين منذ انطلاق الجائزة التي شهدت تنـافساً كبيراً بين لاعبي الأندية.

نجم المباراة
وحصل نجم فريق الهلال أحمد البخيت على جائزة أفـضل لاعب في المـباراة والبالغة ألف ريال. يذكر أن مجموع المكافآت التي قدمت من رئيس اتحاد اللعبة فهد الحريشي للموسم الثاني على التوالي بلغ (242000 ريال)، ويأتي هذا الدعم من أجل المنافسة بين اللاعبين وتحفيزهم في كل مباراة وقد لاقت هذه الفكرة تجاوباً من محبي وعشاق اللعبة.